الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 11:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور

أعطى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة صلاحية تعيين أعضاء مجلس إدارة مجمع سوناطراك، والورقة البيضاء، لعبد المومن ولد قدور الرئيس المدير العام للمجمع، بعدما كان القرار ضمن صلاحيات الوزير المكلف بالطاقة، بموجب مرسوم رئاسي صدر في العدد رقم 33 من الجريدة الرسمية، يحمل رقم 18-152 المؤرخ في 4 جوان الجاري، يعدل المرسوم الرئاسي رقم 98-48 المؤرخ في فيفري 1998 والمتضمن القانون الأساسي للشركة الوطنية للبحث عن المحروقات وإنتاجها ونقلها وتحويلها وتسويقها.

وشمل التعديل مادتين هامتين وهما المادة رقم 10 من المرسوم الخاصة بمجلس إدارة الشركة، الذي يتولى دراسة وتنفيذ مشاريع وعقود الشركة، والمادة رقم 11 التي تخص الرئيس المدير العام، الذي مُنِحَ من خلال تعديلها، صلاحية تعيين أعضاء اللجنة التنفيذية، باستثناء نواب الرئيس، بعد موافقة الوزير المكلف بالمحروقات، وكان قرار التعيين بموجب المرسوم الصادر في 1998، بيد الوزير المكلف بالمحروقات.

وتنص المادة 11 من المرسوم المعدّل، على تعيين الرئيس المدير العام، ونواب الرئيس، بمرسوم رئاسي بناء على اقتراح الوزير المكلف بالمحروقات، وبالتالي يكون رئيس الجمهورية قد أعطى الضوء الأخضر لولد قدور ، بتنفيذ الإستراتيجية الجديدة للمجمع، التي تمتد إلى غاية 2030 .

وشمل التعديل تشكيلة مجلس الإدارة، بإدماج ممثلين إضافيين للعمال في مجلس الإدارة، وثمانية أعضاء من اللجنة التنفيذية المكلفة بالأنشطة القاعدية والمالية وتطوير الأعمال الإستراتيجية لسوناطراك بعد أن كان عددهم أربعة.

للإشارة، يتكوّن مجلس إدارة سونطراك، من ممثلين للوزير المكلف بالمحروقات “الطاقة”، وممثلين للوزير المكلف بالمالية، وممثل بنك الجزائر، بالإضافة إلى الرئيس المدير العام لسوناطراك، وممثلين للعمال، وأربعة أعضاء من اللجنة التنفيذية المكلفة بالأنشطة القاعدية لسوناطراك، بمعية شخصية يختارها الوزير المكلف بالمحروقات لكفاءتها في مجال المحروقات.

https://goo.gl/3GpyxU
بوتفليقة سونطراك عبد المؤمن ولد قدور

مقالات ذات صلة

  • عبر عدة ولايات

    توقيف 6 تجار مخدرات وحجز مهلوسات متنوعة

    أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من الوادي وسعيدة وتبسة وتمنراست، 6 تُجار مخدرات وحجزت كميات معتبرة من الأقراص المُهلوسة والهيروين والكوكايين، حسبما أورده بيان…

    • 900
    • 4
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الْقَيُّوم

    يستهل راجل خدام علي روحو ضلموه ولاكن ربي سبحانه ينصر المضلوم هاكدا الرجل المناسب في المكان المناسب وهو ادري بما تحتاجه سونا طراك

  • ابي

    هل هؤلاء من خلق الله…؟

  • محمد المحمدي

    خطوات من أجل بدئ الخصخصة

  • حسام

    روح يا الجزائر بسلام كل الصلا حيات في يد ولد قدور؟شكون هدا الولد قدور أصلو ونسب وثقافته وحياته ؟ من منا لا يتدكر الجزائر يوم استقلت وان التحكم فيى الجزائر عبر شرايينها القوية كل من الأقاد السوداء في الالية والأقتصاد والتخطيط والتجارة والسونطراك تحت أقدام الفرنسيين حت عام 1971 هاهي اليوم تعود الى نقطة الأنطلاق ،راوية على المالية ولدقدور على الكل وبن غبريط على المنظومة التربية دف دق د
    ف دق 1 ،2 تحيا الجزائر الله يرحم الشهداء وشهداء الواجب الوطني

close
close