الجمعة 23 أوت 2019 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 10:33
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أدرجت “الكاف”، الثلاثاء، المنتخب الوطني الجزائري في المستوى الأوّل قبيل سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وتحتضن الكاميرون – كما هو معلوم – هذه البطولة الكروية القارية، صيف 2021.

ويُعْفَى “محاربو الصحراء” من خوض الدور التمهيدي لِتصفيات “كان” 2021، على أن يدخلون المنافسة انطلاقا من محطّة المجموعات، المُرادف للدور التصفوي الأخير.

ووضعت “الكاف” 3 مستويات يضمّ كل واحد منها 12 منتخبا، بينهم “الخضر” في الوعاء الأوّل. كما وضعت مستويَين آخرَين بِثمانية منتخبات مناصفة (52 فريقا في المجموع يلعبون التصفيات).

وتخوض المنتخبات الثمانية للمستوى الخامس الدور التمهيدي، بِصيغة الإقصاء المباشر (ذهاب وإياب). وينجم عنه تأهّل 4 فرق، تُضاف إلى وعاء المستوى الرابع الذي يضمّ 8 منتخبات. لِيُصبح المجموع 48 منتخبا معنيا بِالمشاركة في الدور الثاني والأخير المُرادف لِمرحلة المجموعات. وحينها تسحب “الكاف” القرعة، بِوضع 12 فوجا يضمّ كل واحد 4 فرق مناصفة. وهنا يقوم مُنظّمو العملية بِأخذ منتخب من كل مستوى، بِمعنى يلعب المنتخب الوطني الجزائري مع ثلاثة فرق من المستويات الثاني والثالث والرابع.

ويتأهّل رائد ووصيف كل فوج إلى نهائيات “كان” 2021، مع عبور فريق واحد في المجموعة التي تضم الكاميرون، كون هذا البلد يتأهّل “آليا”، بِاعتباره مُستضيف البطولة الكروية القارية.

وتُعلن “الكاف” في موعد لاحق عن تواريخ مقابلات الدور التمهيدي ومحطّة المجموعات.

وفيمايلي المستويات التي وضعتها “الكاف”:

المستوى الأوّل: الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون، كوت ديفوار، مصر، غانا، مالي، المغرب، نيجيريا، الكونغو الديموقراطية، السنيغال، تونس.

المستوى الثاني: البنين، جزر الرأس الأخضر، الكونغو برازافيل، الغابون، غينيا كوناكري، كينيا، ليبيا، موريتانيا، النيجر، جنوب إفريقيا، أوغندا، زامبيا.

المستوى الثالث: أنغولا، جمهورية إفريقيا الوسطى، غينيا بيساو، مدغشقر، مالاوي، الموزمبيق، ناميبيا، سيراليون، السودان، تنزانيا، الطوغو، زيمبابوي.

المستوى الرابع: البورندي، بوتسوانا، جزر القمر، إثيوبيا، إسواتيني (سوازيلاندا سابقا)، غينيا الإستوائية، اللوزوطو، رواندا.

المستوى الخامس: التشاد، جيبوتي، غامبيا، ليبيريا، جزر موريس، ساوتومي وبرانسيب، السيشل، جنوب السودان.

الجزائر كأس أمم إفريقيا 2021 كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • بعد "تكهّنات" بِرحيل الناخب الوطني

    رسميا.. بلماضي باقٍ في منصبه

    أكد الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الإثنين، أن الناخب الوطني جمال بلماضي باقٍ في منصبه حتى نهاية مدّة العقد أواخر ديسمبر 2022. وكَثُرَ الجدلُ بعد إسدال ستار…

    • 4941
    • 5
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Amine

    هيه على هذيك الايام التي كنا نقصى من الدور التمهيدي لتصفيات كأس افريقيا،
    و على يد من تصوروا؟
    على يد كينيا لمن يتذكر

close
close