الخميس 02 أفريل 2020 م, الموافق لـ 08 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 23:04
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

علاء مبارك (يمينا)

شهدت مباراة النادي الإسماعيلي المصري وضيفه فريق الكويت الكويتي، حضور شخصية سياسية مُثيرة للجدل.

ويتعلّق الأمر بـ “علاء مبارك” نجل الرئيس المصري المخلوع “حسني مبارك”، حيث كان جالسا في مدرجات ملعب الإسماعيلية، يُتابع أطوار هذه المباراة التي انْتظمت مساء الأحد، ضمن إطار ذهاب الدور الـ 16 من عمر منافسة الكأس العربية للأندية الأبطال. عِلما أن النادي الإسماعيلي يُدربه التقني الجزائري خير الدين ماضوي.

وكان القضاء المصري قد زجّ بِرجل الأعمال “علاء مبارك” في السجن عام 2011، بِتهم الفساد واستغلال منصب والده رئيسا للبلاد، للعبث ونهب خيرات “أم الدنيا”. قبل أن يُغادر المُؤسّسة العقابية عام 2015.

وفسّر مُراقبون ارتياد علاء مبارك (57 سنة) الملعب، بِرغبة هذا الرجل السياسي في تلميع صورته التي سوّدتها فترة حكم والده، وقد اتّسمت بِالفساد وسطوة رجال المال والأعمال وبطش جهاز الأمن والقمع المقنّن وتفقير الشعب. مع التذكير بأن “علاء مبارك” كان يستثمر في كرة القدم أيّام حكم والده، في مسعى لـ “التوريث” (خلافة والده)، مثلما حدث لمّا أشعل فتيل الفتنة قبيل مباراة الجزائر ومصر في التصفيات المركبة لِكأسَي العالم وإفريقيا 2010، حيث حضر وقائع مقابلتَي القاهرة وأم درمان.

وتابع “علاء مبارك” مباراة لِفريق “الدراويش” بِمدينة الإسكندرية، ويُستبعد أن يُكرّر الرجل السلوك نفسه، ويحضر مباراة العملاق الأهلي في القاهرة، لأنه ساعتها قد يُعرّض نفسه لـ “الهلاك”، خاصة وأن غالبية أنصار فريق القميص الأحمر والشعب المصري مازالوا يتجرّعون مرارة أيّام حكم والده “حسني مبارك”.

https://goo.gl/NbD9VF
الكأس العربية للأندية الأبطال النادي الإسماعيلي المصري علاء مبارك

مقالات ذات صلة

  • في تصريح مُثير لِمتوسط ميدان هجوم سامبدوريا

    يوجد لاعبون مُصابون بـ "كورونا" ويُخفون الحقيقة

    اتّهم الدولي الأوروغواياني غاستون راميريز الأندية الإيطالية لكرة القدم، بِإخفاء حقيقة إصابة لاعبيها بِفيروس "كورونا". ويرتدي متوسط الميدان الهجومي غاستون راميريز (29 سنة) زي فريق سامبدوريا…

    • 606
    • 0
  • حرب البيانات بين الطرفَين

    "كورونا" تشعل فتيل الخلافات بين ميسي وإدارة برشلونة

    أشعل تفشّي فيروس "كورونا" المُميت عبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام، فتيل الخلافات بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإدارة فريقه برشلونة الإسباني. ودخلت إدارة نادي برشلونة في…

    • 1889
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close