-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تأمر بتعويض الاقتطاعات السابقة

إبطال إجراءات “الزبر” من رواتب مستخدمي قطاع التربية

نشيدة قوادري
  • 3444
  • 2
إبطال إجراءات “الزبر” من رواتب مستخدمي قطاع التربية
أرشيف

أمر وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، بالشروع في إبطال إجراءات الخصم من رواتب المستخدمين، مع تعويض كافة الاقتطاعات الخاصة “بأشهر كورونا”، وذلك على خلفية تعرض مرتبات أساتذة وموظفين لعمليات الخصم و”الزبر” الجماعية من مرتباتهم بصفة غير قانونية.

ووجه الوزير تعليمات صارمة لمديريه التنفيذيين، يحثهم من خلالها على ضرورة العمل على إبطال كافة إجراءات الخصم من رواتب الأساتذة والموظفين، والشروع مباشرة في إرجاع كافة الاقتطاعات بصفة فورية ودون أي تأخير، مشدداً على أن مرتبات المستخدمين خط أحمر.

كما لفت الوزير انتباه مديري التربية للولايات، بأن الاجتهاد مع النصوص القانونية والتلاعب بالتعليمات غير مقبول، فيما استدل الوزير بمقتضيات المرسوم التنفيذي رقم 69/20، المؤرخ في 21 مارس 2020، المتعلق بتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ومكافحته، والذي يستوجب تقاضي العمال والموظفين مرتباتهم كاملة غير منقوصة، بعنوان المدة التي أحيلوا عليها في عطلة إجبارية استثنائية فرضتها أزمة الوباء.

ومعلوم أن مستخدمي الوظيفة العمومية وقطاع التربية الوطنية على وجه الخصوص، استنكروا عمليات الاقتطاع العشوائية التي طالت مرتباتهم في فترة كورونا، أين وجهوا رسائل تظلم للسلطات المختصة قصد التدخل لإنصافهم واسترداد حقوقهم المهضومة، فيما أكدوا بأنهم لم تسبق لهم المساهمة في عملية التبرع لفائدة صندوق كورونا “كوفيد 19″، كما روجت له بعض مديريات التربية للولايات لأجل التغطية على عمليات الاقتطاع العشوائي من أجورهم.

وفي سياق آخر، عبر مستخدمو التربية عن الصعوبة التي وجدوها في الالتحاق بمؤسساتهم لاستئناف العمل، عقب صدور تعليمة الوزارة الأولى، لعدم توفر وسائل النقل المختلفة، عقب رفض عديد الناقلين استئناف نشاطهم بسبب الشروط التعجيزية التي فرضتها الحكومة، أين قرروا التمديد في عطلتهم الإجبارية إلى حين مراجعة تلك الشروط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري حر

    ان لم تستحي فأفعل ما شئت .. لم أرى في حياتي وضيفة راقدة و تمونجي مثل التعليم في الجزائر .. و كمواطن جزائري نرجو من اللجنة العليا للفتوى الافتاء بأحلية الرواتب التي يتقاضونها بدون أدنى مجهود .. حتى لاترجع الأموال الحرام التي يتقاضونها عليهم و على أبنائهم بالوباء و البلاء.

  • بخدة بخدة

    راه عاجبكم حالنا