الثلاثاء 16 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 14 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 17:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تتضارب الآراء والفتاوى في شهر رمضان المكرم، حول استعمال المرأة للعطور، حتى ان البعض أفتى بأن السيدة التي تستعمل أي نوع من أنواع المعطرات مفطرة لامحال، لكن كيف تحافظين على جسمك منتعشا فواحا طوال أيام رمضان الحارة والجافة؟ هذا ما سنطلعك عليه في الاسطر القادمة.

الاصل في كل تلك الشكوك التي تحوم حول تعطر المرأة في شهر رمضان، هو أن استعمالها للعطور يجعها فاتنة ويجلب اليها الاهتمام، لكن ليس هذا ما تبحث عنه غالبية الفتيات والسيدات في رمضان، إنهن فقط يحاولن منع رائحة التعرق أو التصدي للروائح الخارجية التي تلتصق بهن، هناك حلول بسيطة، غير مكلفة، ويمكن السير وفقها دون أي مجهود يذكر.

الاستحمام اليومي بعد العودة الى المنزل أو قبل الخروج صباحا:

بداية، من العادات الصحية والسليمة التي يجب على السيدات العمل بها هو أخذ حمام عند العودة إلى المنزل، بالاستحمام بمياه معتدلة الحرارة، ومستحضرات منعشة، لا يحافظ فقط على رائحة جسمك طيبة، بل يخلصك من كل الشوائب الملتصقة بك والتي يمكن أن تتحول إلى روائح سيئة، وحتى التي يفرزها جسمك، بالإضافة إلى هذا يساعدك الحمام اليومي في التمتع بالانطلاقة والحيوية رغم الصيام.

ملاحظة، إذا كان شعرك جاف ينصح بتفادي غسله عند كل حمام تقومين به.

استعملي مزيلات العرق المخففة

تتواجد في السوق تشكيلة واسعة من مزيلات العرق المخففة، يصعب تمييز رائحتها أو التوصل إليها، فيما تفعل بقوة لمنع ظهور، وإزالة رائحة الافرازات التي يفرزها جسمك في الجو الحار أو أثناء ارتفاع نسبة الرطوبة، ينصح بعدم استخدامها مباشرة على الجلد، خاصة في الأماكن الحساسة، كالرقبة وتحت الابطين.

ملاحظة، هناك مزيلات عرق بمختلف التصاميم، خالية تماما من الرائحة، أو لها رائحة الصابون الطبيعي.

المواد الطبيعية لتعطير الجسم

من الوصفات الضاربة في القدم، التي تنصح بها الجدات، استعمال مسحوق “الشب” لتضييق مسام البشرة، والحد من كمية افرازاتها، يمكنك اللجوء إلى هذه الوصفة، مع الاستعانة بمواد عطرية أخرى على غرار نبتة الخزامى، بحيث تنقعيناها في ماء دافئ لحوالي عشر دقائق، ثم تغتسلين به قبل الفراغ من الاستحمام، سيعطيك هذا رائحة طبية، ومنعشة، ويحافظ على توازنك طوال اليوم.

الزيوت العطرية كزيت الورد من الحيل القديمة المستعملة كذلك، فهو وسيلة لإخفاء رائحة العرق، يمكن وضع قطرتين أو ثلاث لا أكثر، في الأماكن الحساسة للرائحة (الرقبة، تحت الابطين، على المرفقين من الجهة الداخلية، ثم تمرير منديل ورقي لامتصاص الزيت تفاديا لاسوداد المنطقة، وهكذا عندما ترتفع حرارة جسمك، ستلاحظين انبعاث رائحة الورد نتيجة تفاعل الزيت بالحرارة، وستختفي تماما أي روائح غير محببة.

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close