الأحد 07 مارس 2021 م, الموافق لـ 23 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
زد دي إف

الرئيس الجديد لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني المحافظ أرمين لاشيت

انتخب حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني المحافظ، السبت، رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا أرمين لاشيت رئيساً جديداً للحزب الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، قبل ثمانية أشهر من انتهاء ولايتها.

وعقب انتخابه رئيساً جديداً للحزب، أعرب أرمين لاشيت عن شكره لحزبه على الثقة الكبيرة التي أبداها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وقال رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا في المؤتمر العام للحزب المنعقد عبر الإنترنت: “أنا على دراية بالمسؤولية المرتبطة بهذا المنصب”.

وأضاف لاشيت، إن الأمر يتعلق الآن باجتياز الحزب للانتخابات الإقليمية المزمعة في غضون “أسابيع قليلة”، معلناً عزمه ضمان أن “يقدم التحالف المسيحي المستشار القادم” خلال الانتخابات التشريعية العامة المزمعة الخريف المقبل.

وشكر لاشيت منافسيه في انتخابات رئاسة الحزب، رئيس الكتلة البرلمانية السابق للتحالف المسيحي فريدريش ميرتس، وخبير الشؤون الخارجية في الحزب نوربرت روتغن، على المعركة الانتخابية النزيهة على مدى الأشهر العشرة الماضية، مضيفاً أن مثل هذه المنافسة الطويلة تحمل دائماً مخاطر زيادة العدوانية والتوتر والتفاقمات الصغيرة.

وأكد لاشيت موجهاً خطابه إلى ميرتس أنه يعتزم تعزيز التعاون معه في المستقبل.

وهنأ ميرتس وروتغن الرئيس الجديد للحزب على فوزه في الانتخابات، متمنيين له كل النجاح في عام الانتخابات. وقال ميرتس: “لقد كان وقتاً مرهقاً للغاية بالنسبة لنا جميعاً”.

ولم يتحدث ميرتس عن تطلعاته المستقبلية في الحزب عقب هزيمته في الانتخابات.

من جانبه، أكد روتغن، أنه ملتزم بتعهده وسيدعم لاشيت بكافة الجهود، وقال: “يمكنك الاعتماد علي. علينا تشكيل فريق الآن”.

وأعرب لاشيت عن شكره لزعيمة الحزب المنتهية ولايتها أنيغريت كرامب-كارنباور، وكذلك روتغن وميرتس على المعركة الانتخابية النزيهة.

ويبلغ لاشيت من العمر 59 عاماً، ويشغل منصب رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا منذ عام 2017.

ولدى لاشيت نقاط قوة كثيرة. وهذا الصحفي المعتدل السابق يسير على خطى المستشارة الألمانية التي تتمتع بشعبية.

أرمين لاشيت ألمانيا أنغيلا ميركل

مقالات ذات صلة

  • القوات المغربية اعتبرتها هدفا معاديا

    دورية موريتانية تتبادل إطلاق النار مع قوة مغربية

    كشفت وزارة الدفاع الموريتانية، أن دورية تابعة لقواتها، تعرضت مساء الجمعة، لإطلاق النار، مصدره الجيش المغربي، ما جعلها ترد عليه بالمثل، طبقا لقواعد الإشتباك. وقالت وزارة…

    • 4749
    • 5
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نمام

    3 رؤساء امؤيكيين و سيكون رابعهم بايدن 4 رؤساء فرنسيين و5رؤساء وزراء بريطانيين وسبعة في ايطاليا وبهذا يمكن لسييدة ميركل التي جعلت من المانيا الحجر الصلد في اروبا ورغم معارضتها في ملف الهجرة ولكنها تفوقت ومع الوباء كان تتحدث بلغة ارقام تنم على روح القتاع وعدم فرض الراي وبرياضيات مبهرة قد تتفوق على هلموت كول بطوله في الحكم بعد الحرب العالمية الثانية وربما هذا يتوقف على المدة التي تستغرقها في المحادثات لانتخاب يقوده الاتحاد خلفا لها لانها رفعت السقف غاليا حنكة و خبرة وصبرا و مثابرة حتى نوديت بالماما نرجوا من الله ان يمنحنا رجالابثلثي ادارتها رغم انها من المانيا شرقية ولكن سحر الحرية فتق عبقريتها

close
close