-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مبادرة ثمّنها البعض وازدراها آخرون

تخصيص مكان للإرضاع في حديقة بوهران يثير جدلا!

نادية شريف
  • 7945
  • 7
تخصيص مكان للإرضاع في حديقة بوهران يثير جدلا!

أثار تخصيص مكان للإرضاع داخل حديقة عامة بوهران، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بين المؤيدين للفكرة والرافضين لها.

وتداول ناشطون، مؤخرا، صورة المكان المخصص للمرضعات بحديقة الحمري، مثنين على المبادرة التي وصفوها بالمتميزة وغير الاعتيادية.

وأشاد الكثيرون بهذه الالتفاتة الطيبة حسبهم والتي ترفع الحرج عن الأمهات اللواتي يجدن صعوبة في إرضاع أطفالهن عندما يكن في فضاء عام.

ودعا البعض لضرورة تعميم مثل هكذا مبادرات، وقالوا بأنّ من اعتمدها صاحب فكر راقي.

وعلى النقيض من ذلك، انتقد آخرون الفكرة من أساسها على اعتبار أنها تشجيع للمرأة على ترك بيتها والبقاء هائمة في الشوارع لأطول وقت ممكن.

وعلق البعض بأن النساء كنّ يدرسن ويتنزّهن ويأكلن خارج البيت والآن صار بإمكانهن الإرضاع، ما يعني وداعا للمنزل!

هذا وشدّد رجال على ضرورة مراقبة تلك الأماكن كي لا تتحول إلى وكر للرذيلة ما أشعل فتيل النزاع أكثر حيث وصف هؤلاء بالمرضى و”الموسوسين”.

ومهما تباينت الآراء واختلفت وجهات النظر تبقى الفكرة راقية في معناها بالنسبة لأمهات كنّ يمتنعن عن الخروج للترفيه عن النفس بسبب مشكل الإرضاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • كلمة حق،

    عندما يتعلق المراة تظهر المبادرات انها حسنة و لكنها تطوي في طياتها شرور. (وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا ۝ يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا)-سورة النساء.

  • فريد

    هل يوجد فيها الشروط الملائمة.

  • محمد

    انها مبادرة جيدة وحسنة ثلفت الاهتمام خاصة المرأة المرضعة

  • طيب

    وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا الآية ٣٣ - الأحزاب

  • Observer

    كي تلحق للنساء الكل يشرك فمه و يفتي كي تلحق للطبخ و غسل مخلفات غزو الوندال الكل يجلس و يجبد الهاتف كي تلحق للميراث الكل يعرف حقه حسب المذاهب الاربع كي تلحق لتوزيع الميراث نجد الحبوس العرف و كلام الناس الاخ الاكبر و الاصغر مجتمعات اصبحت تتفنن في العفن و التخلف.

  • جلال

    وهل المرأة خلقت للبقاء في المنزل ؟ نظرة بدائية بدوية جاهلية تجعل من المرأة سبب الشرور كلها (لا مبرر لها لا في دين ولا العرف السليم) تجدها في التراث القديم خاصة في الموروث الثقافي الهندي القديم وأساطير الأولين واقحمت في فتاوي بعض المشايخ على أنها من الدين وهى تخريجات بشرية لهوى مرضي في النفس ( وإذ المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت ؟ صدق الله العظيم)

  • سامي

    احترام المراة وتخصيص لها كل راحة حق وليش مزية الرضاعة تتطلب الهدوء حتى يتسنى للطفل ان يستفيد من حليب امه واين العجب في ذلك والاشخاص الذين هم ضد الفكرة من اجل ان تجلس المراة من بيتها ما هدا التفكير المتخلف وما الحرج الدي تسببه المراة ادا خرجت لتنزه مع اولادها وارضعت صغيرها في كل سترة واحترام هنا في البلدان الخارج المراة ترضغ علنية والكل يلقي عليها التحية والاحترام لانها تعطي حليب طبيعة عوض من حليب القارورة ويشجعون على فكرة ترضيع الرضيع من صدري امه لصحته ونحن نعارض كل ما هو منفعة على الشعب ان يحترم المراة ويتعود على دلك في كل مكان اغتصاب الاستادة محلل وترضيع طفل معارض والله فكر متخلف