الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 13:09
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • "أبو عمر المصري" الأعلى تكلفة وبوشوشة تشعل المنافسة مبكرا

وضعت غرفة صناعة الإعلام في مصر هذا العام شركات الإنتاج الفني في ورطة، بعد ما أصدرت قراراً يجبر القنوات الفضائية على عدم تجاوز سعر 70 مليون جنيه للمسلسل، الأمر الذي دفع العاملين في سوق الإنتاج الدرامي إلى محاولة طرح فكرة تخفيض أجور بعض الفنانين، خاصة نجوم الصف الأول، هذه الورطة التي جاءت في وقت كان فيه اغلب المنتجين والقنوات قد تعاقدوا على أعمال أشعلت حربا غير معلنة بين النجوم بعد ما دخلت التصريحات على الخط، حيث قال محمد رمضان أن أجره وصل إلى 48 مليون جنيه عن “مسلسل زين” وهو أعلى أجر يصله فنان لموسم 2018. حرب التصريحات اشتعلت على “السوشيل ميديا” بين محمد عادل إمام ومحمد رمضان، بعد ما أعلن إمام أنه قد حصل على أعلى أجر هذا العام، بعد نجاحه في مسلسل “لمعي القط”، في حين رد رمضان انه تعاقد على بطولة مسلسل “نسر الصعيد” مقابل 45 مليون جنيه.
وسط حرب التصريحات بين ابن الزعيم ومحمد رمضان، حافظ عادل إمام على الريادة في سلم أجور الفنانين، حيث تلقى الزعيم 45 مليون جنيه عن مسلسله الجديد “عوالم خفية”، والذي تخلى فيه للمرة الأولى عن مؤلفه المفضل يوسف معاطي، حيث يلتقي عادل إمام مع النجم سمير غانم بعد غياب دام 3 عقود “33 سنة”. وتدور أحداث العمل حول شبكات الفساد وعوالم الجريمة.
جاء في المركز الثاني محمد رمضان بأجر قدر بـ35 مليون جنيه عن مسلسل “نسر الصعيد”، حيث تدور أحداث المسلسل عن الضابط الصعيدي “زين” والذي يخدم في القوات المسلحة، ويكون قدوة للجميع، حيث يقدم صورة الجندي المصري المثالي الذي يتحمل المسؤولية فيتلقى قرارا بنقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.
سوق النجوم في رمضان يشهد أيضا ارتفاع أجر مصطفى شعبان بثلاثة ملايين جنيه، مقارنة بالعام الماضي، حيث تلقى شعبان 25 مليونا نظير بطولته لمسلسل “أيوب”، بعد ما قدر أجره العام الماضي بـ22 مليون جنيه في مسلسل “اللهم إنى صائم”. كما ارتفع أجر أمير كرارة، ليصبح 12 مليون جنيه، مقابل بطولته للجزء الثاني من مسلسله “كلبش”، بعد الوجه الذي ظهر به العام الماضي في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا. في البطولات النسائية، نيللي كريم تقاضت أجرا قدر بـ22 مليون جنيه عن بطولتها لمسلسلها الجديد “ضد مجهول”، وهو نفس الأجر الذي تقاضته غادة عبد الرازق عن ظهورها في مسلسل “اختفاء”، في حين تقاضت يسرى أجرا قدر بـ18 مليون جنيه، عن بطولتها في “لدينا أقوال أخرى”.
وبعيدا عن حرب الأجور، سجل مسلسل “أبو عمر المصري” الذي تشارك في بطولته أمل بشوشة في خانة الأعمال الرمضانية الأكثر تكلفة من ناحية الإنتاج، حيث يتم تصويره في 6 دول هي لبنان والمغرب وفرنسا وإيطاليا وأمريكا ومصر، خاصة وأن العمل فيه مشاهد معارك وقتال، كما سجل أيضا مسلسل “لعنة كارما”، حيث تدور أحداثه في مجتمع الأثرياء، ويتطلب الأمر ملابس وديكورات مرتفعة التكاليف.
وفي هذا الصدد يعود النجم يحيى الفخراني في دور كوميدي عبر “بالحجم العائلي” الذي تدور أحداثه حول سفير سابق ترك عمله ليفتتح مطعما وذلك بسبب حبه للأكل لدرجة أنه يقوم بعمل الوجبات بنفسه.
ويتوقع أن تشتعل المنافسة هذه السنة بين مسلسل “نسر الصعيد” الذي يجمع بين احمد السقا ومحمد رمضان، وتدور أحداثه حول ضابط صعيدي يدخل في صراع مع رجل أعمال فاسد بعد أن ينقل من الصعيد إلى سيناء.
تيمة الإرهاب ومحاربة الفساد تعود أيضا في الدراما المصرية هذه السنة من خلال عمل “أمر واقع”، وتدور قصته حول ضابط مصري يكلف بإحباط عملية إرهابية تستهدف إحدى السفارات في القاهرة.
ومسلسل “أبو عمر المصري” الذي تدور أحداثه حول انضمام محام كان يدافع عن الغلابى بسبب بعض الأفكار التطرفية ومسلسل “كلبش” في جزئه الثاني لأمير كراره.
في جانب البطولة، يتوقع أن تقول أمل بشوشة كلمتها القوية في مسلسل “أبو عمر المصري”، خاصة بعد انسحاب سلاف الفواخرجي من السباق الرمضاني، مسلسل “هوا أصفر” ويسرا في مسلسل “بني سويف”، غير أن مهمة بطلة مسلسل “الإخوة ” لن تكون سهلة، لأنه تتواجد 11 نجمة في مصر.

https://goo.gl/yeG7VB
الدراما المصرية شهر رمضان مسلسل زين

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close