الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 18:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أنا شاب في الخامسة والعشرين من عمري، مررت بتجربة قاسية جدا في حياتي الماضية، حيث تعرفت وأنا ابن العشرين على فتاة في الثامنة عشر، آية في الجمال كانت مطمع الكثيرين من مختلف الأعمار حتى المتزوجين منهم..

لا أدري كيف استجابت لنداءاتي وتوسلاتي دون الجميع، لكنها غمرتني بعاطفة لم أعهدها من قبل ومنحتني ثقة عالية بالنفس، حيث كنت أشعر وأنا أمشي برفقتها بأني أملك العالم بيدي وبأن كل من يراني يحسدني.

دامت علاقتي بها أزيد من سنة لتنتهي حكايتي الجميلة أو بالأحرى حلمي اللذيذ بخيانة مفجعة، أجل حبيبتي التي منحتها روحي وقلبي وكل ما كانت تطلب من ماديات طعنتني في الظهر وهدمت قلعة أمنياتي بمواعدتها صديق العمر، كانت تخرج مع صديقي أيضا ولم تخبرن أن مشاعرها تغيرت نحوي، بل فعلت المستحيل كي تبعدني عن حياتها دون أن ينكشف أمرها، لكن “يمكرون ويمكر الله” ن لقد استأجرت من يراقبها مدة أسبوع بكامله وكم كانت صدمتي كبيرة ومريرة حين جاءني ذلك الشخص بصورها مع من كنت أعتبره أخي.

كتمت الأمر في نفسي مدة من الزمن لعلني أكون مخطئا أو يتضح أنها تناقش معه أمورا تخصنا أنا وهي، لكن كلما مر يوم آخر زاد اقترابهما من بعض أكثر، رفضت التصديق، لكن صورتها وهي تتأبط زراعه وتكاد تعانقه في مقام الشهيد أكدت لي بأني مجرد أبله مخدوع باعته حبيبته وتنكر له أقرب أصدقائه من أجل الجمال. واجهتهما بالحقيقة وبالصور فلم ينكر الأمر، بل أكدا حبهما لبعضهما وعلاقتهما المتينة وانسحبت أنا خائبا مرددا جملة”حسبي الله ونعم الوكيل” ولم أزد عليها شيئا..

اعتزلت الناس مدة ليست بالهينة وغرقت في بحر حزني ودموعي أياما بلياليها وكانت نقطة انطلاقي للعالم الخارجي حين سمعت بخيانة تلك الساقطة لصديقي أيضا، لقد تلاعبت بمشاعره هو الآخر وحذفته خارج حساباتها بعد إقامتها علاقة مع بروفيسور يدرسها في الجامعة وهكذا جاءني يجر أذيال الهزيمة ويرجوني أن أنسى الذي جرى، لأنه راح ضحية كيد أنثوي وإغواء شيطاني، لكني لكمته وطردته وطلبت منه أن لا يعود مجددا.

تألمت لحالي وحاله لكن مستحيل أن أسامحه على تلك الفعلة، اما هي فقد نجت كالجرثومة الخبيثة في تدمير حياتي بحيث أفقدتني الثقة في كل بنات جنسها وصار مصطلح الأنثى يقابله عندي الخيانة..

ثلاث سنوات مرت وفكري متوقف عند تلك الحادثة، لا أكاد أبارح تفاصيلها حتى أعود لأول أحزاني وأشرب من كأس الألم حتى الثمالة.. أرجو النصيحة منكم إخواني الأعزاء ولا تنسوني من خالص دعائكم.

عيسى من العاصمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

ما حصل أخي الكريم أنك خضت تجربة قاسية وتعرضت لامتحان صعب ولا يمكن أن تحكم على نفسك بالفشل وتعتزل العالم الخارجي، بل بالعكس عليك أن تستمد القوة والصلابة وتواجه الظروف مهما كانت صعبة، ففي الحياة العديد من الأمور المحزنة التي تعترض طريقنا وعلينا الصبر واحتساب الأجر، خاصة إذا كنا صادقين مع الآخرين وكانوا هم وراء آلامنا..

لازلت في أول عمرك أخي ومن الخطأ أن تفقد ثقتك في الجنس الآخر لعدة أسباب أهمها أن النساء ليسوا جميعا متشابهات ومنهن الصادقات، الطاهرات، العفيفات، البعيدات كل البعد عن الأعمال القذرة، هذا من جهة ومن جهة أخرى أنت لا تستطيع العيش بمفردك وبتقدم عمرك ستزداد حاجتك إلى امرأة تؤنس وحدتك وتعطي معنى لحياتك، لذلك دعك من التعميم ومن الأحكام العشوائية وتقبل الوضع كما هو، وكلك يقين بأنك وقعت ضحية كيد فتاة مغترة بجمالها وأغرت الكثير من الرجال الفارغين الذين لا يهتمون إلا بالقشور وأنت واحد منهم وصديقك كذلك..

عذرا على قولي هذا يا أخي الكريم، ولكن لا بد أن تحاسب نفسك قبل أن تحاسب غيرك، وفي مطلق الأحوال أحمد خالقك أن معدنها ظهر قبل ارتباطك بها وإلا كنت عشت مابقي من عمرك في مفترق طرق، وفي الأخير أقول لك ما قال ربنا سبحانه وتعالى: “عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم”.

لتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/ot8pgj
الخيانة الصداقة فضفضة

مقالات ذات صلة

  • فضفضة

    كيف أجعل حبيبي يتقدم لخطبتي؟!

    أنا بنت من فلسطين وأحب شابا حبا كبيرا وأريده أن يتقدم لخطبتي من أهلي، كيف أجعله يفعل ذلك، هل من حلول؟ أرجوا منكم المساعدة. بنت فلسطين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الرد: أهلا…

    • 2725
    • 18
25 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • تستمر بعد موتي سرد

    لا حب ولا بطيخ الرجل يتزوج وينجب ولا يشعر ابدا ان هناك انسان يرفع من قيمته مهما انحط به القدر بين الناس ليراه نجمه الذي لا ينطفئ اذذا هو مات

  • عماد

    طعنتني في الظهر .. مكرت بي… خدعتني… قتلت قلبي… روح تخدم على روحك بركا من التفلسيف. الذر تاع الوقت هذا.

  • انتقام ماذا

    ليست كرة قدم تتاهل بها الى المونديال وتقلل من قيمتها الخداع ليس شيمة الابطال فالذي انتظرته دليل على انك ضعيف ولا تواجه ولن تبحث عن قلب ضعيف

  • سليم

    اضرب فيها واحد مقرون و غادي ترقد على طول و تنسى همومك ،،،،كما قال المعلق من قبلى روح تخدم على روحك يا ….

  • جزائري - بشار

    ببساطة هذه الفتاة خدعتك من البداية لكن انت دماغك تعطل لانك افتتنت بجمالها
    وهي تخدع الآخر طبعا وان استطعت ان تنصحه فانصحه لان هذا النوع من الفتيات ستستغل جمالها للنصب على الرجال المغفلين وتحصل على اموالهم وتذهب لغيرهم
    هذا درس لك ولكثير من الشباب والمراهقين لا تغتروا بجمال الفتيات

    خصوصا الفتاة المغرورة بنفسها بجمالها او مالها معظمهم لا يعرفن الخوف من الله لهذا اجعل دائما هدفك نحو من تخشى الله قبل ان تنظر لجمالها او مالها
    الجمال والمال هما نعمة ونقمة في نفس الوقت ان احسن الانسان استخدامهما في الخير نال الخير والثواب
    ونقمة عليه ان استغلهم لخداع الناس والنصب عليهم وسياخد عليها اوزارا

  • امين

    وماذا تنتظر اقامت معك علاقة حب للحصول على البكالوريا وبعد نيلها استبدلتك بصديقك لتكمل فرحتها وللحصول على الشهادة الجامعية كانت عقلانية في ربط علاقة مع دكتورها وتاكد ستواصل مهامها في الحصول على العمل بربط علاقة جديدة مع رئيس بلدية او محكمة او ,,,,,حسب شهادة التخصص اما انت فلم يبق لك سوى البكاء على الاطلال كالغبي لانك ضيعت وقتك في غير منفعة وليس من حقك ان تعمم فعلتها على بني جنسها بل انطلق من ذاتك وعالج ما ارتكبته من خيانة في حق نفسك واهلك؟

  • salim

    لقد استأجرت من يراقبها مدة أسبوع بكامله هههههههه DÉTECTIVE PRIVÉ .

  • محمود جراد

    مع انني اعذرك اقدر مشاعرك و لكن اود منك ان تكون معنى للرجولة و الفحولة أولا هذي بنت ماشي متربية و نتاع السوسيال و ثانيا صديقك ماشي راجل و ثالثا مستوى هذاك البروفيسور كون ذو اخلاق ما يمشي مع طالبة تدرس عنده و في الاخير اود ان منك تكون قويااااااااا و صلبا و ربي يرزق بنت زوجة خير منها .

  • المجرب..

    هي قصة لشاب مصري ..هذا هو الجواب من جملة اخذتها من الموضوع ***لا أدري كيف استجابت لنداءاتي وتوسلاتي دون الجميع،** السؤال يجب عليه العاشق المغدور

  • Morot Bin morot

    ان من يتقن لغة ما بهذا الشكل لا يكنه ان ينحط الى ذلك المستوى ليسرق أعراض الآخرين.

  • صاحب تجربة مرة.

    لقد مررت بنفس التجربة تقريبا،الفرق بيننا هو أننا تزوجنا قبل أن أكتشف خيانتها 10 أيام بعد زواجنا،طلقتها و طلبتُ من أمي أن تبحث لي عن زوجة بعد أن فشلت في إيجاد الزوجة التي أحلم بها،و الحمد لله،ودت لي أمي فتاة من البادية،صحيح أنها أمية و متواضعة الجمال،لكن على الأقل أنا متأكد أن الذباب لن يحوم حولها،كما أنني واثق بمحبتها لي،و هذا هو الأهم.

  • dzair

    لقد استأجرت من يراقبها = Detective Privé

  • *

    ماتتوسوسش .. كيما كاين الشر كاين الخير
    يجب ان تتعلم ان الدنيا قد تفاجئك بامور لا تتوقعها .. صحيح غدر الشريك مخذل انت انسان حساس تفادى هاته العلاقات قدر الامكان .. لا يدوم جمال ولا حتى المشاعر التي تحسها اليوم … قد تضحك يوما على نفسك .. اما ذلك الصديق ليس صديقا .. حدث ان عرفتني زميلة بالجامعة عاى خطيبها المغترب الذي كان يكلمها من هاتفي و لاحظت انه اعجب بي وعانقتني المهبولة وقالت لي اخشى ان تاخذيه مني فاجاتني وقلت لها مستحيل مهما كانت صفته حتى انها بكت .. الآن هما متزوجان ولهما اطفال ربي يحفظهم .. بالنسبة لي عيب ان ابني سعادتي على حساب انسان آخر ابدا .. الانسان يرضى بما كتب له ويمشي بالصح

  • حالد العربي

    هذه نتيجة حتمية للعلاقات المشوبة والمحرمة شرعا والتي يسميها كثير من الجهال حبا وعشقاا. يبدو أنك كنت تتسلى بحبها والخروج معها وهي كذلك..ولو كنتما صادقين لتزوجتما..

  • الزعيم

    سبحان الله لم أجد في حياتي نفاق مثل هذا, يواعد فتاة خلسة على والديها و يقول لك حسبي الله و نعم الوكيل و لا تنسوني من دعائكم, هل هناك نفاق أكثر من هذا, لو كانت لك أخت أكنت ترضى أن تقيم علاقة مع شخص آخر أجب بدون نفاق.
    روح تخدم على روحك و أخطيك من الجياحة الذر تاع السروال طايح و المنقوشة في الوذن.

  • ن

    ربي يحفظك ويخليك دائما طيبة حنونة .

  • ن

    إن تقصدين الرجال فلا تعممي عزيزتي ( أبقاي دائما منطقية كما عرفناك لؤلة المنطق والفكر )

  • حياة

    إلى المدعو الزعيم
    المختصر المفيد
    يتفكروا ربي غير في صوالحهم منافقين

  • *

    لو كان كنت خاطبها نديفوندي عليك .. شفت كيفاه الزعيم غلبنا ربي يحفظه من كل اذى وربي يفرحه و يرضي عليه الوالدين وكل الاحباب اجمعين

  • Sp

    لاتقنت من رحمة الله وانما اعلم ان الحب الحقيقي هو حب الله لا تعلق املا في امرأة اكثر مما تعلقه في الله.

  • الناقد

    سؤال بريء : لو كانت أختك، هل كنت ترضى أن يرتبط أحد مثل ما فعلت ؟

  • واحد في حالة فير من لمير

    21 نورمال ( الميار. واعرين الليدخل للمكتب بلاشكارة لابد…؟ ربي يحفظ الأمة المسلمة من عصى موسي ) هي ضحية أخلاقيات فاسدة لمجتمع تتحكم فيه ذهنيات ذكورية مقننة دينيا ( المير لم يطبق إلا كلام الله أي نكاح ماملكت يمينه كذلك إن استمتعتم بهن إلى أجل غير مسمى خلصوهم فقط والسيدة لم تصرح أنها لم تتلقى عمل ساعات العمل الإضافية ( المرثب مايكفيش )

  • مفسر الأحلام

    21 أنت لوكان إيقولك نعطيك سكنة تقبل مواعيضه وستسجد له في سبيل تسليم المفتاح وتبيع السكن لفقير وتشتري سيارة وتقوم بأداء عمرة لغسل آثار العار ( ولا راني غالط )

  • سوسو

    ليس كال البنات كيف كيف
    شخصيا انا استخير كلما اتعرف بواحد والحمد لله
    رغم لم اجد بعد ابن الحلال والذي يريد الحلال
    وابتعد عن الحرام

  • ناصح

    اتق الله يا هذا، و الله ما هي إلاّ لحظات من العمر و تجد نفسك أمام الله يسألك عن شبابك فيما ضيّعته فهل أنت مستعد ؟

close
close