الأحد 08 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 10 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:27
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • الجيش والشعب خاوة خاوة

  • ابحثوا عن حقوق الإنسان في فلسطين..!

  • لعباطشة: القوى المعادية لم تعجبها سلمية الحراك الشعبي

  • اللجنة البرلمانية المشتركة: البرلمان الأوروبي خرق الاتفاقيات الثنائية مع الجزائر

  • جمعيّة العلماء: لائحة البرلمان الأوروبي عدوان سياسي على سيادة الجزائر

انطلقت المسيرة المناهضة لتدخل الاتحاد الأوروبي منذ الصباح الباكر، هذا السبت، بالقرب من مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بالعاصمة، وهتف المشاركون فيها بصوت واحد رافضين التدخل الأجنبي في شؤون الجزائر.

جدد الجزائريون تمسكهم بوحدتهم وقضيتهم من خلال تلبيتهم لنداء المشاركة في مسيرة الرد على الإتحاد الأوروبي، فمنذ الساعات الأولى لصباح هذا السبت التقى ممثلو النقابات العمالية ومعهم المواطنون للانطلاق في مسيرة من مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بساحة أول ماي مرورا بشارع حسيبة بن بوعلي للوصول إلى مقر البريد المركزي بالعاصمة، ليجوبوا شوارع العاصمة بالقرب من جامعة الجزائر 1.

شارك في المسيرة ممثلو المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المجتمع الوطني والمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، ومعهم بعض المواطنين لرفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر..

الجيش والشعب خاوة خاوة..
وجدد المشاركون في المسيرة دعمهم للجيش الوطني الشعبي ومواقفه مع الشعب رافعين شعار: “الجيش الشعب خاوة خاوة” و” الجيش والشباب على نفس الخطى”.

وسار عشرات المواطنين والنقابيين الممثلين للاتحاد العام للعمال الجزائريين ليؤكدوا رفضهم للتدخل الأجنبي خاصة من فرنسا، وحملوا لافتات مناهضة لفرنسا، وللتأكيد على الانتخاب كخيار للشعب الجزائري.

ابحثوا عن حقوق الإنسان في فلسطين..!
كما علت أصوات المحتجين مخاطبين البرلمان الأوروبي “فلتبحثوا عن حقوق الإنسان في غزة وفي فلسطين لا في الجزائر”.

وردد المحتجون أهازيج أغنية “وطني وطني غالي الثمن” و أنشودة “من جبالنا طلع صوت الأحرار ينادنا” وأغنية “بلادي أنا لا أهوى سواك”، متمسكين بمواصلة الكفاح من أجل جزائر حرة مستقلة بأولادها وشبابها، نساءها ورجالها وشيوخها..

الجزائريون يردون على لائحة البرلمان الأوروبي:
للتدخل في شؤوننا رافضون.. وللانتخابات سائرون
“ألم تروا حقوق الإنسان في فرنسا وغزة وفلسطين؟”

“لا للتدخل الأجنبي في الجزائر” و”ألم تروا حقوق الإنسان في غزة وفلسطين؟”.. هذه الشعارات وأخرى رفعها الجزائريون في مسيرات ضخمة للتعبير عن الرفض المطلق للتدخل الأجنبي في الجزائر وهي في طريقها لانتخاب رئيس جديد للبلاد يوم 12 ديسمبر الجاري بعدما قدمت درسا في “السلمية” لكل العالم.
انطلقت المسيرة المناهضة لتدخل البرلمان الأوروبي منذ الصباح الباكر بالقرب من مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين وهتف المشاركون فيها بصوت واحد رافضين التدخل الأجنبي في شؤون الجزائر، حيث جدد الجزائريون تمسكهم بوحدتهم وقضيتهم من خلال تلبيتهم لنداء المشاركة في مسيرة الرد على الاتحاد الأوروبي، فمنذ الساعات الأولى من صباح أمس التقى ممثلو النقابات العمالية ومعهم جموع المواطنين للانطلاق في مسيرة من مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بساحة أول ماي مرورا بشارع حسيبة بن بوعلي للوصول إلى مقر البريد المركزي بالعاصمة، وجابوا خلالها الشوارع المحاذية للجامعة المركزية.

لعباطشة: القوى المعادية لم تعجبها سلمية الحراك الشعبي
في الموضوع، قال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة الذي شارك جنبا إلى جنب مع المواطنين الرافضين للتدخل الأجنبي إن القوى الأجنبية المعادية للجزائر لم تعجبها سلمية الحراك الشعبي، ما جعلها تلجأ -يضيف- إلى سياسة الاستفزاز تجاه الشعب الجزائري، وأكد أن الجزائر تعيش تحولا ديمقراطيا عميقا وهي مقبلة على استحقاق رئاسي هام سيفضي إلى اختيار رئيس للبلاد بطريقة شفافة ونزيهة.
وإلى ذلك، أجمع المتظاهرون على استمرار “سلمية الحراك” للوصول بالجزائر إلى بر الأمان وعدم قبولهم أي طريقة من طرق التدخل لا من بعيد ولا من قريب مؤكدين وعيهم التام والمطلق بما يحاك من سيناريوهات ضدهم للزج بالجزائريين في فوهة البركان وزرع الفوضى في صفوف المواطنين، كما طلبوا من الأوروبيين الالتفاتة لمشاكلهم الداخلية وعدم التبجح بشماعة حقوق الإنسان.

“نعم للرئاسيات والمسار الديمقراطي”
وشارك في المسيرة ممثلو المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المجتمع الوطني ومعهم مئات المواطنين الرافضين للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر، وجددوا دعمهم للجيش ومواقفه مع الشعب رافعين شعار، “الجيش الشعب خاوة خاوة” و”الجيش والشباب على نفس الخطى”، وسار عشرات المواطنين والنقابيين الممثلين للاتحاد العام للعمال الجزائريين جنبا إلى جنب ليؤكدوا رفضهم التدخل الأجنبي وخاصة النزعة الاستعمارية لفرنسا، حاملين لافتات مناهضة لفرنسا وللتأكيد على الانتخاب كخيار للشعب الجزائري، كما علت أصوات المحتجين مخاطبين البرلمان الأوروبي “فلتبحثوا عن حقوق الإنسان في غزة وفي فلسطين لا في الجزائر”. وردد المحتجون أهازيج “وطني وطني غالي الثمن” وأنشودة “من جبالنا طلع صوت الأحرار ينادينا” وأغنية “بلادي أنا لا أهوى سواك”، متمسكين بمواصلة الكفاح من أجل جزائر حرة مستقلة بأولادها وشبابها، نسائها ورجالها وشيوخها.

الشروق_نيوز| وقفة مساندة للجيش ومنددة بالتدخل الأجنبي بالبويرة

الشروق_نيوز| وقفة مساندة للجيش ومنددة بالتدخل الأجنبي بالبويرة

Gepostet von Echorouk News TV am Samstag, 30. November 2019

مساندون للجيش وداعمون للانتخابات كحل للأزمة
مسيرات حاشدة عبر الولايات ضدّ التدخل الأجنبي

شهدت عديد ولايات الوطن السبت، مسيرات منددة بلائحة البرلمان الأوروبي حول الوضع في الجزائر، ونزل، المئات من أفراد التعبئة الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن، إلى عاصمة الهضاب العليا سطيف، أين تجمعوا وسط الساحة المحاذية لمقر الولاية، وهتفوا بقوة ضد التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر، وجدد أفراد التعبئة تأكيدهم على الوقوف إلى جانب الجيش الشعبي الوطني، وأنهم يدعمون كل قرارات قياداته، خاصة فيما تعلق بتنظيم الانتخابات.
من جهتها، نظمت جمعيات المجتمع المدني ومواطنون من مختلف بلديات ولاية تيبازة، مسيرة بمدينة احمر العين، تنديدا بلائحة البرلمان الأوروبي، ومؤيدة لتنظيم الانتخابات، وانطلقت المسيرة من الساحة العمومية، وجابت مختلف الشوارع الرئيسية، وشاركت فيها مختلف فعاليات المجتمع المدني من جمعيات ومنظمات ومنتخبين ومواطنين.
وبسعيدة، نظمت مسيرة مماثلة، شارك فيها مواطنون، من بينهم منتسبون إلى التنسيقية الوطنية لمتقاعدي ومعطوبي ومشطوبي وذوي الحقوق، للجيش الوطني الشعبي، رفضا لخوض البرلمان الأوروبي في الشأن الجزائري، وتأييدا لأداء الجيش في هذه المرحلة، ودعما لتنظيم الرئاسيات.
كما كان الآلاف في الموعد بالمسيلة، من خلال تنظيم مسيرة سلمية حاشدة شارك فيها كل أطياف المجتمع، بكل من عاصمة الولاية، بوسعادة، سيدي عيسى ومقرة، عبر خلالها المتظاهرون عن رفضهم المطلق للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وكذا دعما لمسار الانتخابات المقبلة، حيث هتف المعنيون من تنظيمات عمالية ونقابية، إضافة إلى متقاعدي الجيش والحرس البلدي والمقاومين، يضاف إليهم مكونات الأسرة الجامعية والتربوية، ضد التدخل الأوروبي.
كما عبر هؤلاء، عن وقوفهم وتجندهم التام لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمشاركة القوية في هذا الاستحقاق. وأيّد المشاركون في تلك التظاهرات، مواقف الجيش، ومرافقتها للحراك، وهتفوا بشعارات من بينها “جيش شعب خاوة خاوة”، و”قوة الجيش من قوة الدولة”.
وشهدت مدينة البرواقية توافدا كبيرا للمواطنين من شتى بلديات المدية، للمشاركة في مسيرة وصفت بالحاشدة، رفضا للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للبلاد. وانطلقت المسيرة، من المدخل الشرقي للبرواقية، مرورا بالطريق الوطني رقم واحد، قبل العودة من طريق مغاير نحو وسط المدينة، ليعود آلاف المواطنين المشاركين في هذه المسيرة إلى نقطة البداية، ورفع المتظاهرون شعارات رافضة للتدخل الأجنبي وأخرى داعمة للمؤسسة العسكرية، داعين إلى الذهاب بقوة إلى مكاتب الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد.
وبالشلف عبر منتسبو الاتحاد العام للعمال الجزائريين، عن مواقف مماثلة، منددة بلائحة البرلمان الأوروبي، وداعمة للجيش ومؤيدة للانتخابات. وقال الأمين الولائي للاتحاد عبد القادر مسوس لـ”لشروق”، إن منتسبي الاتحاد “يقفون سدا منيعا ومساندين للجيش في قراراتهـ، الداعية لتنظيم المسار الانتخابي وإخراج البلاد من محنتها إلى بر الأمان”، وطالب جميع العمال والعاملات بالمشاركة القوية في الانتخاب الرئاسية، “لقطع الطريق أمام الأعداء المتربصين بالوطن”.

#الشروق_نيوز| مسيرة سلمية بباتنة رافضة للتدخّل الأجنبي ومؤيّدة للمسار الانتخابي

#الشروق_نيوز| مسيرة سلمية بباتنة رافضة للتدخّل الأجنبي ومؤيّدة للمسار الانتخابي

Gepostet von Echorouk News TV am Samstag, 30. November 2019

توالي بيانات التنديد والاستنكار من الأحزاب والمجتمع المدني
البرلمان الأوروبي استفزّ الجزائريين بتدخله السّافر
– جمعيّة العلماء: لائحة البرلمان الأوروبي عدوان سياسي على سيادة الجزائر
– الأرندي: لا نقبل التدخّل حتى ولو كان مُبطّنا بمزاعم الدفاع عن الحريات
– اتحاد التجار: التدخل جبان وسافر ونساند الجيش والأسلاك الأمنية

توالت بيانات التنديد والاستنكار، من مختلف أطياف المجتمع المدني وفواعله السّياسية، بخصوص تدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الجزائري، فالجميع يؤكد أن التدخل “السافر والاستفزازي” غير مقبول. وعلى أن انتخابات 12 ديسمبر “الناجحة” ستكون أفضل ردّ على أذناب أوروبا.
وقد أصدر حزب التجميع الوطني الديمقراطي، بيان استهجان للائحة البرلمان الأوروبي، المتعلقة بالوضع في الجزائر. وحسب بيان تسلمت “الشروق” نسخة منه، ندّد “الأرندي” بما اعتبره “التصرّف الاستفزازي السّافر الصادر عن البرلمان الأوروبي”، ليذكر: “أولئك البرلمانيين، الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على شؤون الجزائر السيدة، أن الشعب الجزائري الأبيّ الذي فجّر الثورة التحريرية المباركة، وانتصر على الاستعمار الغاشم بفضل وحدته وتمسكه القوي بسيادته، لا يقبل أن تُمس بأي صفة كانت”.
وأكد بيان الحزب على أن “الحراك الشعبي الذي أبهر العالم بسلميته وتحضره، قادر اليوم على استكمال مساره لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في جو ديمقراطي وشفاف”.
بدوره، أصدر الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، بيان استنكار لما اعتبره “الموقف الجبان والسافر ضد الجزائر وشعبها الأبيّ وشبابها المتحضر، الذي أثبت للعالم أجمع، رُقي حراكه وأعطى درسا في الديمقراطية والسلمية في التعبير”، مؤكدا في بيان تسلمت “الشروق” نسخة منه “تلاحم اتحاد التجار والحرفيين” مع مؤسسة الجيش الوطني الشعبي وقيادته الرشيدة، ومع كل أسلاك الأمن المشتركة، و”يُثمن احترافيتهم في مرافقة الحراك، والحفاظ على السكينة والأمن واستقرار الوطن”.
وساند، اتحاد التجار والحرفيين لفرع ولاية الوادي، بيان المكتب الوطني، مصدرا بدوره بيان تنديد واستنكار، لواقعة البرلمان الأوروبي، ومعتبرا أن تدخل البرلمان الأوروبي هو “تدخل سافر في شؤون شعبنا ووطننا، الذي يمر بموقف وطني جديد، بالتفاف الشعب مع قيادته للمرور إلى مرحلة وطنية أخرى بعنوان.. جيش شعب خاوة خاوة”.
بدورها، تابعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين “وبكل استغراب وتعجب” ما صدر من لائحة البرلمان الأوروبي بخصوص الجزائر، والذي اعتبرته في بيان تسلمته “الشروق” بأنه “وبكل وضوح عدوان سياسي على سيادة الجزائر”.
واستنكرت الجمعية وأدانت “بشدة” ما اعتبرته “تدخلا سافرا مرفوضا في الشؤون الداخلية للجزائر، والذي لا يخدم الاستقرار والأمن في وطننا المفدى، الذي يطمح شعبه الأبي لبناء دولة القانون والديمقراطية والرفاه في إطار مبادئ وقيم 1 نوفمبر”، مضيفة بأن الشعب الجزائري “ضرب أروع الأمثلة للعالم كله، بما فيهم الأوروبيّين، في حراكه السلمي الحضاري من أجل الوصول إلى هذه الغاية النبيلة”.

أفراد التعبئة ينددّون في سطيف بالتدخل الأجنبي ويدعمون الجيش والانتخابات

#الشروق_نيوز| أفراد التعبئة ينددّون في سطيف بالتدخل الأجنبي ويدعمون الجيش والانتخابات

Gepostet von Echorouk News TV am Samstag, 30. November 2019

محتفظة بحقها في الرّد.. اللجنة البرلمانية المشتركة:
البرلمان الأوروبي خرق الاتفاقيات الثنائية مع الجزائر

أصدر الجانب الجزائري من اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجزائر وأوروبا، بيان تنديد واستغراب، لما وصفه “تعديا صارخا” لكل الأعراف الدبلوماسية الدولية وغير الموضوعية، الصادرة من البرلمان الأوروبي في حق الجزائر ومسارها الانتخابي.
وحسب بيان تسلمت “الشروق” نسخة منه، اعتبر البرلمانيون الجزائريون، أن لائحة البرلمان الأوروبي “جاءت لتعكر صفو العلاقات الحسنة، التي تربط الجزائر مع الاتحاد الأوروبي، والتجرؤ على مطالبة البرلمان الجزائري بإعادة صياغة قوانينه”، وهو ما يعتبر “تعديا سافرا، جاء ليُظهر مدى حقد هؤلاء البرلمانيين على مستقبل الجزائر، الذي سيخرج منتصرا بشعبه رغم غيظ الحاقدين”.
وأبان البرلمان الأوروبي – يضيف البيان – عن نية غير صادقة تجاه المؤسسات الجزائرية بصفة عامة، وعن خرقه للاتفاقيات الثنائية التي تجمعه بالبرلمان الجزائري بصفة خاصة.
وأكد البيان الموقع من طرف رئيس البرلمانيين الجزائريين عبد الحكيم دحمون، أنه “وبالمصادقة على هذه اللائحة، يكون البرلمان الأوروبي قد أظهر حنينه إلى الحقبة الاستعمارية، التي كان الشعب الجزائري قد عبر من خلالها عن تمسكه وبسالته في الدفاع عن هذا الوطن بالنفس والنفيس”.
وأكد البرلمانيون الجزائريون، أنهم يحتفظون بحقهم في الرد وفي الوقت المناسب “على أن يصحح الأوروبيون تصرفهم هذا، إذا أرادوا الحفاظ على مصالحهم”.

السفير الصيني: نرفض أيّ تدخل في شأن الجزائر الشقيقة

أكد السفير الصيني بالجزائر، لي ليا نهي، ردا على اللائحة التي خرج بها البرلمان الأوروبي حول الأوضاع في الجزائر، الخميس المنصرم، رفض الصين القاطع، لأي تدخل في الشأن الداخلي للجزائر.
وأوضح السفير لي ليا نهي، “إن الجزائر دولة شقيقة لا نريد أي تدخل من أي نوع في شأنها الداخلي”، مضيفا أن بلاده، ستستمر في الوقوف إلى جانب الجزائر.

“الأسلاك المشتركة”: اللائحة مخطط لبث الأكاذيب

استنكرت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، لائحة البرلمان الأوروبي، وقالت إنها مخطط حقيقي يهدف إلى بث الأكاذيب والإدعاءات لصالح أطراف مغرضة قبيل الرئاسيات.
واعتبرت النقابة في بيان لها، لائحة البرلماني الأوروبي، رافاييل غلوكسمان، بمثابة “بوق” لأطراف ومنظمات غير حكومية، ذات أهداف مشبوهة، ومرتبطة ارتباطا وثيقا بمنظمات غير حكومية عدائية يعرفها العالم أجمع، تنصب العداء الشديد للجزائر، كونها الدولة الوحيدة التي رفضت التدخل الأجنبي السافر في الشؤون الداخلية للدول، كما أن هذه المنظمات لن تنال أبدا من المشروع الوطني لتأسيس الدولة العصرية الحديثة، وأن 200 ألف عامل في فئة الأسلاك المشتركة بقطاع التربية الوطنية، لديهم قناعة كاملة أن الجزائر مستمرة في حماية حقوق الإنسان دون تدخل من أي دولة خارجية.

“الإرشاد والإصلاح” تدين التدخل في الشأن الجزائري

شجبت جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية كل “المحاولات التي تستهدف الجزائر في أمنها ووحدتها بدعاوي الدفاع عن الديمقراطية والحريات والحق في العبادة”.
ونددت، في بيان لها، بمحاولة “التدخل السافرة في الشأن الجزائري الداخلي من قبل بعض أعضاء البرلمان الأوروبي والذي تجاهل كل الأعراف الدبلوماسية، في الوقت الذي غض فيه الطرف عما يحدث من انتهاكات سافرة لحقوق الإنسان في العالم وفي مقدمتها حقوق الطفل والمرأة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وفي فلسطين خاصة”، على حد تعبيرها.
كما رفضت الجمعية تدخل “وزير خارجية فرنسا الذي حشر نفسه في شأن جزائري محض”، معتبرة هذا “الفعل تطاول على شعب قدم مليونا ونصف مليون من الشهداء، وتؤكد بأن الجزائريين مصطفون حول وطنهم وسيتصدون لكل محاولات المساس بسيادة الوطن”.

“سناباب” تستنكر وتدعو إلى لمّ الشمل

نددت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الإدارة العمومية، بتدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي للجزائر، وقالت “سناباب” في بيان لها، إنها تستنكر محاولة الوصاية على بلد مستقل وكذا الازدراء على مؤسسات الدولة فيه، مؤكدة أن كل القيادات والإطارات والعمال المنتمين إليها يقفون وقفة رجل واحد مع مؤسسات الدولة الجزائرية، خاصة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي.
وأضافت “سناباب” بأنها تقف إلى جانب كل مؤسسات الجمهورية الجزائرية، في مسار إعادة بناء الدولة، داعية إلى ضرورة التلاحم حول مبادرة وطنية تلم شمل الجزائريين والاستعداد لأي خطر قد يواجه الجزائر والمشاركة في إخراج البلد من الوضع الحالي.

“الكناس” يسلم سفير الاتحاد الأوروبي رسالة احتجاج

استقبل سفير الاتحاد الأوروبي بالجزائر، السبت، ممثلا عن نقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي “كناس”، حيث سلم الأخير رسالة من المنسق الوطني، ميلاط عبد الحفيظ، تعبر عن رفض النقابة للتدخل السافر للبرلمان الأوروب ، في الشأن الداخلي الجزائري.

فيديوجرافيك | لغة غاية في القسوة والقوة.. هل تخلت الجزائر عن دبلوماسية التهدئة والمهادنة؟

#فيديوجرافيك | لغة غاية في القسوة والقوة.. هل تخلت الجزائر عن دبلوماسية التهدئة والمهادنة؟

Gepostet von Echorouk online am Samstag, 30. November 2019

البرلمان الأوروبي التدخل الأجنبي الجزائر

مقالات ذات صلة

600

44 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    هنا غذي العالم يفهم أنه أخطء في تفكيره , كنا نعتقد الشعب الجزائري واعي وفاهم حسب حراكه 9 أشهر , طلع مغفل وجاهل .
    هل يعلمون ماذا قال إتحاد الأوروبي في حقهم لا لا يعلم FLN هي صاحبة الفكرة وهي الحراك اليوم.
    الصحافة تسؤل البك بك هل يعلم بند من بنود الثى كتبتها الإتحاد الأوروبي على الحراك .
    Chapeau bas ! FLN
    غاذي تقعد 1000 سنة.

  • TADAZ TABRAZ

    الاتحاد العام للعمال الجزائريين أداة من أدوات النظام والعصابة الحاكمة منذ 60 سنة واذا كانت النقابات في كل العالم تدافع عن العمال فالاتحاد العام للعمال الجزائريين كان يدافع عن النظام الحاكم ولم يحدث أن حقق شيء يذكر للطبقة العاملة مما جعل هؤلاء العمال يشكلون نقابات مستقلة حققت لهم في سنوات معدودة ما لم يحققه هذا الاتحاد في 57 سنة ثم ماذا تنتظر من نقابة يرأسها امبراطور أسمه سيدس سعيد الذي كان يتمتع بمزايا لا يتمتع بها أي رئيس نقابة في العالم : أجرة تضاهي أجرة الوزراء وحراس شخصيين وخرجات تحاط بعشرات السيارات ورجال الأمن……. وكل ذلك على عاتق الخزينة العمومية

  • ملاحظ

    على بركة الله اذهبوا الى سفارة الاتحاد الاوروبي وفرنسا وارفعوا لافتات…اتركوا وڜأننا خربتم ليبيا وسوريا ويمن بربيعكم العبري بأفكاركم هدفه الاستلاء على خيرات البلاد..لما كان نظام البوتفليقي ينتخب بتزوير وعصبته انذاك كنتم معه وضد شعب وتتجهالون الانتهاكات للحقوق في صين وبورما وفلسطين وحتى اعضاء في الاتحاد الاوروبي فرنسا تعطي لنا دروس في الحقوق التي تنتهكه…استهدافكم واضح بلدان المسلمين والاسلام

  • couscous.ma

    du folklore a la marocaine

  • ملاحظ

    عندما في تسعينيات القرن الماضي و الرّجال تُقهر و تُعذَّب في سجون نزّار ، رفض النظام انذاك استقبال وفد الصّليب الأحمر و ردت الاتحاد الاوروبي وفرنسا هذا شأن داخلي .
    لتعرف مدى الازدواجية المعايير والنفاق من الاتحاد الاوروبي..توفيق وخالد جزار قتل 4 ملايين من الشعب..ولم نسمع من فرنسا واخواتها اي رد ويوم جيش الوطني لم يتذخل والاتحاد الاوروبي تنتقد وتبعث بيان العار..وتتدخل..

  • الشعب

    انتهى زمان تسوّل الفيزا و الحرقة….شباب الجزائر يقول لكم زيتنا في دقيقنا .

  • جمال

    اي فاقو لا الانتخابات

  • Sami

    انا مع هؤلاء المتاظهيرين وهم المخليصيين لوطنهم اما اتحاد المرتزقة بامرا من فرنسا التي تعمل من اجل تقسيم الجزائر الى شعبين ليتسنى لها الرجوع اليها عن طريق امثال سعيد سعدي وسيدهم السعيد و اخر ون من عملاء فرنسا الخبيثة.

  • مراقب

    ياشروق انشري بنود البرلمان الاوربي التي اصدرها لنحكم هل هو تدخل ام لا ….لا توجد دولة اليوم تعيش في عزلة لان هناك مصالح….اسال الجزائريين هل يمكنكم تحمل مقاطعة الاتحاد الاوربي لكم….لا تكونوا منساقين خلف كل ما يقال….انا وطني واحب وطني ولكن انظر ايضا الى مصالح بلدي

  • ماريو

    لقد إنطلت خدعة العصابة على السذج و البلهاء … زيد ديرو مسيرة حول الكرة الارضية نهار تكملو المسيرة تفيقو بلي راهم يبروطو و يقمبرو بيكم …. خلاص نجحت العصابة في ضرب الحراك . البرلمان الاوروبي راهو شابع ضحك عليكم

  • Karim

    الله ترك باب التوبة مفتوح و إخواننا في الحراك أغلقوه و أصبحوا يتهمون بالخيانة حتى أولائك المغلوبين على أمرئهم من الذين عملوا في الدولة لإعالة أسرهم و في هذا الحال لم يبق أحد مخلصا ماعدا البطالين.

  • عباس الماضي

    هاهو الحراك يبرهن مرة أخرى أنه غير قابل للتلاعب به من طرف الأيادي الأجنبية كما تدعي بقايا العصابة، فهل تنصت العصابة لمطالبه وتنسحب بالتي هي أحسن؟

  • sami

    Nous allons voté pour sauver l’Algerie ;
    Vive Algerie Vive l’Armé vive le peuple.Abat ZOUAFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFFF

  • شعبي

    انها لعبة من الاعيب السلطة وحيلة من حيله مثلما كان يفعل في التسعينات اثناء العشرية الحمراء من يقتل من …متفاهمين مع البرلمان الاروبي لتخذير بقايا الشعب ولتمرير مخطتاتهم هذا ما كان في الامر ..الشعب فاق ما عدا الوصوليون واصحاب المصالح …..

  • Mohdz

    ميئات لي كاشيريست المستفدي من الوضع الراهن خرجو في مسيرة .

  • tube patex

    انا من تيزي وزو. عجبلي. الحال مع. الزواف والمسلمين والنصارى والشاوية. كلشي عادي. الموهم الخدمة. بالشوية مع. يونس. حقا. واش صرالوا. في باطن الحوت يغيض وين تحطني. نلصق المهم. خليني. نتمشى. مع. الغاشي الراشي

  • El jijeli tamazight

    SI L EUROPE ,OUVRE LES PORTE DE LEUR CONSULATS EN ALGERIE POUR DELIVRER DES VISAS ,JE JURE DEVANT DIEU ,QU AUCUN CACHIRISTES RESTE DANS LA RUE .HAHAHAHA .LES CACHIRISTES

  • كمال

    ما خسروش حتى 1000دج لشراء الاعلام كلها تع المؤسسات العمومية انظرو القصبة،هادو يحبو البلاد هادو،هادو عالة على البلد و المجتمع،يحبو البروفيتاج فقط

  • mahi

    بغض النظر مع من مع العمليه الانتخابيه ومن هو ضدها فحين يتعلق الامر بالوطن تنتفي جميع حجج المعارضة والموالاةويصبح الركون الي حضن الوطن الخيار الوحيد دون غيره .بل قد يصل الامر الي حد الخيانه اذا طرح الامر علي انه اختلاف راي . لان هؤلاء الذين يتحركون اليوم من الاتحاد الاوربي الي غيره يصمون اذانهم امام القضايا الحقيقية التي تتعلق بحقوق الانسان فعلا وليست الاعتداءات الاخيره علي غزه ببعيدةولكن حين يتعلق الامر بدول تريد ان تخرج عن الخط المرسوم لها تنبري الابواق ولافتات السوء كي تنبش في الحجرجربناكم نحن الجزائريون وحين كنا نذبح من قبلكم كنتم تقولون لنا انها ضريبه تحضركم فنحن اكثر الناس معرفة بكم

  • El jijeli tamazight

    HAHAHA ,4 CACHIRES A UN DINAR ET 3 GRATUIT .4 CACHIRE A 1 DIBAR ET 3 GRATUIT .AYA YA ZAOILI ,4 CACHIRE A 1 DINAR ET 3 GRATUIT .

  • قل الحق

    يا ودي يا جماعة بركاونا، القضية واضجة ماشي قضية راك مع القايد و الانتخابات او ضدهم، القضية ان البرلمان الاروبي ما شاف لا السترات الصفراء، لا حراك لبنان، لا حراك العراق و القتلى، لا مظاهرات ايران، لا جرائم اسرائيل ، شاف غير الجزائر و اغلب التدخلات كانت حول الاقليات و غلق الكنائس و المتدخلون اغلبهم من اللوبي الصهيوني المساند لاسرائيل و احباب برنار اونري ليفي الي معروفين صحابو في الجزائر، من حرك الاتحاد الاروبي جزائريون معروفون للجميع و ما يدوم غير الصح على الاقل لنكن موضوعيين في تحليلاتنا فالموضوع واضح جدا.

  • أحمد ابن الجزائر

    مازلنا في العهد القديم مظاهرات و مسيرات على المقاس تارة ضد التدخل و تارة اخرى ضد…… عصر التخلف مازال لدى السلطة و لدى بعض الشعب مالفائدة من المسيرات نحن لا نريد تحويل البوصلة نحن نريد اصلاح حقيقي و تنمية واقتصاد قوي هذا ما ينفعنا ان عصر التنديدات من فلان و علان لا تنفع في شيء

  • SALIM

    لماذا الاتحاد العمال لا ينظم مسيرة ضد الحقرة و التهميش وتدني الاجور والقدرة الشرائية

  • El jijeli tamazig

    DARAWICHES +BAHLAWANE ,c est du pain benis pour el 3issaba qui derige l algerie actuellement .

  • جزائري حر

    ومتى كان الإتحاد العام للعمال الجزائريين مع العمال ومع الشعب. وياك أستولاو عليه الحركى والإنتهازيين الدين همهم أنهم يستفيديون وليدهب الأخرون للجحيم تبكي يماك وما تبكيش يما يجوع إبنك ولا يجوع إبني المهم لمريوة تاعي و ولادي كروشهم شبعانيين ولو أكلوا ما كان أن يأكله غيره. إدن أعضاء هده النقابة وأغلب منخريطيها ممن أكلوا التبن في بطونهم وعليهم أن يرحلوا

  • جزائري حر

    يا سي محمد☪Mohamed الشيئ هدا راه صعيب على غير الجزائريين. لو تبقى تبع فينا حتما ماكش رايح تخرج سالم.

  • El jijeli tamazight

    DARAWICHES ,EL 3ISSABA LES MANIPULE COMME ELLE VEUT POUR RESTER AU POUVOIR .

  • سي الهادي

    من المفروض تكون الجزائر قد قطعت العلاقات مع فرنسا وعرب المشرق من يوم فرض الفيزا علينا كما فعلنا مع المملكة المغربية ( لم نجن من العلاقات مع فرنسا وعرب المشرق سوى التجهيل والإهانات والخبث والخيانة والدسائس والمآمرات والنهب )

  • بلد النفاق

    للمعلق 6 الشعب : انتهى زمان تسوّل الفيزا و الحرقة…شباب الجزائر يقول لكم زيتنا في دقيقنا …
    1 – حلمك لن يتحقق على المدى القصير والمتوسط على الأقل فالبحر المتوسط يحاول الجزائريين عبوره كل يوم بقوارب الموت وفي فرنسا وحدها يتواجد ما يقارب 20 الف حراق يفضلون الجوع والمبيت في العراء هناك من العودة الى بلاد الجهل والنفاق
    2– سيبقى الجزائريين يتسولون الفيزا والتأشيرات ما دامت الجزائر بيد العصابة وبمساعدة المنافقين والمتملقين والذين باعوا ولا زالوا مستعدين لبيع ذممهم بغرامات من مادة الكاشير والحكمة تقول : لا يعني الموت شيئاً، لكن أن تعيش مهزوماً وذليلاً يعني أن تموت يومياً.

  • NON AUX ELECTIONS

    C’EST PAS VRIA LES VOLEURS ALGÉRIENS ET LA MAFIA CHERCHE A MANIPULER LE PEUPLE , TOUTE LA MAFIA DU POUVOIR ONT DES COMPTES EN EUROPE BLINDER PAR L’ARGENT VOLER DU PEUPLE ,LES EUROPÉENS N’ONT RIEN DIT C’EST LA MAFIA ALGÉRIEN AU POUVOIR QUI CHERCHER A MANIPULER LE PEUPLE QUI A DIT NON AUX ELECTIONS DE 12 DÉCEMBRE 2019

  • لا للنفاق

    للشعب صاجب التعليق 6 : انتهى زمان تسوّل الفيزا و الحرقة…شباب الجزائر يقول لكم زيتنا في دقيقنا …
    1 – حلمك لن يتحقق على المدى القصير والمتوسط على الأقل فالبحر المتوسط يحاول الجزائريين عبوره كل يوم بقوارب الموت وفي فرنسا وحدها يتواجد ما يقارب 20 الف حراق يفضلون الجوع والمبيت في العراء هناك من العودة الى بلاد الجهل والنفاق
    2– سيبقى الجزائريين يتسولون الفيزا والتأشيرات ما دامت الجزائر بيد العصابة وبمساعدة المنافقين والمتملقين والذين باعوا ولا زالوا مستعدين لبيع ذممهم بغرامات من مادة الكاشير والحكمة تقول : لا يعني الموت شيئاً، لكن أن تعيش مهزوماً وذليلاً يعني أن تموت يومياً.

  • Reda

    Résonne bien , l Europe ne veut pas de guerre civil ou bien une instabilité en algerie, car toute l économie algerienne est à eux , donc …. ils protège leurs intérêts en Tunisie en algerie est au Maroc …….arrête d écoute les media mensongère est les paroles transforme, .., ils n ont pas besoins une vrais démocratie en algerie, ………Àlors C est le moments que les voleurs parte est une algerie libre voix le jour

  • Abderrahman

    وأخيرا وصل الحراك إلى المحطة الأخيرة ……ايكثر خيركم اسمحولنا تقدرو تروحو ……إنتهى

  • جزائري حر

    البرلمان الأوروبي اجتماع بعد تلقيه عارضة من الجزائر من من يستغل بقيا الحراك للمتاجرة به… و كان من الاولى للشعب ان يحتج على هؤلاء الجزائريون الخونة و آن الاوان أن يتفطن المغفلون

  • مضطهد

    حتى نكون واقعيين و مصداقيين مع انفسنا اننا لا زلنا نحن الجيل الثاني مستعمرين من نظامين / النظام السياسي الفرنسي و سياسة نظامنا / بحيث ان هذا الاخير لا يتحرك و لا يخرج ببعض القرارات الا باستشارت فرنسا في الوقت الذي تملي فرنسا بتعليمات و اوامر لنظامنا دون مناقشة و لا اعتراض لان حكامن يفضلون كرسي المنصب على الوطن و المواطن دون ان ننسى الاب الروحي للنظامين المذكورين و خاصة نظامنا \ صندوق النقد الدولي \ و ما ادراك ما الصندوق النقد الدولي فهذا يعلم عنه القليل منا

  • ابونواس

    وماذا عن الحماية الروسية التي ألتمسها المسمى(بن صالح) في تقريره أو رسالته لسيده بوتـــين الرئيس الروسي…فهمونا ..هل هناك خيانة جائزة وخيانة مرفوضة…فما صدر عن المسمى(بن صالح) أخطر الخيانات جميعها..وأخطر مما صدر عن البرلمان الاوروبي……..الشعب ليس بغلا كما يخيل اليكم….شعب 2020..ليس شعب 1962…واي فاقولكم …

  • أستاذ متقاعد

    ومن قال لكم أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين نقابة ? ومتى دافعت هذه المنظمة عن حقوق العمال ? بل ومتى حقق شيء يذكر لهم ? ومتى ساهمت في تحسين أوضاعهم ? ومتى دافعت عن المطرودين منهم من العمل تعسفا ? الم تشارك هذه النقابة العصابة في كل ما حل بالبلاد من خراب ? الم تشارك في الدفاع عن العهدة الخامسة لفخامته وقبلها الرابعة والثالثة .. ? الم يكن زعمائها في القاعة البيضوية يوم توزيع الكاشير على الهياكل العظمية الحاضرة في القاعة ? أم أن الجزائري سريع النسيان وخاصة لما تتقن بقية العصابة العزف على الأوتار الحساسة أوتار تستعملها منذ 57 سنة ولا تزال

  • TADAZ TABRAZ

    هكذا يتلاعب النظام الماكر بعواطف الشعب الجزائري فكلما ضاقت به السبل الا واستنجد بأسلحته : التدخل الأجنبي والتهديدات الخارجية وأعداء الداخل والعملاء والتخوين والتلاعب على أوتار الجهوية …………….. حتى تمكن من الجثوم على صدورنا لما يقارب 60 سنة وقد صدق جلال عامر في قوله أعظم ما تعلمته من الأنظمة العربية : كيف ينهزم وطن دون أن يحارب، و كيف يتحلل مجتمع دون أن يموت.

  • bak

    les propos de Raphaël Glucksmann, ce juif sioniste n’est une bouée de sauvetage pour le système profond. C’est une manipulation grotesque, son père ce pseudo-intellectuel était l’ami des de ce système. Ces propos c’est pour jeter l’anathème sur le hirak sans distinction. À propos du hirak, les gens qui y participe sont des algériens et c’est une interaction politique pacifique saine entre algériens et s’il y a des espions ou des vendus ; les services de sécurité n’ont qu’a faire leurs boulot avec des preuves et c’est tout

  • سي الهادي

    المسؤولون المرتشون هم من أوصلوا الجزائر إلى ماهي عليه ( من المفروض أن لا نتأثر بهاته الخرجات الكيدية لو كانت الجزائر مسيرة من طرف الشرفاء من ابنائها ) المناصب تسند للمرتشين والمرضى نفسيا وعديمي الكفاءة .

  • HOCINE HECHAICHI

    لا تشتموا أولياء نعمتكم أيها المسعفون
    فهم الذين يطعمونكم ويلبسونكم ويداوونكم ويكونون رياضييكم وفنانيكم و…. ويفكرون في مكانكم

  • محمد عنابة

    هنا تفهم من هم ولاد فرنسا .
    يقولو لي ما خرجش معانا بالجمعة وكال الكاشير
    و اليوم لي خرج مع البلاد من ازلام العصابة
    و لي ماراحش يخدم مناضل سياسي
    ولي قال زيتنا في دقيقنا خاين الخبز والملح
    ولي راهو حاب يفوطي رجس من عمل الشيطان
    انا نقلكم وين راه الحل….
    ملاحظة صغيرة “المومن يبدا بنفسو يا جماعة يتنحاو قاع ولا لا….”

  • الى الأمام

    أندد بشدة تدخل المستشفيات الأوروبية في صحة المسؤولين الجزائريين………..
    — أوروبا مليحا للدواء والعلاج وتبديد مال فخامة الشعب……. آآآههههه يا خونة… كليتو للبلاد.

  • جزائري حر

    الأوروبيون يريدين المحافظة على العصابة اللي كانت تسرق وتعطيهم واللي والفت لهم التفنيين حتى عادوا ما يخدموش حتى ما دراو ما فطنو لقاو الصين فاتت عليهم كي لفليشة ورجعو يديرو حلف ضدها وليس منافستها بالعمل.

close
close