الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:59
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن واشنطن “ستأخذ على محمل الجد” أي انتهاك للعقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية، وجاء ذلك في تصريحات صحفية لـه اليوم السبت، على هامش مشاركته في الاجتماع الـ 51 لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، في سنغافورة.
وبحسب الأناضول فقد قال بومبيو: “أريد أن أذكر جميع الدول التي دعمت هذه القرارات (الصادرة عن مجلس الأمن)، أن هذه قضية خطيرة وشيء سنناقشه مع موسكو”.
واستند “بومبيو” في تصريحاته إلى امتلاك الولايات المتحدة “تقارير جديدة وموثوقة” حول انتهاك روسيا لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية.
وأوضح أن موسكو انتهكت القرارات عبر “السماح بالمشاريع المشتركة مع الشركات الكورية الشمالية، وإصدار تصاريح عمل جديدة لمواطنين من كوريا الشمالية”.
وأردف “بومبيو” قائلا: “نتوقع التزام الروس وجميع الدول بقرارات مجلس الأمن، وأن يفرضوا عقوبات على كوريا الشمالية، وأي انتهاك للهدف العالمي المتمثل في نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية ستأخذه واشنطن بجدية بالغة”.
وأمس، اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية روسيا بانتهاك عقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية، استنادا إلى تقارير تفيد بمنح موسكو تصاريح عمل لعمال كوريين شماليين رغم عقوبات الأمم المتحدة.
كما فرضت واشنطن، الجمعة، عقوبات على مصرف روسي أجرى تعاملات مالية مع بيونغ يانغ، إضافة إلى فرد روسي وشركتين صينية وكورية شمالية.
وفرض مجلس الأمن في سبتمبر 2017 قيودا على منح تصاريح عمل للكوريين الشماليين، ضمن قرار فرض عقوبات اقتصادية بحق بيونغ يانغ، بسبب برامجها المتعلقة بالصواريخ الباليستية والأسلحة النووية.

https://goo.gl/t5a9gh
كوريا الشمالية مايك بومبيو واشنطن

مقالات ذات صلة

  • في حوار مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية

    ترامب: لا أريد سماع تسجيلات مقتل خاشقجي لأنها مروعة

    وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تسجيلات جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بأنها "عنيفة ووحشية ومروعة للغاية". جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية لترامب، اليوم الأحد، مع…

    • 1498
    • 5
  • تعرضت للدهس بـ"الخطأ"

    مقتل متظاهرة خلال حملة لإغلاق الطرق في فرنسا

    قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، إن سائقة صدمت متظاهرة بالخطأ لتلقى حتفها، السبت، خلال حملة لإغلاق الطرق في أنحاء فرنسا احتجاجاً على زيادة الضرائب…

    • 864
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close