-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقطع العدادات في حالة عدم تسديد الفواتير

تفكيك شبكة تسرق أموال المواطنين باسم “سونلغاز”!

نوارة باشوش
  • 3503
  • 2
تفكيك شبكة تسرق أموال المواطنين باسم “سونلغاز”!
أرشيف

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر شخصين مشتبه فيهما بقضية السرقة مع النصب والاحتيال على الجمهور، متبوعة بانتحال صفة الغير، حيث انتحلا صفة عاملين بمؤسسة سونلغاز، ونصبا على مواطنين في مبالغ مالية معتبرة متعلّقة بفواتير كهرباء وغاز.

قضية الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية لدرارية، بعد تعرّض عدّة مواطنين للنصب والاحتيال من طرف شخصين ادعيّا أنهما عاملان بشركة سونلغاز، حيث يقومان بإيهام المواطنين بقطع وتوقيف عدّادات الكهرباء والغاز في حال عدم دفع مستحقّات الفواتير، ما يجعلهم يخضعون لمطالبهما ويسدّدون الفواتير، غير أنه بعد التقدّم لمصالح شركة “سونلغاز” للاستفسار عن الأمر، تبيّن بأنّهم وقعوا ضحيّة نصب واحتيال.

انطلاقا من هذه المعطيات، باشرت عناصر فرقة الشرطة القضائية تحرياتها الميدانية، والتي أفضت إلى توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس على مستوى أحد أحياء قطاع درارية، حيث كانا على متن سيارة سياحية وضبط بحوزتهما عداديْ غاز، قطعتيْ أنبوب نحاسي، مفتاح وكمّاشة، كما تبيّن بعد ذلك أنّهما نصبا على ثلاث ضحايا في مبالغ مالية فاقت الـ20 مليون سنتيم.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • اويحيات لايت

    هههه شياطين تربية بوتسريقة

  • guellil wa mazlot

    احقنوا لهم فيروس كورونا