الأحد 25 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:28
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة

استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، الجنرال ستيفن طاون ساند، قائد القوات الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم”، الذي كان مرفوقا بأعضاء من السفارة الأمريكية بالجزائر، فيما أكد قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن “الجزائر انتصرت في معركتها على الإرهاب وحدها ودون مساعدة من أي طرف أجنبي كان”.

كما استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، الأربعاء، الفريق أول ستيفان تاونساند، قائد “أفريكوم”، وحضر هذا اللقاء الذي جرى بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذا أعضاء الوفد الأمريكي.

وخلال هذا اللقاء، أجرى الطرفان محادثات تناولت “حالة التعاون العسكري بين البلدين”، كما تبادلا “التحاليل ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”، يضيف البيان.

وفي هذا الإطار، أعرب الفريق شنقريحة عن أمله في أن يكون هذا اللقاء “مثمرا وحاملا لآفاق جديدة، انطلاقا من كون الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية “تحوزان إمكانيات كبيرة لتعزيز شراكتهما من خلال ميكانيزمات مختلفة قائمة على الشفافية والصراحة والمصالح المشتركة”، وفقا لما تضمنه المصدر ذاته.

وأضاف الفريق: “من الواضح أنه، وبفضل تعبئة واسعة كان على رأسها الجيش الوطني الشعبي، تمكنت الجزائر في الأخير، بعد كفاح مرير وبدون هوادة، من دحر الإرهاب الذي كان علينا مواجهته منذ سنوات التسعينات، وهو ما يعد إنجازا كان ثمنه تضحيات جسيمة، بشرية ومادية”.

وذكر في ذات السياق بأن “الجزائر تغلبت على الإرهاب وحدها ودون مساعدة من أي طرف أجنبي كان، بفضل عزيمة وإصرار قواتها المسلحة والتعاون الوثيق بين مختلف الأسلاك الأمنية وكذا القناعات العالية للمواطنين”.

من جانبه، قال الفريق الأول ستيفن طاون ساند، إن الجزائر تعتبر “شريك موثوقا وقوي جدا” ويمكن لها “أن تضطلع بدور جد هام لضمان الأمن والسلم في كل أرجاء المنطقة”، وأوضح أن “الجزائر تعتبر شريكا موثوقا وقوي جدا وتواجدي هنا نابع عن قناعتنا أن الجزائر يمكن أن تضطلع بدور جد هام لضمان الأمن والسلم في كل أرجاء المنطقة”.

وبعد أن وصف العلاقات القائمة بين أفريكوم والجزائر بـ”الجيدة”، أعرب الفريق الأول ستيفن طاون ساند عن أمله “في توسيعها إلى مجالات أخرى”.

الجزائر الفريق السعيد شنقريحة عبد المجید تبون

مقالات ذات صلة

  • شهادة مثيرة لأحد مقربي مسؤول "إيني"

    هكذا قتلت فرنسا "إنريكو ماتيي" بسبب الجزائر

    كشفت صحيفة إل جيورناليّ الايطالية في مقال لها عن تفاصيل مثيرة حول وفاة المدير العام الأسبق وصديق الجزائر "إنريكو ماتيي" وعلاقة ذلك بدوائر فرنسية معادية…

    • 3510
    • 0
  • بسبب صب معاشات المتقاعدين

    قرار بفتح مكاتب البريد صباح الجمعة

    أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، اليوم الخميس، عن “تجنيد” مكاتبها للعمل خلال الفترة الصباحية يوم الجمعة 23 أكتوبر الجاري، تزامنا مع موعد صبّ المعاشات والمنح لفائدة…

    • 2168
    • 3
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المتمرس

    لانريد لجيشنا أن يتكون نحت قيادة أفريكوم ولانريد المغامرة بجيشنا خارج الحدود

  • Fethi

    بالطبع الجزاءر انتصرت على الارهاب لوحدها دون مساعدة احد

  • عز

    لكنها لم تنتصر بعد في معركتها ضد الفساد و المفسدين.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    مازال يتنظركم انتصار في محاربة الفساد وانتصار في الاقتصاد و انتصار في الصناعة و و و و و و و و و و

close
close