-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بهذه الأفكار تقضين رحلة عائلية ممتعة

جواهر الشروق
  • 7988
  • 0
بهذه الأفكار تقضين رحلة عائلية ممتعة
ح.م

في هذه الأيام من السنة؛ تكون الكثير من السيّدات منشغلات بالتفكير في كيفية قضاء أيام الإجازة الصيفية، واستغلال أيامها بطريقة توفق بين الواجبات والمشاغل المختلفة وبين الترفيه والمتعة.

وعلى اختلاف الظروف والمستوى الاجتماعي وكذا الأذواق تحتاج ربّة البيت أن تضع  رزنامة ذكية لتقضي مع عائلتها إجازة جميلة ومفيدة، خاصة في رحلات التنزّه والاستجمام.

جواهر الشروق تمد لك العون، سيدتي، لتنعمي مع عائلتك بأيام صيفية تطبع في الذاكرة بهذه الأفكار:

أولا: الميزانية

مع حلول فصل الصيف؛ تكثر المناسبات والخرجات ويتطلب ذلك ميزانية مضاعفة خلافا للفصول الأخرى، لهذا أنت أمام تحدٍ لتسيير ميزانيتكم العائلية بنجاح لذلك سيدتي:

 عدّدي مسبقا المناسبات والأشغال والخرجات العائلية المؤكدة والمحتملة التي تقتضي أموالا إضافية على المصاريف اليومية مثل: الأعراس والمباركات المختلفة والخرجات العائلية، 

واجعلي لكل مناسبة قسطا معينا لتضعي لها ميزانية تقديرية وتكوني على دراية سابقة كيف تصرفين أموالكم.

–  إن كنتم من هواة السفر والتنقل والخروج في رحلات مختلفة مثل الشواطئ والغابات والحدائق، فلا تتردّدي في إعداد بعض الأطعمة القابلة للحفظ في المنزل وشراء بعض المستلزمات مسبقا، حتى لا تضطرون لتناول كل وجباتكم في المطاعم والكافتيريات، وبالتالي دفع تكاليف مضاعفة.

ثانيا: تنظيم المواعيد

 بما أن فصل الصيف تكثر فيه الزيارات، والأعراس، والحفلات، والخرجات المختلفة، وحتى يستمتع الجميع بكل هذه المناسبات، حاولي أن تنظّمي وقتك، وتضعي برنامجا مناسبا؛ تراعين فيه شغلك خاصة إن كنت عاملة خارج البيت، وشغل زوجك وكل ظروف أفراد عائلتك.

ولا تجعلي مواعيد الخروج الاختيارية قبل أو بعد المواعيد الضرورية، حتى لا تشعرون بالملل والتعب والإرهاق، بل حاولي تحديد فترات متباعدة لتستعدّوا لها أحسن استعداد، ويتسنّى لكل واحد منكم، تحضير أغراضه، وفرز أفكاره.

ثالثا: الاستعداد للرحلة نفسيا وجسديا

– المال الكافي والوقت المناسب عاملان أساسيان لقضاء رحلة عائلية ممتعة، لكن هناك من يكون مزاجه متقلب ونفسيته متعبة ما يجعله يعزف عن الخروج من البيت، وحتى لو أرغم على ذلك لن يستمتع بها، لهذا يحتاج الوضع إلى لفتة ذكية من ربة البيت، حيث يمكنها أن تصنع جوّا حماسيا، تنعش به القلوب، وتزوّد الجميع بطاقة إيجابية تزيل عنهم الخمول والملل والميل إلى الانطواء في البيت، خاصة ونحن في أيام الحرّ، وهذا يتحقق بأفكار بسيطة مثل:

– استغلال أوقات اجتماع أفراد العائلة للحديث في موضوع الرّحلة، ويخططون سويا وتسمع الأم رأي كل واحد منهم، ثم يتفقون على تفاصيل معينة كمكان الإقامة، الأغراض المشتركة الواجب أخذها، والنشاطات التي يرغبون في ممارستها خلال الرحلة…

– وبما أنّك سيدتي مركز الجميع، والأقرب منهم، لا تترددي في مجالسة كل على حدى، حتّى إذا كان لأحد أبنائك ظرف خاص يجعل مزاجه سيء، تستطيعين فهمه والبحث معه عن حل مناسب لكي لا يضيّع فرصة الاستمتاع معكم.

– وأخيرا لا تنسي الاهتمام الكبير بالغذاء الصحي لأفراد عائلتك، وتجنب الأغذية التي تسبب الأمراض مثل الإكثار من أكل الفواكه، والمثلجات والمشروبات الباردة التي قد تسبب اِلتهابات الحنجرة، سيما للأطفال الصغار، وكذا السهر الكثير واحرصي على أن يأخذوا قسطا كافيا من الراحة والنوم، قبيل الرحلة ليكون الجميع في لياقة بدنية مناسبة.  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    عطلة مريحة..

  • houria

    افكار جيدة و مفيدة جدا شكرا علي هذه النصائح واكيد ساعمل بها انشاءالله و خاصة ان زوجي اليوم بذات اول يوم من بداية عطلته الصيفية شكرا مرة اخري واتمني لكل جزائري وجزائرية قضاء عطلة ممتعة انشالله

  • بدون اسم

    رائع جدا ... شكرا