-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الممثلة "نضال" تهاجم مشايخ الوعظ والإرشاد في "احكي حكايتك"

أنا ضد التشهير.. تربيت على فلسفة “الغزالي” ولا أعرف الشيخ “شمس الدين”!

الشروق أونلاين
  • 10771
  • 7
أنا ضد التشهير.. تربيت على فلسفة “الغزالي” ولا أعرف الشيخ “شمس الدين”!
ح.م
الفنانة "نضال الجزائري"

استضاف البرنامج الاجتماعي “احكي حكايتك” الموسم الرابع في عدد الثلاثاء، على قناة “الشروق العامة”، الفنانة “نضال الجزائري” في حلقة حصصها الزميل يوسف نكّاع، لموضوع الخيانة الزوجية في المجتمع بعنوان “عندما قرر أهلي قتلي”.

“نضال” التي تألقت مع وحش الشاشة محمد عجايمي وعرفها المشاهد في مسلسلات “البذرة”، “شفيقة، وغيرها من الأعمال الدرامية الرائدة على شاشة التلفزيون الجزائري، تحدثت عن موقفها من المواضيع الحساسة التي يتم تناولها في البرامج الاجتماعية قائلة :”أنا كإنسانة لا أستطيع أن أتصور استضافة زوج في برنامج تلفزيوني ليقول زوجتي خانتني وأريد الرجوع إليها، ما هذا؟؟ بين قوسين هذا شخص ديوث ولا يتقبله المجتمع، هناك قانون وشرع يفصل بينهما.. وعليه مواصلة حياته والعكس صحيح بالنسبة للزوجة حقيقة هذه رذيلة وابتذال وعادات دخيلة علينا لا يجب تمريرها هكذا”.

وعن رأيها في الدور الذي يلعبه الشيخ شمس الدين الجزائري كمرشد اجتماعي قالت “بختة”: “تربيت على الفلسفة الإسلامية في صغري، كنت أستمع كثيرا إلى المفكر الإسلامي الشيخ محمد الغزالي رحمه الله، أما الشيخ شمس الدين الجزائري فلا أعرفه ولا يعنيني فكره، طريقته وحضوره في بعض البرامج غير ملائمة ليس من هب ودب يصبح رجل دين ومرشدا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Auressien

    نحن تربينا مع أجدادنا على إسلام عبد الحميد بن باديس . هذا هو إسلامنا . أما الغزالي و ما هب ودب من الفكر السلفي و فكرة النقاب و "اللباس الإسلامي" الذي فرضه علينا المشارقة(tenue réglementaire) ، فهذا دخيل علينا و مرفوض . الحايك و الملاية و المرمة كانوا أفضل سترة لنسائنا من مودة "اللباس الإسلامي" .

  • Samirdz

    بل ينصر الإسلام وهو فرض على المرأة أو لأن زوجتك أو أمك لا ترتديه سميته بقطعة قماش والحجاب ليس كما تظن خمار يغطي الرأس وفقط ومن تحت كل شيئ عادي كما نراه في أيامنا هذه بل له شروط يا بوخنونة

  • FAIZA

    يا اخي انا نضال لا اعرفها جيدا و لكن عبر الحلقة زدت تعرفت عليها مليح ضرك لازم يكوون عندنا فن التحاور يعني امووور شخصية كالحجاب و ماشابه نخلوها بجيهة هاذاك شي بينها و بين ربي مكانش لي مغلطش المهم بالنسبة للحلقة عاودو تبعوها مليح هي ممكن صح قالت منعرفوش ولكن لو جيت دقيق ملاحظة هي ما كانت تقصد االاهانة هي كانت تحكي واش تحس و رايها شخصي يخي بلد ديمقراطي كل انسان حر بتعبيرو و خليونا من هجومات اعلامية ناس راها طلعت لقمر و احنا نهبط في بعضنا للارض و سلام عليكم

  • Alilou

    كنت أستمع كثيرا إلى المفكر الإسلامي الشيخ محمد الغزالي رحمه الله .... حاجة مليحة و لكن الله أعلم ما تعلمتي منو والو يا سيدتي . أنا أوصيكي بالبحث عن عواقب التبرج. و الله يهدينا جميعا.

  • sofiane

    انت يا بو منجل
    الاسلام لا ينصر بقطعة قماش تفرضها على رءس نضال !! بل افقه الى ما تناضل به ذروة سنام نضال

  • بدون اسم

    وهل للغزالي فلسفة، ما هذا الكلام ؟ المرأة جاهلة لا تفقه شيئا مثلها كمثل الملايين من الجزائريات التي قامت بتربيتهم المسلسلات الهندية والمصرية والتركية التافهة والمفسدة للأخلاق

  • علي بومنجل

    لو تربيتي على الفلسفة الاسلامية كما تقولين و كنت تسمعين للشيخ الغزالي رحمه الله .
    ماذا نسمي تبرجك هذا يا بختة