الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 09:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مجلس قضاء عنابة

رفعت مصالح ولاية عنابة شكوى ضد مجهول، إثر انتشار فيديو يظهر تعرض طفل إفريقي مهاجر إلى الضرب من طرف شخص في محطة الحافلات.

وأصدرت الولاية بيانا، جاء فيه أن “ولاية عنابة قامت بتحريك الدعوى العمومية من خلال إيداع شكوى ضد مجهول، لدى السلطات القضائية وذلك بقصد متابعة مرتكب هذه الأفعال المدانة وغير المقبولة”.

وأضاف البيان “وعلى هذا الأساس فإن السلطات العمومية تعلم الرأي العام بأن كل مساس بالسلامة الجسمية أو النفسية لأي شخص بغض النظر عن عرقه أو جنسيته سيكون محل متابعة جزائية صارمة وفقا للقوانين سارية المفعول”.

وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر طفلا من دول الساحل وهو يتعرض للضرب بعنف من طرف شخص في محطة نقل المسافرين بعنابة في فصل الشتاء، حيث شكل الفيديو صدمة لدى الرأي العام.

وأثار الفيديو موجة غضب واستنكار واسعة، وشد انتباه الرأي العام المحلي الذي عبّر عن سخطه لمثل هذه الأفعال المعزولة.

حدث هذا في #عنابة فيديو قديم لشخص يضرب طفل لاجئ إفريقي بطريقة وحشية .السؤال المطروح الآن ؟ ما سبب تسريب هذا الفيديو في هذا الوقت ! مع العلم أن الإتحاد الأوروبي يضغط علي الجزائر فيما يخص اللاجئين الأفارقة.

Publiée par ‎هنا عنابة ici c'est Annaba‎ sur Mercredi 11 juillet 2018

https://goo.gl/k7j9gt
اعتداء شكوى عنابة

مقالات ذات صلة

  • بعد أن أثار الكثير من الجدل طيلة الصائفة

    العدالة تعيد فتح ملف حظيرة التسلية بسيدي بلعباس

    من المقرر أن يعيد قاضي التحقيق لدى محكمة تلاغ بسيدي بلعباس، فتح ملف حظيرة الترفيه والتسلية، للاستماع مجددا إلى أطراف القضية، الذين تم استدعاؤهم للمثول…

    • 1059
    • 3
  • حفيدة الضحية متهمة بالتواطؤ مع اللصوص

    عصابة تقيد عجوزا داخل منزلها ببسكرة

    تمكنت قـوات الشرطة بأمن دائرة أولاد جلال، الأحد، من تفكيك جمعية أشرار تضم أربعة أشخاص منهم ثلاث نساء على خلفية تورطهم في قضية السرقة من…

    • 566
    • 1
14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شعبي

    انهم يلحون عليك بطلب الصدقة اي انك ..تعطيهم مرغما .. بحالتهم تلك التي تنبعت منهم رائحة كريهة والخنونة في انوفهم الشيء الدي يجعل الانسان يتنرفز ويخرج من جلده ….ارجعوهم الى بلدانهم والدين يتكلمون عنهم ويدافعون عنهم عليهم بالاعتناء بابناء بلدهم الدين يعانون اكثر منهم اللي فينا يكفينا ودون مزايدات على العدالة الالتفات والاعتناء بملفات احطر من قضية المهاجرين …

  • عمر

    احسنوا للاجئين نحن ايضا لدينا اخواننا لاجئون في الغربة

  • جزائري

    المشكلة ليست في الذي ضرب الطفل ..لكن في الذي يصور وهو سعيد ويضحك فهذا أيضا يجب أن يحاسب

  • was'

    يا الهي ما هذا التعليق يا شعبي ؟ لهذه الدرجة انعدمت الانسانية عندك ؟ تجيك نورمال تضرب طفل صغير تطيحو في الارض ؟ على بالك كان قادر يموت و لربما صراتلو حاجة في مخو …
    ما تكونش حيواني لهذه الدرجة عمرهم ما ارغمونا على شيء وما تبررش افعال مجرم و خطر على المجتمع (انا عنابي) العكس تقولو لا يفهم و يروح
    صحيح حنا في ميزيرية و ماناش قادرين نتحملو ميزيرية غيرنا لكن الطفولة خط احمر بغض النظر عن عرقه
    اما عن الاعتناء، فهذه مسؤولية الدولة بما انها خلاتهم يعديو
    غير الطفولة لا يا السي شعبي
    لا و لا و لا

  • زرجون الكرم

    جبناء لا خير فيهم يحتقرون الأطفال وأنا متأكد بأنهم يفعلون نفس الشيئ مع زوجاتهم

  • سليم7

    السلام عليكم
    اول مرة اقوم بكتابة تعليق في جريدة
    انا اوجه ندائي الى والي ولاية عنابة وكل المسولين الاحرار ورجال الامن بمختلف تشكيلاتهم .ان يقوموا بواجبهم تجاه هذا الحيواني الذي.سولت له نفسه القيام بذلك .باي حق ان يضرب مثل هذا الطفل .
    انظروا ضربه وسقط.ثم تبعه لعله جائع او بردان يريد اويطلب شيئا ما .
    اي ضمير او عقل يسمح بهذا.هل تسمح لاي انسان ان يضرب ولدك او حتى اقاربك اويضربك انت الاتستحي ايها الوحش الخنزير .
    هل ماتت فيك روح الابوة والانسانية .

  • للأســــــــــــــــــــــــف

    قَالَ رَسُول اللّه صلى الله عليه وسلم ” مَنْ لا يَرْحَـــــــــــــــمْ لا يُرْحَــــــــــــــــــــمْ “. (متفق عليه)

  • Rachid

    حيوان ناطق متخلف همجي نجس الحيوان أشرف من هذا الجاهل

  • moha

    حشومة … الا يخجل هذا السيد من نفسه و مجتمعه و ربه! هاذا فعل حيواني. ربي طلب منا الرفق حتي بالحيونات مابالك من اطفال عزل مساكين مشردين. انشاء الله العدالة تحكمو ويخلصها مليحة باش تكون رسالة قوية انه نحن شعب مسلم و احسن بكثير من هذه الصورة الشنيعة.

  • العباسي

    هاد الفيديو دار البوز في كم دقيقه انتشر كلفطر المسموم عمل المخزن المخربي الصهيوني طبعا والله لا ابرر ما فعل الرجل مع الطفل لكن ليس العنصريه من دفعت به لضربه و اسقاطه ارضا لكن كما نقول بلعاميه السماطه وتعنت هاد الطفل ولو كان جزائري لربما فعل معه نفس الفعله و خصوصا ادا كان عصبي والله مشكل كبير مع اطفال الافارقه جيل ولد هنا و من وكدالك من فتح عينيه في الجزائر لا تعليم ولا ماوى يستقرون فيه سوى الشارع الجزائر ستقطف ثمار هاد الجيل بعد 10 او 15 سنه ادا استمره بقاؤهم هنا سرقه و اجرام و حتى ارهاب جهه تخطط لما سياتي من بعد خلونا ملعنصريه و ووو طفل قال لابيه ابي كلبنا راه بلع منجل وبقيه تعرفوها

  • العباسي

    على الامن ان يلقي القبض على من صورو و نشرو الفيديو لاغراض و لصالح جهه كل شئ اصبح مخدوم

  • كمال

    تصوروا لو تعرض طفل جزائري للضرب في فرنسا ماذا كنتم ستقولون ؟
    للاسف كثير بيننا عنصريين اكثر من لوبن وابنته لكننا ننكر ذلك و الدليل في الفديو امامنا .
    حتى الاجانب الذين يقيمون بطريقه قانونيه يتم معاملتهم من قبل ادارات الشرطه اسوء معامله اتذكر منذ شهور قرأت على صفحات الشروق معاناه تجديد اقامه فلسطيني مولود في الجزائر و كيف انه يتعرض للاذلال و ينتظر شهور طوال لتجديد اقامته هذا حال من هو مولود في الجزائر فما بالكم بطفل افريقي بلا وضع قانوني .

  • +++++++

    بغض النظر عن هذه الحادثة (التي هي جد مؤسفة)
    فأنا أتوجّه لكل إنسان بهذا :
    يقول المثل : الحقار يموت ذليل .. و هو مثل واقعي جدا .. رأيت بعيني هذه الحقيقة لعدة مرات.

  • +++++++

    نعم هذه مؤسفة و يجب محاكمة مقترفها لأنه إعتداء موثق على إنسان .. لكن إحذروا من أخذ هذا الحدث المعزول كمادة إعلامية للظغط من أجل أغراض سياسية و مطالب غير بريئة.

    الجزائر مات لأجل تحريرها الملايين .. الجزائر ليست بهينة حتى يطمع مرضى القلوب في مساومتها.

close
close