الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:33
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

دعا شيخ الزاوية الإبراهيمية الدكتور صالح الدين يوسف عزيز، المؤسسة العسكرية إلى الاستمرار الجاد مع التحلي بالصدق الخالص في كل المساعي الراهنة الرامية إلى بناء الحرية السياسية والمؤسساتية في ظل العدالة الحق والفعالة في كل حين، وذلك بالاجتهاد ضمن الدستور الشرعي المستمد من بيان أول نوفمبر، عملا بالواقعية التشريعية وتكميلا للشرعية الدستورية المحدودة والقاصرة لوحدها عن معالجة الأزمة الراهنة.
وحث شيخ الزاوية الإبراهيمية، في رسالة وجهها إلى نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، تلقت “الشروق” نسخة منها، الجيش على ضرورة اليقظة من كل المتربصين بالبلاد داخليا وخارجيا، مناشدا إياه عدم التنازل عن أي مبدإ نبيل يخدم مصلحة الأمة عاجلا وآجلا.
وحذرت الزاوية الإبراهيمية في رسالتها، من المرحلة القادمة من شدة وطأة ما سماه التحالف “الفرنكوماني- الغربي” مع التائهين من بقايا تيار الإسلام الإيديولوجي والشخصيات الشاذة سياسيا، وهو التحالف الذي يمثله داخليا أرباب الحلول السياسية البحتة المنادون بحل كل المؤسسات مع أرباب وفلول سلطة العصابة الدفينة “بقايا القوى غير الدستورية وأرباب المال الفاسد”، بهندسة وتوجيه ممن يمثلون الطرف الخارجي لهذا التحالف المتمثل في أعداء الجزائر التاريخيين في هويتها ومصالحها.
من جهة أخرى، دعت الزاوية الإبراهيمية الحراك الشعبي إلى عدم الخروج عن جادة المطالب الأساسية والبناءة إلى بنيات التفاصيل، وعدم الانجرار وراء لعبة تصاعدية المطالب وعدم إعطاء كل مرحلة منهجها ومطالبها التي قد لا تحقق شيئا، مع العمل بكل قوة على تجنيب الحراك الطابع العاطفي دون العقلاني والشعبوي دون المنظم، ولذا وجب تدخل العلماء من أجل تخريج سليم لهذا الحراك.

الاستقالة الجماعية الدوري الأمريكي الشرطة الكندية

مقالات ذات صلة

  • 15 شابا من غليزان انقطعت أخبارهم منذ 3 أسابيع

    مراسلة برلمانية للخارجية حول مصير "حراقة" مفقودين

    طالب النائب البرلماني عن ولاية غليزان أحمد بوشامة، الأمين العام لوزارة الخارجية بالتدخل العاجل لطمأنة 15 أسرة من ولاية غليزان، حول مصير أبنائها الذين مازالوا…

    • 315
    • 1
  • تورطوا في قضايا اختلاس أموال عمومية

    توقيف ستة موظفين ببلدية قسنطينة

    أوقفت مصالح الأمن، ستة موظفين ببلدية قسنطينة بعد تورطهم في قضايا اختلاس أموال عمومية وعدم الإبلاغ عن جرائم الفساد، حسب ما نقلت قناة "الشروق نيوز". وحسب…

    • 1537
    • 0
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close