الأحد 17 جانفي 2021 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

اعتزلت العارضة حليمة عدن وهي، من أوائل المحجبات اللائي عرضن أزياء علامات تجارية كبرى، عملها بسبب تفريطها في الصلاة حسب ما صرحت به لوسائل إعلام عالمية.
وقالت حليمة عدن، الأربعاء الماضي، إنها ستعتزل المشاركة في عروض الأزياء، لأن العمل في تلك الصناعة قد أرغمها على المساومة على قناعاتها الدينية.
وبحسب ما أوردت صحيفة “ذ الغارديان” فإن حليمة، التي اشتغلت مع علامة Yeezy الشهيرة لصاحبها مصمم الأزياء والفنان الأمريكي كاني ويست، نشرت سلسلة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي تبيّن من خلالها كيف خالفت قناعاتها، بدء من التفريط في الصلاة بتفويت مواقيتها، وصولاً إلى استخدام سروال من الجينز كحجاب للرأس.

في ذات السياق كتبت العارضة الأمريكية من أصول صومالية على إنستغرام: “لا يمكنني لوم أحد سوى نفسي إثر اهتمامي بالفرصة أكثر من الأمور الحاسمة”.

ونشرت حليمة صورة لها في حملة للمغنية ريهانا باسم Fenty Beauty، وقالت: “لقد سمحت لي ريهانا بارتداء الحجاب الذي أحضرته إلى العرض. هذه هي الفتاة التي أعود إليها، حليمة الحقيقية”.

في منشورات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، كتبت حليمة عن مشاعرها إزاء كونها أبرز عارضة أزياء محتشمة في تلك الصناعة، وقالت: “كانت الأخوات المسلمات يبعثن برسائل خاصة، وأحياناً يشرن إلى حسابي في بدء حياتي المهنية ويقلن: لا ترتدي أزياء تشبه النساء المسنّات.. هذا جعلني أشعر بأني كنت أفعل شيئاً خاطئاً.. أتذكر رغبتي في أن أكون (المحجّبة المثيرة)، كأن ذلك لا يبدد الغرض من الحجاب بأَسره. صدقاً، كان ذلك بمثابة فوضى عارمة”.

يذكر  ان اسم حليمة عدن تردد في عام 2016 على نطاق واسع، بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جذبت انتباه محررة الأزياء الفرنسية كارين رويتفيلد، ثم سرعان ما وقَّعت عقداً للعمل مع وكالة عروض الأزياء IMG، وظهرت لأول مرة على منصة عروض الأزياء في أسبوع الموضة بنيويورك، إذ عرضت أزياء علامتي Yeezy و Maxmara التجاريتين، وبعد أشهر، شاركت حليمة في محادثات تتناول الاحتشام والموضة مع نقّاد وداعمين، حينما صارت أوّل عارضة أزياء ترتدي الحجاب وتظهر على غلاف مجلة Sports Illustrated الأمريكية.

المصدر: وكالات

الحجاب حليمة عدن عارضة أزياء

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • TAFOUGT

    عارضة أزياء تركت عملها مع كبرى الشركات بسبب تفريطها في الصلاة وتقول أن قناعاتها الدينية لا تقبل المساومة .. يا له من نفاق

  • Togotogo

    بوستر شابة الله يبارك غزالة نادرة … كورونا راهي ترجع للطريق. معليش انشاء الله توبة الاغنياء السعداء.

  • Algérien -France

    شركات الأزياء هي شركات تجارية لا مكان للصلوات بها وهي تعرف ذلك وتعرف بأنه يمكنها اداء صلواتها بعد اوقات العمل خارج مقر العمل فما السبب الحقيقي وراء ترك عملها؟
    المساومة التي هي قاعدة معروفة من طرف عارضات الأزياء في هذا الوسط تبدأ قبل امضاء العقد وليس بعده.

  • مستغرب

    يستغلون اجساد النساء للترويج وبيع سلعهم بكل المجالات
    ثم يقال لنا نحن المسلمين انتم تضطهدون المراة بالحجاب وتمنعونها من حريتها
    الحرية التي يراد لها هي ان يستمتع الجميع بجسدها وهي شبه متعرية
    في الشوارع او المعارض او شاشات التلفزة
    حين تتعرى ستسمع كل الكلمات المعسولة والجذابة
    انت امراة ذكية متحررة مثقفة وشجاعة قوية وجريئة ولا توجد امراة مثلك في الكون
    قال الشاعر خدعوها بقولهم حسناء والغواني يغرهن الثناء

    كم اشفق على نساء هذا الزمن الجميع يعبث بهن ويخدعهن رغم ادعائهن انهن متعلمات
    نساء الماضي فقط قبل 40 و 50 سنة كن اغلبهن اميات ولكن لا احد عبث بعقولهن وعواطفهن

  • عمار

    تتمنى لها نوبى نصوح

close
close