الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

توصلت دراسة حديثة نشرتها صحيفة التلغراف، إلى أنّ الشجار بين الحين والآخر هو جزء طبيعي من الزواج، ولكنه قد يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة في مرحلة ما.
ووجد باحثون من جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة أن الأزواج الذين ينتقدون بعضهم بعضا ويغلقون أعينهم أثناء الخلافات، لديهم مستويات أعلى من الالتهابات، وهم أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة تسرب الأمعاء التي تطلق البكتيريا في الدم وتحفز المرض.
وتشير الأبحاث السابقة إلى أن الالتهاب المزمن يمكن أن يسبب مرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الروماتويدي وحتى السرطان.
وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تظهر أن الزواج السيئ يمكن أن يؤدي إلى إصابة الأشخاص بعديد الأمراض.
وقالت الدكتورة جانيس كييكولت جلاسير، من مركز ولاية أوهايو الطبي: “نعتقد أن هذا الاضطراب الزوجي اليومي، على الأقل بالنسبة للبعض، يسبب تغيرات في القناة الهضمية تؤدي إلى الالتهاب والمرض”.
وأضافت أن “العداء هو السمة المميزة للزواج السيئ، وهو الذي يؤدي إلى حدوث تغييرات فيسيولوجية سلبية”.
وأجرى الباحثون استطلاعا للرأي بشأن العلاقات الزوجية، شمل 43 من الأزواج، ثم قاموا بتصويرهم لمدة 20 دقيقة أثناء مناقشة مواضيع حساسة مثل المال.
وسجل الباحثون نوبات من السلوك العدائي تشمل انتقاد الشريك وإغماض العينين، وقاموا بأخذ عينات دم قبل وبعد المشاجرات.
وظهرت لدى الرجال والنساء الذين أظهروا سلوكا عدائيا أكثر أثناء المشاجرات، مستويات أعلى من تسرب الأمعاء في القناة الهضمية، وكذلك مستويات عالية من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم.
وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن الخلاف الزوجي يمكن أن يبطئ التئام الجروح ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالالتهاب، بما في ذلك الاكتئاب وأمراض القلب والسكري، ولكن لا أحد يعرف ما الذي يسبب ذلك بالفعل.
وقال مايكل بيلي، المعد المشارك في الدراسة من معهد أبحاث طب الأمراض السلوكية بولاية أوهايو ومعهد الأبحاث في مستشفى الأطفال، إن البكتيريا الموجودة في الدم جراء تسرب الأمعاء تقود إلى الالتهاب ويمكن أن تسهم في تدهور الصحة العقلية.
وأشار الباحثون إلى أن الالتهاب يزداد مع تقدم العمر، وأن متوسط العمر في هذه الدراسة هو 38، ما يعني أن النتائج ستكون أكثر عمقا عند كبار السن.

https://goo.gl/DkUkED
الزواج السرطان المرض
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • MANSOUR

    Donc ceci comfirme ce que ALLAH a dit dans Le Saint Coran :
    WAJA3ALNA BEYNAKOUM MAWADA WA RAHMA
    Et s’il n y a pas ELMAWADA WA ERRAHMA…Il y a autaumatiquement ce que cette étude a dit
    A VOUS DE CHOISIR …VOUS VOULEZ LE PARADIS SUR TERRE ET DANS L’AU-DELA VOUS L’AUREZ…ET SI VOUS VOULEZ L’ENFER DANS LES DEUX MAISONS VOUS L’AUREZ AUSSI
    WA MA RABOUKA BIDHALAM LIL3IBAD
    Ce qui sème le vent récolte la tempête et celui qui sème le bien récolte le bien

  • شخص

    حذاري يا صاحب المقال، العنوان لا يعكس المحتوى !

  • محمد

    القناعة لا مثيل لها في الحياة الزوجية. الطمع مدمر البيوت.

  • واقعية

    هراء …. هذا الكلام عندهم لانهم تعودوا حياة الحرية يفعلون ما يشاؤون كل يوم علاقات مع جدد لا يهم لهذا يرون الزواج قيدا و مسؤولية و التزاما لا يقدرون و يعيشون خيانات و مشاكل …. مثل عندنا في زماننا هذا خاصة الرجال لما يتعود على معرفة الكثير من البنات حين يتزوج سيرى الزواج قيدا و نكد و مسؤولية و يلعن النهار الي يتزوج فيه …. ديننا حرم الزنا و العلاقات و كل شيء و لا عيش يطيب و حب سعيد الا في الزواج الشرعي ….

  • احمد

    كل الاحاسيس والانفعالات السلبية كالغضب والحقد والضغينة والغيرة والحزن تحرك طاقات هدامة تفتك بالصحة الجسدية والنفسية سواء كان الشخص متزوجا أو اعزب.

  • **عبدو**

    1//
    عنوان يقول :علماء يكشفون “الزواج قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة!” و أخيرا قال علماء إن الزواج قد يؤدي الى امراض خطيرة !!!و لم يقولو بأن الشجار فقط هو من يفعل ذلك و لم يطرحوا حلا لتجنب هذه الشجارات ، مما يجعلنا نظن ان الزواج خطر على الصحة و الجميع يعلم ان الشجار لا يقع في بيت الزوجية فقط ،هذا إن لم نقل ان الشجار اكثر بكثير أكثر بكثير خارج البيت و يصل الى حدّ تبادل اللكمات و الركلات و اسالة الدماء…الى آخره،اضافة الى انه يمكن استنتاج ان أن نظرتهم للزواج نظرة سيئة،و يفضلون العلاقات خارج اطار الزواج بعيدا عن اي مسؤولية
    ذكر في الموضوع ان النقاش حول المال يثير القلق و الغضب!!،مما يؤكد

  • **عبدو**

    2//
    ذكر في الموضوع ان النقاش حول المال يثير القلق و الغضب!!،مما يؤكد ان تفكير الطرفين او احدهما هو محاولة التنصل من مسؤولية الانفاق على الاسرة حتى و لو كانت الزوجة فقط،مع ان هذا الموضوع لا يؤدي الى هذا السلوك كون ان الزواج يتطلب انفاق المال من اجل الطعام و الدواء و الاولاد !!!
    في الاسلام الرجل هو من يتولى هذه المهمة و بالتالي فالامر محسوم من هذه الناحية و للمرأة ان تساعد إن ارادت و استطاعت و لها اجر عند الله ، اضافة الى ان الله يقول:{ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطئا كبيرا} وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: {كفى بالمرء إثماً أن يضيع من يعول }

close
close