الأربعاء 20 جوان 2018 م, الموافق لـ 05 شوال 1439 هـ آخر تحديث 21:51
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

نجح فريق طبي متخصص في امراض القلب وقسطرة الشرايين على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي، فرانتز فانون بالبليدة، في إجراء 15 عملية جراحية على مستوى القلب، تمت بواسطة تقنية جديدة تدعى تقنية البالون، وتحت اشراف خبير فرنسي، وهو مدير أحد المستشفيات الحكومية في العاصمة الفرنسية باريس، وتم بموجب هذه التقنية اعادة تنشيط صمام الميترال أو صمام التاجي، ويعد أحد شرايين القلب الحساسة التي تفصل الاذنين، والتي جمد دورها في تنشيط الحركة الدموية على مستوى القلب بسبب الشرايين به.

هذه العمليات التي تعد الاولى من نوعها، تتم من دون الحاجة الى شق الصدر، كما هو معتاد في الجراحات التقليدية، حيث اجريت عن طريق اجراء ثقب مجهري في شريان بعد تخدير المريض تخديرا موضوعيا، حيث تمكن الجراحون من اعادة تنشيط صمام التاجي، وهو مرض يصيب النساء بشكل اكبر من الرجال، وينتقل بسبب الاهمال في علاج مرض التهاب اللوزتين، وذلك بواسطة انبوب موصول بالبالون عبر فتحة صغيرة لا ترى بالعين المجردة، واستفاد من هذه العمليات 15 مريضا، والتي ستتبعها 15 عملية اخرى مماثلة مطلع جويلية الداخل، لمختلف الفئات والاعمار، أصغرهم فتاة لا يتعدى سنها 25 سنة، واكبرهم كهل في الخمسينيات ومن مختلف ولايات الوطن.

مقالات ذات صلة

  • في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"

    جمال ريان: راتبي 20 % من عقد عمرو أديب!

    كشف الإعلامي الفلسطيني المعروف في قناة "الجزيرة"، جمال ريان أن الراتب الذي يتقاضاه مع الشبكة الإعلامية القطرية لا يصل إلى 20 % من العقد الذي…

    • 1308
    • 2
42 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وفي للشروق

    هههههههههههه هذه التقنية موجودة في كل العالم …الان تدخل الجزائر؟؟؟؟
    صدقوني كنت اضن انها موجودة في الجزائر لان الطلبة يدرسونها في دراساتهم الجامعية هنا في الجزائر لكن فهمت انها نظريا فقط ههههه
    …. كارثة اين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي ؟؟؟؟ فرنسا تعمل بها منذ سنين و سينين هههه
    ….و الشعب يقول لماذا الطبيب الجزائري مثل ما هو عليه
    ….لانه لا يجد تكوين …………هذه هي الاجابة …..شيئ مضحك اذا كانت تقنية سهلة مثل هذه تفتخرون بها..نطلب مواكبة الركب الحظاري شكرا

  • halim

    Le premier point important dans un article qui traite d'un sujet médical est de donner des références riches et complète.
    J’aurai bien aimé de trouver dans cette article le non du chirurgien et de son équipe, l'hôpital parisien où ils travaillent,….

  • ام عماد الدين

    مفارقات عجيبة, 15 عملية جراحية دقيقة في القلب ناجحة ل 15 مريض باشراف طبيب فرنسي و من جهة اخرى 4 عمليات جراحية في العنق و فاشلة و لمريض واحد و باشراف 4 اطباء جزائريين???????????????????????????????????????

  • khiro

    on doit lui seconder des medecins algeriens comme ca on aura une bonne releve.peu importe ce qu il demande meme 1 milliard par mois(presque le salaire de quelques sois disant joueurs algeriens)c est pas beaucoup du moment qu il forme des medecins

  • abou ali

    الله يحفظ هذا لفريق الطبي

  • ابن سينا

    معلومة غاية الاهمية

    حتى الجزائر تملك جراحون ماهرون ذوي كفاءات عالية حفظهم الله عز وجل
    امر اخر**** ما لازمش تضربنا الخلعة صح الطب قد تطور بفرنسا
    لكن
    اتعلمون ان فرنسا اعتمدت طب الطبيب المسلم ابن سينا في جامعاتها مايقارب 7 سبعة قرون اقوول 7قرون او اكثر بداية من القرن 11
    هذا يعني ا نه بامكاننا اعتماد تقنياتهم الحديثة المبنية على ماتوصل اليه علماء الحضارة الاسلامية وذلك للنهوض مجددا بامتنا
    باعتماد اخلاقنا الاسلامية .
    نسال الله التوفيق

  • مخلوقة

    الله يشافي المرضى و يعافيهم
    قرأت في مجلة العربي نضن شهر أفريل عن مخترع أو مبتكر هاد التقنية و هو طبيب كويتي ابراهيم الرشدان و قال أن عملية القسطرة تكون بإضافة ملون أزرق في العروق و هذا لتظهر العروق حتى لا يتم إيذائها إلا أن هذا الملون يضر بالكليتين و قد يضطر مريض القلب لإجراء تصفية الدم بعد العملية و عليه ابتكر هذه الطريقة لإستخلاص صبغة القسطرة قبل وصولها للكلية .. والله أعلم …..إذا كان هناك خطأ فمرحبا بالمصححين

  • البسكرية ام فارس

    تخدير موضعي و ليس موضوعي
    انشري يا شروق من فضلك

  • hamid22

    ربي يشفي مرضى المسلمين…

  • مخلوقة

    الله يشافي المرضى و يعافيهم
    قرأت في مجلة نضن شهر أفريل عن مخترع أو مبتكر هاد التقنية و هو طبيب كويتي ابراهيم الرشدان و قال أن عملية القسطرة تكون بإضافة ملون أزرق في العروق و هذا لتظهر العروق حتى لا يتم إيذائها إلا أن هذا الملون يضر بالكليتين و قد يضطر مريض القلب لإجراء تصفية الدم بعد العملية و عليه ابتكر هذه الطريقة لإستخلاص صبغة القسطرة قبل وصولها للكلية .. والله أعلم إذا كان هناك خطأ فمرحبا بالمصححين
    انشر من فضلك يا مراجع الشروق

  • oussama

    premièrement ce n'est pas une nouvelle technique chirurgicales, deuxièmement le journaliste n'avait même pas essayé d'étoffer un tout petit peu sa connaissance médical pur écrire 1 article de contenu correct, la mitrale n'est pas 1e artère mais 1e valve, et elle ne sépare pas les 2 oreillettes mais elle sépare l'oreillette gauche du ventricule gauche

  • PIXOU

    15 على الڤلب دارهم الڤاوري ربي يحفضو باه يداوينا خطراكش يخطيونا نضيعو
    وربي مايطيحناش فيد الطلبة تاوعنا اللي يضربو خط الرمل ماهيش طبة
    نور الاسلام مسكين تحاماو فيه في4 ومافراوهاش بضعوه وخلاوه
    مع بن بوزيد تحل بيضة كيندار تلڤا UN BAC كادو 5ولا 7 سنين من بعد تلڤاه طبيب
    علابالكم بلي في فرنسا مؤخراً الطبيب لي يجي من عندنا يخدموه فرملي
    L'équivalence du diplôme en médecinne en Algérie c'est unفرملي يشرب الدوا للمرضا لي يمدوه سيادو الطبا تاع الصح ويمد لي رونديفو اذا عرف يهدر مع الناس

  • nhab bladi

    متى يفيق الجزائريون لهويتهم الجزائرية العربية
    لغة المستعمرات الافريقية والتي نجيدها كلنا لكن ان نحترفها في حياتنا و واداراتنا …….كارثة حقيقية
    حقيقة فرق كبير بين الطبيب الجزائري والاوروبي الا مارحم ربي

  • chaoui horr

    من الشرق الأوسط قطر و مشتقاتها نستورد الإرهاب و الأفكار التحريضية و من الغرب نستورد العلم و المعرفة أطلب من وزير التعليم أن لا يسمع لأهل الخليج اللذين يريدون تعريب الجامعات و القضاء على العلم في الجزائر بينما نجد مصر تتلذذ لفرنسا كي ترض بها في الفرنكوفونية و قطر تنشء أكاديمية اللغة الفرنسية

  • تحكي على الخلعة وعلى ابن سنا ربي برحمو الف رحمة ارواح احكي 2012 واش كاين 1 ولدة في قراج والتاني 4عمليات علي رقبة ومنجحتش وشوف الجزارين وهم كثرفي الجزائر الهربة تسلك .

  • شاوية حرة

    الى الاخ الفاضل chaoui horr ـ (france )
    اتعلم اخي ان تصورك خاطئ وثقافتك محدودة ان لم نقل معدومة. شوف خويا لعزيز الحاجة الاولى الشاوي الحر عادة يعرف واش يهدر .

    الحاجةالثانية اقرا التاريخ

    اقرا تاريخ الحضارة الاسلامية وتاريخ الاندلس .

    اتعلم ماهي لغة العلم انذاك انها لغة القران الكريم اللغة العربية
    وكان الفرنسيون والبرتغال والاوروبيون يتعلمون اللغة العربية حتى يتعلمون على ايادي علمائنا الاجلاء .
    ياخويا الشاوي الحر وانا متاكدة بان الشاوية الاحرار لهم عتاب عليك.
    رب يهدنا ان شاء الله.

  • شاوية حرة

    الى الاخ الفاضل chaoui horr ـ (france )
    اتعلم اخي ان تصورك خاطئ وثقافتك محدودة ان لم نقل معدومة. شوف خويا لعزيز الحاجة الاولى الشاوي الحر عادة يعرف واش يهدر .

    الحاجةالثانية اقرا التاريخ

    اقرا تاريخ الحضارة الاسلامية وتاريخ الاندلس .

    اتعلم ماهي لغة العلم انذاك انها لغة القران الكريم اللغة العربية
    وكان الفرنسيون والبرتغال والاوروبيون يتعلمون اللغة العربية حتى يتعلمون على ايادي علمائنا الاجلاء .
    ياخويا الشاوي الحر وانا متاكدة بان الشاوية الاحرار لهم عتاب عليك.
    رب يهدنا ان شاء الله.

  • Boualem

    انا و الله ما فهمت لازم تدخلوا الاسلام و الدين في الوسط , ماكانش موضوع اين لا تقحمون الدين و الاسلام في الوسط

  • Boualem

    ربي يشفي المرضى اجمع

  • tlemcenien

    salem alaikoum.
    je suis medecin algeroien en france , et si je veux rentrer en Algerie , il vont me demander de faire l’équivalence?pour former des autres médecins , malheureusement la plupart cherchent que de l'argent et pas la science et veulent garder la technique pour eux pour travailler dans des cliniques et faire payé des patients très cher.a .bref juste les pauvres qui se soigne en algerie , puisque j'en vois pleins de riche qui viennent se soigner a paris.qu'allah guide les musulman

  • fouad benhafsa

    يا ربي أشفي كل المسلمين وعافيهم son oublier أم أمجد لابنها amjde de annaba

  • abdelhadi ben

    5963السلام عليكم
    عندنا الرئيس او الوزير عندما يمرض يسافر الى الخارج فكيف يفعل الانسان العادي

  • منال

    ماهرين في فتج البطون و عدم ادراكهم لما يفتحونها يا للمفارقات جراح فرنسي يقوم بخمسة عشرة عملية ناجحة و جراحينا قاموا بفتح عنق الولد اربع مرات دون ان يتوصلوا الى شيئ مهارتهم تكمن في الاضرابات المستمرة فحسب اما العمل حدث و لا حرج
    يا جزائر الى اين و الى متى و متى يطلع فجر الحرية علينا فنحن احرار بالشعارات فقط لكن الواقع يثبت تباعيتنا لغيرنا في كل شيئ

  • منال

    يا اختي الشاوية الحرة المشكل ليس في العربية لكن المشكل الحقيقي في من يستعمل هذه اللغة الراقية التى انزل بها القران الكريم و كان لسان خاتم الانبياء عربي ،الافرنج تعلموا العربية و استقوا بها العلم من العرب لما كان العلم في اوجه و ترجموه الى لغتهم و طوروه و عملوا على تطوير انفسهم حتى سبقونا مئات السنين الى الامام لكن حصرتاه علينا بقينا نراوح امكنتنا و نتغنى بالماضى و كل كلامنا كنا و كان اجدادنا لكننا لم نصبح و لم يصبح اولادنا يقول المثل ليس الفتى من يقول كان ابي لكن الفتى من يقول ها انا ذا

  • مخلوقة

    ليس الفتى من قال كان أبي … إن الفتى من قال هآنذا

  • الاستاذ حسان

    السلام عليكم
    والله الموضوع علمي والمناقشة بيزنطية، تمنيت أن تكون المناقشة علمية.
    لاعيب في اللغة العربية ولكن العيب فينا، الطب لازال يدرس بالفرنسية وماذا كان؟
    التقنية ليست جديدة كما تعتقدون، جديدة عندنا فبدايتها كانت سنة 1974 وهي تتطور يوما بعد يوم فلا تضللوا الناس وهناك طرق أخرى تعتمد على استعمال مواد كيميائية وهي تستعمل إلى يومنا هذا مع وجود بعض المخاطر. ولا تنقصوا من قيمة الطبيب فليس الكل متشابهون.

  • فلة العنابية

    هؤلاء الكفار لو يقولون لا اله الا الله وسيدنا محمد رسول الله يدخلون الجنة قبل المسلمين انفسهم

  • rafik

    لقيتو غي الطبة تهدروا عليهم ونسيتو بلي البلاد فاسدة مالراس لساس ربي يهديكم

  • B26

    الى رقم17: من قال لك ان المسلمين سيدخلون الجنة?

  • يوسف

    ايعلم الجميع ان نسبة 45 بالمئة في فرنسا اطباء جزائريين يعملون في اكبر المستشفيات الفرنسية ومنهم حتى مدراء

  • بنت الجزالئر

    ههههههههه هذاك يقولولو جراح فرنسي و ليس جراح جزائري ………..لكن نحن لدينا كفاءات عالية لدينا شباب قادر لكنه مهمل من طرف الدولة ………..الشباب بمثابة الزهرة فاذا فقدت العناية ذبلت لذلك يجب ان نسقي هذه الزهرة بماء الامل والتحفيز …………لكن لا اظن في الجزائر لان بن بوزيد لا يهمه شيء فالتلاميذ بالنسبة له حقل تجارب ………طلبة الطب في درقانة يديروا دروس خصوصية في الطب O.o شفتوا دراسة اخر زمن الله غالب لكنهم ضحايا الوزراء الذين نهبوا البلاد طمعا

  • ام عماد الدين

    الى الاخ رقم 17 التلمساني من فرنسا, حسب ما فهمت من كلامك انت طبيب جزائري مقيم بفرنسا و لكن تعليقك رغم انه بالفرنسية اي اللغة المستعملة في فرنسا الا انه مليء بالاخطاء اللغوية و الاملائية, اذا كنت لا تحسن حتى الكتابة فكيف يمكنك مداواة المرضى.
    اعذرني اخي ان اسات اليك و لكن في ميدان الطب تنقصنا الكفاءة فمثلا الاطباء الجزائريون المهاجرون الى كندا لا يسمح لهم بمزاولة مهنتهم فيتجهون الى الدراسة مدة 3سنوات في مدارس التعليم العام و التقني cegep ليصبحوا ممرضيين, رغم سنوات الدراسة الطويلة في الجزائر

  • امال

    فريق فرنسى ينجح فى 15عملية جراحة القلب ونحن يتلاعب ويهدد ولد عباس جراحين واطباء لهم كفاءات عالية يوميا كيف يبقون فى الجزائر ياناس وكيف بهعض القراء يدعو بشفاء مرضى المسلمين فقط ولكن يفرح باطباء فرنسيين اذا انقذوا ولده ؟ كفاكم من هذه التفاهات يامسلمين غير مسالمين ، الجنة صعبة المنال لكم لانكم ضد كل ماهو جميل والله يحب الجمال …

  • شكرا على الموضوع

  • farid

    monsieur .madame jete operer le moi de fevrier 2012 a lhopital george ponpidou a paris je remercie lequipe du professeure fabiani tout que ce que j'ai vu on peux pas faire comme eux et ca sera jamais si je racontre mon histoire si impossible mais si vrais par les medecien cardio je suis toujoure soutenu et j'ai un salaire l'equivalent d'un dupité algerien et je suis exonirée a toutes les charges en plus j''ai trois carte proétaire au stationnement passages dans toutes les services soit

  • riad

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم أتعجب من تعليقات الغريبة لبعض القراء يدخلون الدين في كل شيئ الخلافة و الجنة والنار!!، لاه اليابان والصين ،ألمانيا و هاذ العالم لي تقولو عليه كفار أقامو الخلافة؟ قالو لوكان يشهدو يسبقونا للجنة! نتوما ضامنين الجنة؟ مازلنا مراض بعقائد الآخرين والله ديننا مانا فاهمنو صح! قالو بن سينا٬ فيلسوف أوزباكستاني خرج من الملة بشهادة العلماء المتقدمين و المتأخرين! نهار ننساو بعضانا وكل واحد يطور نفسو هاذاك نهار نتطورو

  • imane

    مفارقات عجيبة, 15 عملية جراحية دقيقة في القلب ناجحة ل 15 مريض باشراف طبيب فرنسي و من جهة اخرى 4 عمليات جراحية في العنق و فاشلة و لمريض واحد و باشراف 4 اطباء جزائريين???????????????????????????????????????

  • MASSINISSA

    GOLDEN WORD BROTHER .. 10/10

  • TACHFIN

    yerham waldikoum laisser le sujet de la religion a sa propre place avec respect pour la religion nas rien avoir ici avec ce sujet qui ne parle que de la medecine tous ce qui pretendent parler aux nom de la religion sont des manipulateurs hypocryte mounafikon qui ce cachent derriere la religion ces pretendus precheurs n'ons riens compris ide l'islam celui qui veut precher le bien doit commencer honnetment par lui meme et sa propre famille avant de faire la lecture de la morale aux autres

  • la femme

    allah ybark hadha kol fi bladi MdR

  • ان هذا عظيم وشيء جميل ان تساعد المرضى شكرا للطاقم الطبي -فلة-

  • ارجوكم اعطونا مفاهيم حول التخصصات الجامعية خاصة بيولوجيا وبرامديكال