الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 21:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعززت القوات الخاصة التابعة للقوات البرية للجيش الوطني الشعبي، الأحد، بدفعات جديدة لضباط النخبة وضباط الصف، وهو ما سيعزز قوات الجيش برجال المغاوير من فرق التدخل والإقحام أو المظليين المعروفين بـ”الصاعقة”.
وقد أشرف اللواء حسان علايمية، قائد الناحية العسكرية الرابعة، على حفل تخرج الدفعات الجديدة بمقر المدرسة العليا للقوات الخاصة الشهيد “خوجة مصطفى” المدعو “سي علي” ببسكرة.
وحسب بيان لوزارة الدفاع، تسلمت “الشروق” نسخة منه، فإن الدفعات شملت: الدفعة 48 لدروس إتقان الضباط، الدفعة 24 لدروس تطبيق الضباط، الدفعة 21 من دورة مدرب مظلي، الدفعة 29 لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية، الدفعة 48 لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الأولى، الدفعة 10 لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الأولى مكونين، الدفعة 21 لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية للتربية البدنية المختصة، الدفعة 22 لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الأولى للتربية البدنية المختصة، الدفعة 29 لنيل الشهادة المهنية العسكرية الدرجة الثانية “طلبة ضباط الصف جدد”، إلى جانب الدفعة 23 لنيل الشهادة المهنية العسكرية الدرجة الثانية “طلبة ضباط الصف منحدرين من الصف”.
المتخرجون الذين يشكلون الدرع الحصين للجزائر، تلقوا تدريبات خاصة من جميع النواحي القتالية لغرض التدخل السريع، كما تلقوا تكوينا عسكريا نظريا وتطبيقيا يتسم بالقوة البدنية والقتالية في مختلف الظروف مما يجعلهم يتميزون عن غيرهم من قوات الجيش من حيث القوة البدنية والسرعة في التدخل والحزم في الفعل وكذا رد الفعل العسكري مع سرعة الاختفاء والتمويه.

الجيش الوطني الشعبي

مقالات ذات صلة

  • محمد بوخطة يكشف تفاصيل الفضيحة:

    بن غبريط حاربت المدارس العليا لأسباب إيديولوجية

    يعتزم مدير الموارد البشرية السابق بوزارة التربية الوطنية، وبالتنسيق مع خريجي المدارس العليا للأساتذة، انشاء تنسيقية لحملة الشهادات من هذه المدارس، والذين يعانون أزمة بطالة…

    • 9501
    • 19
  • وزير التربية اعتبرها مرضية

    54.56 بالمائة نسبة النجاح في شهادة البكالوريا

    أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، الخميس، عن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة 2019. وكشف الوزير، في تصريح للتلفزيون الجزائري، أن نسبة النجاح…

    • 1302
    • 8
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close