الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 14:41
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

وفق صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية
دولور وأوكيدجة ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا في “الليغ 1”

ن.ب
تواجد الجزائريان أندي دولور مهاجم مونبلييه وألكسندر أوكديجة حارس مرمى مينز ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا ينشطون في بطولة الدرجة الفرنسية لهذا الموسم، والمتوقفة لحد الآن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت المجلة الرياضية الفرنسية “فرانس فوتبول” قامت باختيار أفضل لاعبي 20 ناديا الذين يشاركون في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية، من ضمنهم ثنائي المنتخب الوطني أوكيدجة ودولور.

وتألق دولور مع نادي الجنوب الفرنسي حيث أسهم في 15 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 31 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات. من جهته، شارك أوكديجة في 27 مباراة في مختلف المسابقات تلقت فيها شباكه 31 هدفا.

وفشل هذا الثنائي في الفوز بمقعد الأساسي في صفوف المنتخب الوطني، في ظل المنافسة القوية التي وجدها تباعا من وهاب رايس مبولحي في مركز حارس المرمى والثنائي بغداد بونجاح وإسلام سليماني في مركز قلب الهجوم.

ويملك أوكيدجة في رصيده مباراتين مع “محاربي الصحراء”، بواقع 134 دقيقة وقت لعب، لم يتلق فيها مرماه أي هدف. أما دولور، فظهر في 7 مباريات بقميص “الخضر” سجل فيها هدفا وحيدا.

دولور

النصر السعودي يريد براهيمي

ق.ر
أشارت تقارير صحفية أن مدرب نادي النصر السعودي، روي فيتوريا، يرغب في ضم لاعب الريان القطري ياسين براهيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن النصر يريد ضم براهيمي ليكون بديلا عن النيجيري أحمد موسى الذي يحصل على 7 ملايين يورو في الموسم.

وذكرت صحيفة برتغالية أنه يمكن أن ينضم براهيمي إلى النصر بدلا من المهاجم النيجيري المعروف أحمد موسى، الذي يحصل على راتب سنوي قدره سبعة ملايين يورو، ويعتبر مبلغًا مبالغًا فيه نظرًا إلى الأداء المقدم حتى الآن.

مبادرة الحمراوة تلقى الثناء رغم الأزمة المالية
شريف الوزاني يطالب بالالتزام بالحجر الصحي

توفيق بوفاروم
أقدمت إدارة مولودية وهران وعلى رأسها المدير الرياضي شريف الوزاني سي الطاهر على التبرع بمبلغ يقدر بـ130 مليون سنتيم، وهذا في إطار الجهود المبذولة من أجل القضاء على تفشي وباء كورونا في الجزائر، وعلى الرغم من الأزمة المالية التي يمر بها الفريق، وافتقار الخزينة لسيولة كبيرة، إلا أن إدارة الحمراوة وضعت مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، وهو ما دفعها إلى اتخاذ هذه الخطوة حتى وإن كانت رمزية، وهذا ما لقي إشادة كبيرة من طرف السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي جلاوي الذي قدم الشكر الجزيل لأسرة المولودية، وحيا مسيريها على الروح التضامنية.

من جهته أكد شريف الوزاني سي الطاهر بأنه كان يود أن يقدم مبلغا أكبر من هذا، مساهمة في مساعدة الدولة على تجاوز هذه المحنة والتي لطالما كانت واقفة إلى جانب كل النوادي، وحان الوقت لرد ولو جزء ضئيل من هذا الجميل، لكن سي الطاهر تأسف لقلة موارد الفريق التي لم تمكنهم من التبرع بنصيب أكبر، معبرا باسمه وباسم كل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين عن تضامنهم التام مع السلطات العليا والمحلية من أجل مجابهة هذا الوباء، ودعا الوزاني إلى ضرورة الالتزام بالحجر الصحي والامتثال لتعليمات وزارة الصحة بغية القضاء على الفيروس بأسرع وقت ممكن، والعودة مجددا للحياة الطبيعية، موضحا بأن أفضل خدمة ومساهمة يمكن أن يقدمها المواطن للدولة هو البقاء في البيت وعدم الخروج إلا للضرورة.

الوزاني

الإدارة تأخرت كثير في فتح باب التفاوض
سالمي يوافق مبدئيا على تجديد عقده مع شباب بلوزداد

ب.و
وافق حسين سالمي، وسط ميدان شباب بلوزداد، على تجديد عقده مع النادي مبدئيا، في انتظار الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الرئيس عمارة شرف الدين والمدير الرياضي توفيق قريشي، بعد استقرار الوضع والتخلص نهائيا من “فيروس كورونا”.

وينتهي عقد سالمي، في شهر جوان المقبل، وهو ما جعله محل أطماع بعض الأندية المحلية، بحيث يهمها كثيرا ضم لاعب ممتاز مجانا في فترة التحويلات الصيفية المقبلة، التي لم يعرف بعد متى تبدأ ومتى تنتهي في ظل الوضع الجديد الذي فرضه “فيروس كورونا” في الجزائر وفي مختلف دول العالم. والسؤال الذي يطرح هنا، هو لماذا لم تفكر إدارة بلوزداد، في تحصين سالمي، أحد أفضل لاعبي الفريق، بعقد جديد، صيف العام الماضي أو في فترة التحويلات الشتوية الأخيرة، وتنتظر إلى قرب انتهاء الموسم، لفتح باب التفاوض معه؟.

يشار إلى أن “فيروس كورونا” أجل موعد التفاوض مع سالمي، المتواجد حاليا في مسقط رأسه بجيجل، إلى أجل غير مسمى، علما أن اللاعب يواظب على برنامج تدريبات يومي، للحفاظ على لياقته البدنية، ويكون جاهزا بنسبة كبيرة عند استئناف التدريبات.

هذا، ووضعت إدارة الفريق أيضا، بعض الأسماء اللامعة قي البطولة المحلية، لانتدابها هذا الصيف، ولكن الملف أغلق إلى إشعار آخر، إذ يهتم مجمع “مدار” المالك لأغلببة أسهم الفريق، بالمساهمة في القضاء على “جائحة كورونا”، فبعد تبرع جميع عمال الشباب بـ25 من المائة من الراتب، لصندوق التضامن الوطني، قدم المجمع معدات طبية أخرى، علها تساعد على الحد من انتشار “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أن عدم معرفة تاريخ العودة إلى المنافسة الرسمية أخلط حسابات كل الأندية وليس الشباب فقط، بحيث يتوجب على الجميع إعادة إخضاع اللاعبين لفترة تحضيرات جديدة، لاسيما وأن فترة التوقف الإجباري أكثر من شهر.

ويتواجد أبناء لعقية، على رأس قائمة المرشحين للفوز باللقب السابع في تاريخ النادي، بحيث يحتلون المركز الأول بأربعين نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الوصيف وفاق سطيف ومولودية الجزائري صاحب المركز الثالث، وتنقصهم مباراة متأخرة عن الجولة 22 أمام نادي بارادو بملعب 20 أوت 55.

رئيس الكاف يؤكد:
“لا نستطيع تعديل موعد نهائيات كأس إفريقيا 2021”

ع.ع
أكد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الاثنين، أنه لا توجد إمكانية لتعديل موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021، المقررة ما بين شهري جانفي وفيفري المقبلين، بالكاميرون.

وأوضح رئيس “الكاف”، في تصريحات صحفية قائلا “نأمل أن نستغل ما تبقى من تواريخ لإنهاء التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، لأني لا أرى حاليا مجالا للحديث عن تعديل تاريخ إقامته في الكاميرون”. وأضاف “كرة القدم متوقفة على مستوى العالم على غرار نشاطات أخرى، نتطلع لزوال الفيروس أو التحكم والسيطرة عليه وبعدها ننظر في التواريخ المتاحة لدينا كي نتدارك فترات التوقف الحالية”.

وأفاد مسؤول الهيئة القارية “لدينا تواريخ الفيفا التي تسمح بإنهاء كل شيء في موعده ولو بتأجيل بعض جولات تصفيات كأس العالم بعد أن يتفهم “الفيفا” الموقف بطبيعة الحال”. واختتم أحمد أحمد “أعيد التأكيد على أن البعد الإنساني يتصدر انشغالاتنا حاليا، سلامة الناس والأفراد أولا وبعدها سنتدبر تعديل مواعيد ما تبقى من مباريات الكونفيدرالية ودوري أبطال إفريقيا”. وكانت الجولتان الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى “كان-2021” مقررتين شهر مارس الفارط ليتم تأجيلهما إلى جوان المقبل بسبب تفشي جائحة كورونا في عديد دول العالم من بينها القارة الإفريقية.

الفيروس يعرقل انضمام مبابي إلى ريال مدريد

ق.ر
كشف تقرير صحفي فرنسي، أمس الثلاثاء، عن عدم دخول ريال مدريد في مفاوضات، الصيف المقبل، لضم كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان. وارتبط اسم مبابي (21 عامًا) بالانتقال إلى ريال مدريد، بناء على رغبة مشتركة من رئيسه فلورنتينو بيريز، ومدربه زين الدين زيدان.

وبحسب موقع رياضي فرنسي، فقد تأكد عدم دخول ريال مدريد في مفاوضات لضم مبابي هذا الصيف، بسبب فيروس كورونا، وما سببه من ضرر اقتصادي بالغ على الأندية. وسينتظر ريال مدريد حتى صيف 2021، مع تبقي موسم واحد فقط على نهاية عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، من أجل إقناع النادي الفرنسي ببيع لاعبه، حتى لا يرحل مجانًا. إلا أن ذلك بالطبع مرتبط بصد مبابي محاولات باريس سان جيرمان المستمرة لتجديد تعاقده.

ويدرك باريس سان جيرمان خطط ريال مدريد جيدًا، لذلك، يحاول، بكل ما أوتي من قوة، التوصل إلى اتفاق مع مبابي، قبل نهاية الموسم الجاري، حتى لا يبدأ الموسم الجديد، وينتهي من دون اتفاق، ويكون مضطرًا إلى بيع اللاعب.

الفاف يجمع 10 ملايير سنتيم لمواجهة كورونا

ق.ر
أثمرت حملة التبرعات، التي أطلقها الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وكشف صالح باي عبود، رئيس مديرية الإعلام بالاتحاد الجزائري، أن العملية حققت أكثر من أهدافها، مثمنا في الوقت نفسه تفاعل الروابط التي تعمل تحت لواء الاتحاد. وأوضح أن المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن وصل إلى 10 ملايير سنتيم، مؤكدا أن هذا الرقم سيتم تجاوزه عند إغلاق العملية في الساعات المقبلة. وأكد عبود، أن رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، سيكشف عن الحصيلة النهائية للعملية في الأيام القريبة جدا.

الفاف

4 بطولات كروية متواصلة في العالم رغم الوباء!

ق.ر
اجتاح فيروس كورونا العالم، وتسبب في تأجيل كل الأنشطة الرياضية تقريبا، ومنافسات كبيرة، على غرار “اليورو” وكوبا أمريكا والألعاب الأولمبية. ورغم ذلك، فإن 4 بطولات لكرة القدم فقط مستمرة في العالم، وهي الدوري البورندي والدوري البلاروسي والدوري النيكاراغوي ودوري طاجاكستان، الذي انطلق السبت الفارط.

وسجلت البلدان الثلاثة الأولى حالات بفيروس كورونا، وتعد بيلاروسيا الأكثر بـ700 حالة. في المقابل، فقد انطلق دوري طاجكستان السبت الفارط، ولم تعلن البلاد تسجيل أي حالة، رغم كونها محاطة ببلدان موبوءة.

الإتحاد الجزائري لكرة القدم النشرة الرياضية ياسين براهيمي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close