-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
2700 مليار لضمان الغاز الطبيعي بالجنوب الشرقي إلى غاية 2040

رعاية صحية مجانية لأقارب المؤمّنين في سوناطراك

الشروق أونلاين
  • 6398
  • 15
رعاية صحية مجانية لأقارب المؤمّنين في سوناطراك
الأرشيف
عبد المؤمن ولد قدور

كشف الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور عن توقيع اتفاقية رعاية صحية لعائلات موظفي الشركة، ستضمن لهم 80 بالمائة من العلاج لأي مرض كان وفي اي مستشفى يختارونه.

وقال ولد قدور في لقاء مع عمال قاعدة الحياة “أوهانت” (120 كيلومتر شمال ان أمناس، إن الشركة وقعت على اتفاقية جديدة تمكن أفراد عائلات المؤمنين في شركة سوناطراك من العلاج بنسبة 80 بالمائة على عاتق سوناطراك و20 بالمائة المتبقية من اقتطاعات الموظف.

ووفق المتحدث فإن اتفاقية “le tiers payant” ستمكن ذوي حقوق موظفي سوناطراك من علاج مختلف الأمراض والرعاية الصحية في أي مستشفى أو مصحة يختارها المريض.

وعلق ولد قدور على ذلك بالقول “نريد ان يكون لنا عمال في صحة جيدة ونحن نريد حماية الموظفين بعد انهاء مشكل التقاعد التكميلي”. وبحسب ولد قدور فإن الاستراتيجية الجديدة للشركة غلى غاية 2030 والتنظيم الجديد لها قد شارف على الانتهاء، موضحا انها تقوم على أساس نظرة بعيدة المدى وتحسن من اداء سوناطراك.

وأكد ولد قدور أنه لم يأت إلى الشركة لتنحية فلان وتنصيب زعلان في المناصب، بل الهدف الأساسي هو تطوير استراتيجية للشركة على المدى الطويل، وحينها الكفاءات ستبرز لوحدها إلى السطح.

وأعطى الرئيس المدير العام لسوناطراك، في الحقل الغازي تينهرت، إشارة انطلاق مشروع ضخم لربط نحو 50 بئرا غازية بمصنع معالجة الغاز الطبيعي، من شأنه أن يضمن التزويد بالغاز الطبيعي بمناطق الجنوب الشرقي إلى غاية 2040، بكلفة مالية اجمالية تقدر بنحو 2700 مليار سنتيم (ما يقارب 250 مليون دولار).

وبحسب مسؤولي سوناطراك فإن هذا المشروع يتضمن ربط 50 بئرا في حوض تينهرت وتجميعها إلى مصنع المعالج بمنطقة أوهانت الذي تقدر طاقته الحالية بنحو 5 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، وسترتفع مع  انتهاء المشروع بعد 20 شهرا من الآن إلى نحو 15 مليون متر مكعب يوميا، على أن تبلغ الطاقة الانتاحية للحقل 20 مليون متر مكعب في آفاق 2022.

وبلغت التكلفة الاجمالية للمشروع حسب مسؤولي سوناطراك 27 مليار دنيار (2700 مليار سنتيم)، وهو ما يعادل نحو 250 مليون دولار أمريكي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • فيفي

    زوجي يعمل في سوناطراك و انا اعمل في ميدان اخر هل لي الحق ان اعالج باسمه

  • Sofiane

    ماشي مزية راح يقتاطعوا 500 دج من كل شهرية

  • abdel

    سوناطراك قطاع اقتصادي ماتخلطش

  • بدون اسم

    نهنّي إخواننا في السوناتراك (والمزن الّي ايشمخكم ارشنا):
    البترول والغاز من الجنوب الجزائري هذا متفق عليه جيّد:
    - هل يوجد من الأغواط الى برج باجي مختار:
    * مركز صحي لذوي الجلطة القلبية مدته بالدقائق؟فكيف يصل؟
    - هل يوجد من الأغواط الى برج باجي مختار:
    * هل يوجد مركز لذوي الجلطة الدماغية او النزيف الدماغي (ونحن نعلم أن بين المصاب والموت أقل من ثلاث ساعات)؟فكيف يصل؟؟
    هذه امثلة فقط وأمور كثيرة لا يمكن حصرها في هذا المقام.
    أرجو من المسؤولين التفكير في هذا وحفظ الله أهل الجنوب وأهل الشمال من كلّ بلاء.

  • ابن الجزائر

    لان الجزائر مملكة بالفعل متهم بتسريب معلومات سرية الى الولايات المتحدة ويسجن لمدة معينة بسجن البليدة العسكري ليطلق سراحه ثم ينصب من جديد على رأس سوناطراك عفوا سونا سراق حاشا سونا طراك هواري بومدين لماذا ان كان العدل سيد لاتعمم هذه لتامينات كل الجزائريين سوناطراك ملك كل الجزائريين لماذا تستنفع بها فئة قليلة جدا على حساب الشعب الجزائري وجدوا الشعب نائم في سبات عميق ولا يريد أن يستيقض السؤال المحير متى تذهب هذه الوجوه الشريرة من الساحة

  • adel

    Je suis ingénieur en chomage depuis 2006, chaque jours avec l ANEM? je suis devenu vieu que les employés eux meme , alors c est quand notre toure

  • قدور

    شركة سوناطراك عائلية خاصة تاع محند وموحند مثل الجوية ونقل البحري والسكك الحديدية

  • علي

    الإمتيازات لكل عمال القطاع العام او رفض الكل

  • صافي بوسهلة

    والله امر عجيب هذا البلد ..وكان سوناطراك ملك *باباهم* هم تقدم لهم الامتيازات بدون حساب و تضاف اليهم اقاربهم.. العسكري المباشر و المؤمن بالصندوق العسكري هو بعينه لم يستفد بالعلاج فيه لولا المستشفيات المدنية .وفي نفس الوقت اسر مدنيين عشعشوا في مستشفى عين نعجة .. وجنود العشرية السوداء يقتاتون goutte a goutte و عمال سوناطراك ياكلون في الحوت و يسبون القوت

  • قدور

    متى يطبق هذا الامتياز على الجزائرين

  • hacene tawtaw

    pourquoi uniquement les employeurs de sonatrach a mon avis le pétrole et le gaz appartiennes au peuple algériens entier.

  • اننتز

    متى يطبق هذا الامتياز على عمال شركة سونلغاز

  • الحسن الورقلي

    الحمد لله على فضله ونعمته، الجزائر تزخر بثروات عظيمة نتمنى تسخيرها في خدمة المواطن، و ندعوا الله ان يكون من يسير هذه الثروات رجال صادقين، عاشت الجزائر في نعمة و رخاء، عاش الشعب الجزائري بكل اقطاره متحدا و متأزرا في السراء و الضراء....امين.

  • ناصر

    هذه مؤسسة عمومية وليست خاصة، ولا يحق لأحد أن يوزع الإمتيازات على عمالها، إلا إذا اقرت الحكومة هذه الإمتيازات لكل عمال القطاع العام، أينما كانوا، فالقطاع العام يخضع لقانون عمل واحد بما في ذلك الرواتب والعلاوات والإمتيازات، بالطبع كل حسب طبيعة عمله، لكن هذا على الجميع وليس على عمال البريد وحدهم ولا عمال سوناطراك وحدهم وغيرها من مؤسسات الدولة، أما القطاع الخاص فهم أحرار في الرفع من الأجور والإمتيازات ويبقى الحد الأدنى للأجور تحدده الدولة ولا يحق لأحد أن ينزل تحته مهما كان.

  • sami

    شكرا للسيد جمال ولد قدور على اهتمامه بصحة عمال شركة سوناطراك هم واقاربهم واتمنى ان يعمم هدا القانون على جميع الشركات في كامل انحاء الوطن .