الخميس 12 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 22:42
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أجلت المحكمة الرياضية الجزائرية، الحكم في قضية اتحاد الجزائر مع الرابطة المحترفة لكرة القدم، إلى موعد لاحق، بعدما استمعت صبيحة الإثنين، إلى ممثل هيأة مدوار ومحامي الفريق العاصمي، الذي طالب بإلغاء العقوبات وإعادة برمجة ” الداربي” أمام مولودية الجزائر.

وكشف مصدر عليم، أن ممثل الرابطة أجاب أمس، أمام أعضاء ” الطاس”، على التقرير الذي أضافته إدارة الاتحاد إلى ملفها الأسبوع الماضي، والذي يتضمن تصريحات خير الدين زطشي، رئيس اتحادية كرة القدم، بحيث أكد الأخير على أحقية نادي ” سوسطارة” في طلب تأجيل المباراة أمام مولودية الجزائر، بما المباراة تزامنت مع تواريخ الفيفا إضافة إلى تواجد اللاعب مؤيد اللافي، مع منتخب بلاده في تلك الفترة.

وقد ورطت تصريحات زطشي، للإذاعة الوطنية، صبيحة الجمعة الماضي، عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة، مع أنصار اتحاد الجزائر والرأي العام لاسيما بعدما أوضح انه وافق على ببرمجة المباريات في تاريخ الفيفا شريطة القبول من الطرفين، وهو ما لم يحصل في قضية لقاء اتحاد الجزائر مع العميد، الذي تمت برمجته مع ثلاثة لقاءات أخرى متأخرة عن الجولة الرابعة لبطولة الدرجة الأولى ” موبيلس”، بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، غير أن إدارة الاتحاد قررت المقاطعة وأجرى الفريق يومها حصة تدريبية بملعب عمر حمادي، بحضور مكثف لجماهير النادي، في وقت كان وفد العميد ينتظر في ملعب 5 جويلية.

وبرر مدوار قرار البرمجة في تصريحات صحفية سابقة، انه كان بمباركة من أعضاء المكتب الفدرالي، المجتمعين في نهاية سبتمبر الماضي في ورقلة، غير أن زطشي، كشف عن بعض التفاصيل الذي وضعت الرابطة في موقف حرج.

هذا، وعوقب الاتحاد بخصم ثلاثة نقاط من رصيده، وخسارة المباراة على البساط بثلاثة أهداف لصفر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم، بتاريخ 14 أكتوبر الماضي، ليتم تقديم طعن لدى اللجنة المختصة في اتحادية كرة القدم، غير أنها رفضت القضية من ناحية الشكل، قبل أن تلجأ إدارة الاتحاد إلى المحكمة الرياضية الجزائرية.

ومن المرتقب أن ينطق المحكمة الرياضية بالحكم يوم الاثنين المقبل، فإما أن تلغي قرارات لجنة الانضباط أو تؤيدها، ففي حال رفض مطالب الاتحاد فان الأخير سيشكو الرابطة والفاف لدى المحكمة الرياضية الدولية، وهو إجراء متوقع، وإن تمت الموافقة على مطالب الفريق العاصمي، فان الرابطة ستدخل في جدال آخر مع مسؤولي مولودية الجزائر وأنصاره، لان القرار في حد ذاته يعني خصم ثلاثة نقاط من رصيد الفريق مؤقتا الى غاية اجراء المباراة، وهو ما سيكون في صالح شباب بلوزداد المتصدر بحيث سيعمق الأخر الفارق الى 4 نقاط عن المولودية.

ويشار إلى أن الاتحاد، يحتل المركز التاسع بـ14 نقطة، وتنتظره مواجهتين متأخرتين أمام شبيبة القبائل ونادي بارادو، ما يعني أن الرهان قائم حول 6 نقاط كاملة، والفوز بها يعني اقتراب الفريق من ثلاثة مقدمة الترتيب.

اتحاد الجزائر الرابطة المحترفة لكرة القدم المحكمة الرياضية الجزائرية

مقالات ذات صلة

  • الدوران الـ 32 والـ 16 لكأس الجزائر

    سحب القرعة الثلاثاء.. خلافة شباب بلوزداد مفتوحة

    تتجه الأنظار صوب المدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان، الثلاثاء، بداية من الساعة السادسة مساء سا، بمناسبة احتضانها عملية سحب قرعة الدورين الـ 32 والـ…

    • 409
    • 0
  • عرض تقنية "جي بي أس" لتعميمها على فرق البطولة

    المكتب الفدرالي يجتمع يوم 24 ديسمبر في سيدي موسى

    كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على موقعه الالكتروني، عن تاريخ الاجتماع القادم للمكتب الفيدرالي، الذي سينعقد يوم 24 ديسمبر الجاري بالمركز الوطني التقني في سيدي…

    • 180
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close