الأحد 07 مارس 2021 م, الموافق لـ 23 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

شباب قسنطينة يعتمد استقالة عمراني

اعتمد مجلس إدارة شباب قسنطينة بقيادة يزيد لعلى، في اجتماعه استقالة المدرب عبد القادر عمراني، من على رأس الجهاز الفني للفريق الأول.

وكان عمراني قد تقدم باستقالته من تدريب شباب قسنطينة، عقب عجزه عن قيادة الفريق لتحقيق انطلاقة مثالية في الدوري، ومعاناته من ضغوطات كبيرة في الآونة الأخيرة. وقال النادي القسنطيني، في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “قرر مجلس الإدارة قبول استقالة المدرب عبد القادر عمراني، وتكليف المدير الرياضي ياسين بزاز، بمهمة اختيار المدرب الجديد للفريق”. ونوه مجلس إدارة النادي الرياضي القسنطيني، بالعمل والمجهودات التي قدمها المدرب، عبد القادر عمراني، طيلة فترة إشرافه على تدريب الفريق.

فوضى “الديجياس” تؤجل الجمعية الانتخابية لرابطة كرة اليد

ن.ب
أدت الفوضى السائدة حاليا على مستوى مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، إلى تأجيل أشغال الجمعية الانتخابية لرابطة كرة اليد لولاية الجزائر العاصمة، التي كانت مقررة أمس الأول الخميس.

وأكد أحد الأعضاء الفاعلين في رابطة كرة اليد، لـ”الشروق” أن غياب “المدير العام لـ”الديجياس” طارق كراش، المتواجد في عطلة مرضية، جعل المديرية تعيش حالة من الفوضى لم يسبق لها مثيل، حيث تبقى عاجزة عن تنظيم جمعية انتخابية عادية في منافسة كرة اليد”.

وكان أحد أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة ملفات المترشحين، المعينة من طرف مدير الشباب والرياضة للعاصمة، قد قدم استقالته في الآونة الأخيرة، بسبب بعض التحفظات التي رفض محدثنا الكشف عنها، في وقت أوضح في رده على سؤال “الشروق” بخصوص، إن كان لقرار الاستقالة تأثير على تأجيل أشغال الجمعية العامة، أن “أسباب التأجيل تبقى مجهولة في الوقت الراهن”.

وتتواجد رابطة كرة اليد بالجزائر العاصمة، حاليا دون رئيس بعد تمديد المرحلة الانتقالية، عقب إجراء أشغال الجمعية العامة العادية يوم 11 من الشهر الجاري.

هذا ولحد الساعة تجهل الأندية المنتمية إلى رابطة كرة اليد، موعد استئناف المنافسة الرسمية، وتنتظر عودة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لعبان، من العاصمة القاهرة، حيث يتواجد رفقة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة العالمية لكرة اليد مصر 2021، وهذا لتحديد مواعيد انطلاق البطولات على مستوى كل الفئات والأصناف، بالتنسيق مع الجهات الوصية، بعد توقف دام قرابة عام كامل جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

بن شاذلي يقترب من تدريب وداد تلمسان

سميح.ب
اقترب التقني الوهراني جمال بن شاذلي من العودة للإشراف مجددا على العارضة الفنية لوداد تلمسان، بعد توصله لاتفاق مع مسيري النادي، وقد تقرر مواصلة الثنائي جواد يادل وهشام مزاير الإشراف على الفريق للمباراة الثانية على التوالي بعد تلك التي جمعت الفريق بشبيبة القبائل عقب رحيل التقني البرايجي عزيز عباس. وكانت إدارة الفريق قد طرحت عدّة أسماء في مفكرتها، وتفاوضت مع بعضها في صورة نذير لكناوي وسعيد حموش، في حين استبعد اسم شيخ المدربين وابن النادي بن يلس بسبب تقدمه في السن.

الفلسطيني داوود يونس يقترب من البطولة الجزائرية

يقترب المهاجم الدولي الفلسطيني الواعد، داوود يونس عبد الله عراقي، من خوض تجربة احترافية بالدوري الجزائري، بعد أن قضى سنوات في الدرجات السفلى الفلسطينية، إذ ستكون تجربة مهمة في مشواره في حال انتهت المفاوضات بشكل إيجابي. وكشف مصدر مقرّب من اللاعب الشاب أنّ صاحب الـ(22) عاماً قد باشر مفاوضات مع عدة أندية جزائرية مهتمة بخدماته ومدربين، على غرار المدير الفني الجديد لنادي نصر حسين داي، بلال دزيري، الذي يبحث عن حلول يُنقذ بها الفريق من السقوط. ويدخل المهاجم عراقي ضمن قائمة أندية أخرى تبحث عن حلول هجومية فيما تبقى من مباريات الموسم الطويل، إذ تسير المفاوضات بشكلٍ جيد معها، في انتظار الوصول إلى اتفاق نهائي، علماً أن شبيبة الساورة ووداد تلمسان مهتمان بخدماته أيضاً.

بيرلو يكتب التاريخ وينهي عقدة جيل

حقق أندريا بيرلو المدير الفني لفريق جوفنتوس الإيطالي أول بطولة في مسيرته التدريبية، بعد 165 يوما فقط على توليه تدريب اليوفي. وفاز بكأس السوبر الإيطالي، مساء الأربعاء، وذلك على حساب نابولي بثنائية دون رد، عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفارو موراتا.

وتولى بيرلو تدريب في الثامن من شهر أوت، خلفاً للمدرب ماوريسيو ساري الذي أقيل عقب الخروج أمام أولمبيك ليون الفرنسي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. تدريب اليوفي كان المهمة التدريبية الأولى للمدرب بيرلو، علما بأنه كان تم تعيينه كمدرب لفريق تحت 23 عاماً قبل 8 أيام فقط من إقالة ساري، لكنه لم يكن قد بدأ مسيرته مع الفريق الرديف. ويأتي توقيت فوز بلقب السوبر، في الوقت الذي يتعرض فيه بيرلو لانتقادات حادة على خلفية تخبط نتائج الفريق في الدوري الإيطالي، والخسارة مساء الأحد الماضي ضد إنتر ميلان 0-2. وعن أول تتويج في مسيرته التدريبية، قال بيرلو في تصريحات نقلتها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية: “أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق أول لقب لي كمدرب، هذا أمر مختلف للغاية”. وواصل: “أن تفوز بلقب كمدرب أفضل من تحقيقه كلاعب، لأني أقود قائمة عظيمة من اللاعبين، فضلا عن تواجدي في فريق له تاريخ كبير مع الألقاب، على عكس الأمر، حينما كنت ألعب الكرة، ما حدث مذهل لي”. يذكر أن بيرلو حقق العديد من الألقاب على مدار مسيرته الكروية كلاعب، أبرزها الفوز مع إيطاليا بكأس العالم 2006، فيما توج رفقة اليوفي بـ7 بطولات وقبلها مع ميلان بـ9 ألقاب.

تحقيق بيرلو للقب في مهمته التدريبية الأولى، أنهى عقدة جيل منتخب إيطاليا الذي توج بكأس العالم عام 2006، والمتمثلة في عدم الحصول على ألقاب خلال أول مهمة تدريبية يخوضها أي لاعب من هذا الجيل. فيليبو إنزاغي يعد مثالا واضحا على ذلك، حينما كانت مهمته التدريبية الأولى، في نادي ميلان موسم 2014-2015، لكنه فشل وتمت إقالته قبل نهاية ذلك الموسم. تكرر الأمر مع أليساندرو نيستا، الذي فشل خلال مهمته التدريبية الأولى مع فريق ميامي الأمريكي بين 2015 و2017 في تحقيق أي لقب، علما بأنه فاز بمسابقة دوري أمريكا الشمالية، وهي ليست بطولة رسمية.

كومان يستغل نيمار ومبابي للرد على سان جيرمان

قلل رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني، من أهمية تصريحات مسؤولي باريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي. وينتهي عقد الهداف التاريخي للفريق الكتالوني بنهاية الموسم الحالي، مما جعله محطا لاهتمام العديد من عمالقة أوروبا مثل سان جيرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي. واعترف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي الباريسي، في الساعات الماضية بوجود اهتمام بضم صاحب الـ33 عاما، رغم نفيه التواصل مع اللاعب حتى الآن. وسُئل كومان عن رأيه في تصريحات ليوناردو بشأن ميسي، فأجاب: “أعتقد أن أي شخص يحق له قول ما يشاء”.

وأكمل: “إذا سألوني عما إذا كنت مهتما بضم نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي (ثنائي باريس)، فسأقول نعم. هذا أمر مشابه، لذا لا يمكنني التعليق على هذه التصريحات، لأني لا أعلم ما سيحدث في المستقبل”. وأعرب كومان عن أمله في تقليص العقوبة الموقعة على ليو ميسي، بعد إيقافه لمدة مباراتين عقب طرده المباشر أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني. وشدد مدرب البارسا على سلامة البرغوث، حيث أشار إلى تدربه بشكل طبيعي، مما يعني تعافيه بشكل جيد من إصابته الأخيرة

لاعب دورتموند رمزي الفرجاني يمثل المنتخب التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن تأهيل لاعب بوروسيا دورتموند الألماني رمزي الفرجاني، رسمياً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للعب في صفوف المنتخب التونسي لكرة القدم. وكان الاتحاد التونسي راسل فيفا من أجل النظر في إمكانية تأهيل رمزي الفرجاني بحكم أنه شارك سابقاً مع منتخبات ألمانيا للشباب. وأفاد اتحاد الكرة التونسي، أن فيفا وافق على تأهيل اللاعب الحامل للجنسيتين الألمانية والتونسية، للعب لفائدة المنتخب الملقب بـ(نسور قرطاج). ويلعب الفرجاني صاحب الـ19 عاماً في خط الدفاع وتكون في فريق كايزرسلاوترن الألماني قبل أن ينضم لدورتموند حيث يلعب في فريق الشباب.

ألابا يكذّب التوقيع مع الريال

كذّب جورج ألابا والد ووكيل أعمال النمساوي دافيد ألابا، مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، ما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية عن التوصل لاتفاق لانتقال اللاعب إلى ريال مدريد الصيف المقبل بعد نهاية عقده. وأكد ألابا لقناة “سبورت1” الألمانية، أنه “لم يُتخذ أي قرار حتى الآن وأن ابنه لم يوقع بعد مع ريال مدريد”، موضحًا أن ما يهمه الآن أن يكون ابنه مركزًا تمامًا على أدائه مع فريقه. وكانت “ماركا” المقربة من نادي ريال مدريد أكدت توصل اللاعب، إلى اتفاق مبدئي مع الريال للانتقال إلى صفوفه بعقد لأربعة أعوام مقابل راتب سنوي قدره 11 مليون يورو. وحتى إن الصحيفة ادعت أن اللاعب “28 عامًا” أجرى الفحص الطبي الروتيني بوجود طبيب من النادي.

أتلتيكو يتمسك بسميوني

يجري نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، محادثات مع الأرجنتيني دييجو سميوني مدرب الفريق الأول لكرة القدم، لتجديد عقده حتى 2024.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الطرفين مستعدان لتمديد العلاقة التي تنتهي الموسم المقبل، بل إن المدرب سيوافق على تخفيض الذي يبلغ 43.31 مليون يورو سنويا، بسبب التداعيات فيروس كورونا.

وكان سميوني “50 عامًا”، قال عقب الخروج من كأس الملك أمام كورنيلا فريق الدرجة الثالثة: “علينا أن نعدل أداءنا السيئ في البطولة إذا كنت موجودًا الموسم المقبل. في كرة القدم الأمور تتغير باستمرار وعلى المرء أن يستعد لكل الاحتمالات”.

هل يرحل زيدان عن ريال مدريد؟

تزداد الضغوطات على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، بسبب تخبط نتائج الفريق بصورة واضحة هذا الموسم. وودع ريال مدريد خلال أسبوع واحد مسابقتين محليتين، هما كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا. وخرج الريال من نصف النهائي السوبر على يد أتلتيك بلباو بالخسارة 1-2، ثم تعرض للإقصاء من دور الـ32 لكأس الملك أمام ألكويانو المنافس في دوري القسم الثالث الإسباني، وذلك بنفس النتيجة. ولم يعد أمام كتيبة المدرب الفرنسي خلال الموسم الحالي، إلا المنافسة على الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

من جانبه، علق زيدان في تصريحات للصحفيين على الخروج المدوي من الكأس، قائلا: “الخروج من كأس الملك ليس مخجلاً، لن أقول كلمات مثل هذه، هذه هي كرة القدم، من الصعب أن تلعب ضد فريق من الأقسام الدنيا، كان يفترض أن نفوز بسهولة ولكنه لم يحدث”. وطالب زيدان من اللاعبين والجماهير، بالتفكير في دوري أبطال أوروبا والليغا، لتعويض الأسبوع الذي وصفته تقارير صحفية بالأسود على ريال مدريد.

وحول مستقبله، خاصة مع استمرار تذبذب نتائج الفريق، واحتلاله المركز الثاني في الليجا برصيد 37 نقطة بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، قال زيدان بشكل مقتضب: “سنرى ماذا سيحدث”.

تصريحات زيدان عكست على الصعيد الشخصي عدم تفكيره في الاستقالة خلال الوقت الحالي، هو ما أكدته صحيفة “ماركا” الإسبانية التي شددت على رغبة “زيزو” في مواصلة العمل بشكل طبيعي حتى نهاية الموسم الحالي. وفيما يتعلق بمستقبل زيدان، فإنه قد تم حسمه من جانب إدارة ريال مدريد، حيث كشفت “ماركا” أن الإدارة فقدت ثقتها وإيمانها بإمكانيات المدير الفني الفرنسي، وعدد من لاعبي الفريق، على رأسهم البرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الإسباني إيسكو.

الإدارة استقرت على وجوب حدوث تغييرات جذرية ومرتقبة، ستطال زيدان نفسه وعددا من اللاعبين، على أن يتم ذلك عقب نهاية الموسم الحالي، وليس في منتصفه. ولا تعتقد إدارة ريال مدريد بأن الفريق الحالي تحت قيادة زيدان قادر على صناعة الفارق سواء في الليجا أو دوري أبطال أوروبا، ولذلك، هي تنوي أن تقوم بتغييرات جذرية عقب نهاية الموسم الحالي، عبر التخلص من عدد من اللاعبين وقبلهم المدير الفني الفرنسي.

كورونا يزيد معاناة أغويرو مع مانشستر سيتي

أعلن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليواصل معاناته الكبيرة هذا الموسم.

وكان الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، كشف عن أن استبعاد أجويرو من مباريات الفريق الأخيرة، جاء نتيجة مخالطته لأحد الأشخاص المصابين بكورونا.

وكتب أغويرو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعد تواصلي مع أحد الأشخاص المصابين، قررت أن أعزل نفسي، لكن الاختبار الأخير الذي أجريته جاء إيجابيًا”.

وأضاف: “لقد ظهرت لدي بعض الأعراض، وأنا أتبع أوامر الطبيب للتعافي من هذا الفيروس”. ويعاني أغويرو بشدة هذا الموسم بسبب توالي الإصابات التي ضربته، وجعلته يشارك في عدد قليل من المباريات.

ولم يلعب أغويرو سوى في 9 مباريات هذا الموسم بمختلف المسابقات، علما بأنه سجل هدفين فقط. وتأتي هذه التطورات في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبل أجويرو، حيث ينتهي عقده مع مانشستر سيتي في الصيف المقبل.

النشرة الرياضية شباب قسنطينة عبد القادر عمراني

مقالات ذات صلة

  • نادي شالكه "المريض"

    المدرب الخامس لـ "بن طالب" في ظرف خمسة أشهر فقط!

    أعلنت إدارة نادي شالكه الألماني مساء الثلاثاء، عن تعيين التقني اليوناني ديميتريوس غراموزيس مدربا جديدا لِفريقها الكروي. ومعلوم أن فريق شالكه الألماني يضمّ في صفوفه، اللاعب…

    • 561
    • 0
  • الألعاب المتوسطية وهران 2022:

    تمويل البرامج التحضيرية الخاصة بـ 325 رياضي

    قررت وزارة الشباب والرياضة تمويل البرامج التحضيرية الخاصة بـ 325 رياضي، منهم 127 إناث و198 ذكور، تشمل المنح والتعويضات والتأطير التقني والتغطية الصحية والتربصات والدورات…

    • 76
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close