الخميس 16 أوت 2018 م, الموافق لـ 05 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 14:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

تنظر محكمة سيدي امحمد قسم جنح بالعاصمة بتاريخ 28 مارس الجاري في ملف رئيس جمعية أضواء المتهم بخيانة الأمانة، على أساس الشكوى التي رفعها ضده مدير المركز الوطني للسينما السمعي البصري.

مفادها أن المتهم استغل مسؤوليته في التكفل بمخزن العتاد وآلات التصوير ليقوم بتأجيرها لمصلحته الخاصة واختلاس عائداتها. وأفاد دفاعه الأستاذ بوجاجة عبد القادر في تصريح للشروق أن الشكوى التي رفعت مزعومة وكيدية ولا أساس لها من الصحة، موضحا أن  هدفها الاستيلاء على مقر جمعية أضواء.

وفي نفس الموضوع أشار محامي الجمعية ورئيسها إلى أن رئيس المركز الوطني للسينما السمعي البصري بعد الشكوى الجزائية رفع دعوى في المحكمة الإدارية على أساس أن مقر الجمعية غير قانوني وقد رفضت دعواه من طرف القاضي الإداري لانعدام التأسيس والصفة، بعد أن انتحل صفة وزارة الثقافة. للإشارة تأجلت القضية لغياب رئيس المركز المتواجد خارج التراب الوطني.   

 

170 فنان في نصب تذكاري بمناسبة ذكرى تأسيس جمعية أضواء

تنظم جمعية أضواء يوم 17 مارس المقبل، حفلا بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها، الذي سوف يحضره شخصيات وطنية ودبلوماسية. الحفل سيتخلله وضع نصب تذكاري لـ170 فنان من المسرحيين والسينمائيين والمخرجين، أغلبيتهم مجاهدين وشهداء.

مقالات ذات صلة

  • تم إحالة أكثر من 43 متورطا في تهريب الآثار على العدالة

    الوزارة استرجعت أكثر من 4400 ممتلك ثقافي

    أعلنت وزارة الثقافة أنّه تم إحالة 43 متورطا في جريمة المتاجرة غير المشروعة في الممتلكات الثقافية وتهريب الآثار أمام العدالة خلال السداسي الأول من هذه…

    • 149
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!