الإثنين 17 جوان 2019 م, الموافق لـ 14 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • الخائفون من الصندوق لن يصلوا إلى السلطة بمرحلة انتقالية

طالب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي، نواب الآفلان بالتحرك لعزل رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب من منصبه، واصفا هذا الأخير بـ”السوسة” التي تنخر البرلمان بتعديه على مطالب الشعب، متوعدا إياه باستعمال القوة لتنحيته استجابة لمطالب الحراك.
قال محمد جميعي، في كلمة له أمام نواب الآفلان، الثلاثاء، إن رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب لم يحترم نفسه ولا الحزب الذي ينتمي إليه، فهو لم يكلف نفسه عناء إصدار بيان للتنديد بمحاولة الانقلاب الذي تعرضت له المؤسسة العسكرية، قائلا: “هذا الذي يعتبر نفسه شرعيا لم يكلف نفسه عناء إصدار بيان باسم حزب الشهداء للتنديد بما تعرضت له أكبر مؤسسة من محاولات تهديم”.
ولم يتوان جميعي في تهديد رئيس المجلس الشعبي الوطني بإقالته من منصبه حتى وإن اقتضى الأمر- حسبه- استعمال القوة ، قائلا: “ندعوه لينعل بليس وأن لا يتشبث بمنصبه ويترك البلد يهوي”، فالخاصمات يضيف – جميعي – لن تأتي بفائدة ومصلحة البلاد تقتضي الذهاب إلى حوار جدي بعيدا عن المصلحة الشخصية، فمن غير المعقول حسب المتحدث أن يتم تقسيم الحزب لمصلحة شخص واحد يرفض مغادرة منصبه قائلا: “هذا الوقت ليس لصراع حول المناصب فهناك جوانب أخرى والجزائر اليوم بحاجة إلى أبنائها”.
بالمقابل، خاطب الأمين العام للأفلان، دعاة المرحلة الانتقالية، متسائلا عن سبب دعوة هؤلاء لهذا الخيار فالجميع يعلم حسب – جميعي- ما مرت به الجزائر في التسعينيات، مؤكدا أن الذين يخشون أصوات الشعب لن يتمكنوا من الوصول إلى السلطة عن طريق المرحلة الانتقالية لأن الشعب هو الذي يمنح السلطة، والآفلان – حسبه – مع خيار الجزائريين، كما فتح جميعي النار على من وصفهم ببعض “الحزيبات ” التي تريد إقصاء الآفلان من الحوار وإحالته على المتحف قائلا: “هناك تيارات سياسية حاقدة على الآفلان تنادي دون حياء بإقصائه من الحوار وتريد إدخاله إلى المتحف متناسية أننا أكبر حزب في الجزائر تنظيما وعددا”.
وبخصوص حملات التوقيف الأخيرة التي طالت بعض المسؤولين ورجال الأعمال علق عليها المتحدث بالقول “الحزب العتيد يزكي القضاء”، ويدعو نواب الحزب إلى المساهمة بدورهم في العملية.
كما دعا جميعي بالتسريع في إجراء انتخابات رئاسية وعدم ترك مؤسسات الدولة مشلولة، داعيا الأحزاب إلى التحاور لإخراج الجزائر من هذا الظرف الذي يقع على مسؤولية الجميع بمختلف التوجهات السياسية،” ندعو لانتخابات نزيهة تخرج البلاد من المأزق الحالي وندعو للحوار الجدي”.

جبهة التحرير الوطني محمد جميعي معاذ بوشارب

مقالات ذات صلة

  • حصيلة ثقيلة بالعاصمة

    4 قتلى و92 جريحا في 79 حادث مرور خلال شهر

    سجلت مصالح الأمن العمومي التابعة لأمن ولاية الجزائر، خلال شهر ماي، وقوع 79 حادث مرور جسماني أفضى إلى 4 وفيات و62 جريحا. وتعود أسباب هذه الحوادث…

    • 116
    • 0
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أستاذ الأدب العربي

    المومن يبدا بنفسوا ( أنت من يتوجب عليك اللعن الإبيلسي والرحيل )

  • كريم

    انا اقول لك ليس دعاة المرحلة الانتقالية من يخافون، واطرح عليك سؤال لماذا تخاف انت وامثالك من المرحلة الانتقالية.
    اجيبك انا، دعاة المحلة الانتقالية يريدون ان تكون فترة نقاهة يتولاها اناس ذو اجماع ن طرف كل النزهاء حتى يستطيعوا النهوض بالجزائر من الحضيض واعادة ترتيب امور الدولة على اسس صحيحة ليس فيها مكان للعصاب امثالك. ثم تسليمها لاشخاص ياتي بهم الصندوق بكل شفافية و نزاهة.
    وانت تخاف من المرلة الانتقالية لانك تريد استنساخ النظام القديم في ثوب جديد.
    فاقوا بيك يا سي جمع المهرب السابق على الحدود الجزائرية التونسية.

  • زكي

    كي – جميعي – كي بوشارب – كلهم إنتهازيون و ضباع سياسية لا ينشطون إلا في الماء الآسن – الأول يتملق العسكر للبقاء و التموقع – والثاني مغضوب عليه لكونه من بقايا الحقبة البوتفليقية

  • tablati elhor

    بوشارب مسكين طلعت طلعت بزاف و ثم ثم بصح طحت طيحة شينة
    لا انسى حماسك عندما رشحتم المحنط الفاسد رئيس العصابة الفاسدة

  • بوكوحرام

    وجهان لعملة واحدة . الله لا تربحكم اجمعين دمرتم البلاد والعباد باسم جبهة التحرير

  • mahi

    هذا هو مستوي بعض السياسيين عندنا الاحتكام الي القوه واذا احتكم رئيس حزب الفروض انه اكبر حزب تاريخي الي القوه فاين القانون واين الحوار واين اخلاق السياسه وماذا تختلف عن من تريده ان يرحل فاذا كان قد اغلق البرلمان بالسلاسل فبماذا سوف تغلقه انت .

  • سي الهادي

    ظهور هذه الطفيليات (الفطريات السامة) المتنامية عشوائيا علامة توحي بأن عملية إزالة مكونات أكبر مزبلة في تاريخ الجزائر من نفايات العصابات تتطلب الأستمرار الجدي في عملية التنظيف .

  • عمر

    هدا جميعي يتصرف وكان الحراك لاحدث عجيب الافلان هو سرطان الفساد في الجزائر كل اعضائه لايعرفون الامصلحتهم دون استثناء قاعدته الشعبيه صفر حزب ليزافير لابد من حله لانه شوه حزب جبهه التحرير اثناء الثوره ارحلوا والاسيجركم الطوفان الي المحاكم لان جميع اطارات هدا الحزب استفادت من مزايا كثيره خاصه العقار والسكنات في الداخل والخارج

  • Boub

    وجهان لعملة واحدة . الله لا تربحكم اجمعين دمرتم البلاد والعباد باسم جبهة التحرير

  • رشيد

    يا بوشارب يا عابد البشر . أطلب من بوتفليقة الذى كنت تعبده ان ينقذك الان ..أين هو لقد تركك تواجه مصيرك المعفون

close
close