الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 19:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

مثل 7 شباب تتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث أمام محكمة الشراقة، على أساس جنح الإخلال بالنظام العام، حمل أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي، إهانة قوة نظامية أثناء تأدية مهامها ومساعدة شخص على الفرار.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة فإن ملابسات القضية بدأت عندما تلقت قاعة العمليات بأمن زرالدة معلومات مفادها وقوع شجار عنيف بين شباب حي القرية الفلاحية بزرالدة، على إثرها تدخل رجال الشرطة لفك الشجار ليتم توقيف الشاب الذي بسببه بدأت المناوشات التي تطورت إلى صراع حول الحي إلى حلبة حرب بالسيوف والسكاكين، غير أن بعض أصدقائه حاولوا مساعدته على الفرار بعد أن وجهوا إهانات لفظية لأعوان الأمن، وخلال المحاكمة أنكر جميع المتهمين صلتهم بالشجار الذي حدث، موضحين أنهم تدخلوا لمساعدة أصدقائهم فقط، وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة الحبس عامين نافذين وغرامة بقيمة 100 ألف دج لكل واحد من المتهمين، ركز دفاع المتهم الأول على إفادة موكله بظروف التخفيف، كونه كان ضحية ضرب من طرف بعض المنحرفين. أما محامي بقية المتهمين فقد تمسكوا ببراءتهم لعدم ثبات أركان الجنح ضدهم. وبعد المداولات القانونية أدين المتهم الأول بشهرين حبسا غير نافذ و20 ألف دج غرامة، وتبرئة باقي المتورطين.

https://goo.gl/7unTgL
زرالدة محليات من المحاكم

مقالات ذات صلة

  • بعدما هددت بمقاضاتهم، أولياء يردون على بن غبريط:

    أوقفنا أبناءنا عن الدراسة بسبب الفقر!

    استغرب الكثير من أولياء التلاميذ قرار وزيرة التربية مقاضاة الأولياء الذين يمنعون أبناءهم من حقّهم في التعليم، خصوصا أن الأمر يتجاوزهم في الكثير من الأحيان،…

    • 5903
    • 39
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close