الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
واس

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع لمجلس الوزراء في قصر السلام في مدينة جدة يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، إن بلاده قادرة على مواجهة آثار الاعتداءات “الجبانة” التي استهدفت منشأتي “أرامكو” السبت الماضي.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع لمجلس الوزراء السعودي، تعليقاً على استهداف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة “أرامكو” بطائرات مسيرة، شرقي البلاد.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية (واس)، رحب العاهل السعودي بكل من أدان الاعتداء “التخريبي” الذي استهدف معملين تابعين لشركة البترول الأكبر في العالم.

وأكد “قدرة المملكة على التعامل مع آثار مثل هذه الاعتداءات الجبانة”.

وأضاف أن تلك الاعتداءات “لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب، إنما تستهدف إمدادات النفط العالمية، وتهدد استقرار الاقتصاد العالمي”.

والسبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة أرامكو، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

فيما تبنت جماعة الحوثي اليمنية المسؤولية عن الهجوم، وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين بـ10 طائرات مسيرة، قبل أن تتحدث الاثنين عن استخدام طائرات بمحركات جديدة ومختلفة.

بينما قال التحالف العربي باليمن بقيادة السعودية، إن الهجوم على المنشأتين لم يتم من الأراضي اليمنية وإنه تم بأسلحة إيرانية، فيما نفت طهران اتهامات أمريكية لها بالوقوف وراء الهجوم.

والاثنين، أعلنت الرياض اعتزامها دعوة خبراء دوليين وأممين للمشاركة بتحقيقات الهجوم على المنشأتين، مشيرةً إلى حدوث ضرر في إنتاجها النفطي.

أرامكو السعودية الملك سلمان

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبدالنور FreeThink

    لليمن ولليمنيين الحق في الدفاع عن أنفسهم . تحية لهم ، والله ينصرهم ..
    والله ما في أجبن ممن يقصف اليمن بالطائرات ويقتل الأطفال والنساء ، ويحطم كل البنية التحتية للبلد المسكين ، ماذا فعلت لكم المدارس والمستشفيات ، ماذا فعلت لكم الجسور والسدود والمطارات ، ومحطات الكهرباء ومحطات تصفية المياه ،هذه كلها منشآت مدنية سلمية ، ماذا فعلت لكم الطرق العامة وبيوت ومساكن المدنيين ؟ لماذا الحصار البحري والبري الجائر ، وتجويع شعب بأكمله ؟

  • شخص

    سبحان الله، يقصفون اليمن منذ 5 خمس سنوات و لا أحد يتكلم و عندما يرد عليهم الحوثون بطائرة بدون طيار، يهب العالم كله عويلاً و صراخاً !

close
close