الثلاثاء 26 ماي 2020 م, الموافق لـ 03 شوال 1441 هـ آخر تحديث 13:04
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قد تواجهين تغيّرات غير مرغوبة لحالة زوجك المزاجية خلال فترة الحجر الصحي، وقد تنتابه نوبات من الغضب الذي يبدو بلا سبب حقيقي، وهذا أمر عادي خلال هذه الفترة الحساسة والصعبة على كليكما..

الأخصائيون ينصحونك بعدم الاستسلام للظروف وتعريض زواجك للخطر، ويضعون بين يديك الطرق الحكيمة لاحتواء مشاعر الزوج وامتصاص غضبه، وهي حسبما أوردها موقع جي بي سي نيوز ملخصة في النقاط الآتية:

تحلّي بالصبر والهدوء

أنتِ أيضاً تشعرين بالضغط بسبب الظروف الراهنة، ما يدفعكِ للرد بنفس الطريقة الغاضبة التي يعاملك بها زوجك، ولكن عليكِ السيطرة على هذه الرغبة، حتى لا تتفاقم المشاكل ويصبح من الصعب السيطرة على الموقف.

تحلّي بالصبر والهدوء حتى تتمكني من السيطرة على الموقف، وأيضاً تتمكّني من التفكير بطريقة سليمة.

التمسي له العذر

زوجك ليس غاضباً بسببك ولا يقصد مضايقتك، وإنما هو لا يستطيع السيطرة على مشاعره السلبية الناتجة عن البقاء في المنزل، والأوضاع المالية غير المستقرة التي يمر بها الجميع. التفكير بهذه الطريقة يساعدك على التماس العذر لزوجك، وتجاهل انفعالاته التي قد تكون غير منطقية في الكثير من الأحيان.

لا تلوميه

من أكبر الأخطاء التي قد تقعين بها هو توجيه اللوم لزوجك بينما يكون في أوج غضبه، ما قد يزيده غضباً، وتسوء الأمر، لهذا حاولي امتصاص غضبه، والتعامل بهدوء ولطف، وأجّلي مناقشة غضبه حتى يهدأ ويكون مستعداً لإجراء محادثة هادئة وحكيمة.

لا تسمحي بالإهانة

هناك حدود للغضب، وفي جميع الأحوال يجب أن يكون الاحترام هو أساس التعامل معاً، لهذا لا تسمحي لزوجك بإهانتك، وإذا لاحظتِ أن نبرته الغاضبة تتصاعد، اطلبي هدنة وانسحبي من المكان حتى يهدأ، ثم تحدثي معه بهدوء، واطلبي منه الالتزام بإطار الاحترام المتبادل بينكما مهما كان غاضباً.

الحجر الصحي العلاقة الزوجية فيروس كورونا
600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • فداء الجزاءىر

    فرصة لكل زوجة تريد الانتقام من زوجها الشرير ،اجعلي الحجر الصحي سجنا له واذيقيه العذاب المرير اكثري له الماقارون المالح و الشوربة السامطة و خبءي مبدل القنوات ، حاولي قدر المستطاع استهلاك رصيد المكالمات و الانترنيت ، افرضي اسلوبك بلغة التهديد والوعيد ، تحايلي عليه انك مرعوبة جدا من الكورونة لدرجة الاغماء و الباب مفتوح لك في هذا الميدان ، لا اعتقد ان لاحد القدرة ان يعلم المراة هذه الدروس في الشغب ، لحظة من فضلك كل هذا موجه لمن يعرف المزاح .

  • هل تحب المراة رجل غاضب بدون سبب

    يتكلم ويزعج الغير ويصمت ويزعجها وينفر احاسيسها اللينة معه وكأنها في القاع وهو في القمة ليتذمر من كل شيء وبدون تدنى قيمة ترمى للكلاب المسعورة تكام الرجال وتعمل باجر زهيد تفقد حاسة الشم وربما الذوق والمرض يدرك اضعف النأس مناعة

  • الحاجة كرنونا

    اغضب اغضب كما تشاء وكسر الكراسي والطواجين والطاوات فأنا لا ابالي بك يا أيها الغبي طالما أنت الذي ستشتريهم فيما بعد يا روح أمك

  • ميس معاذة العنبرية مدربة

    في التنمية البشرية و معي سوف تتعلمين كيف تتعاملين مع الأشخاص المزعجين سيئي الطباع
    دعينيأولا اخبرك أمرا مهما بخصوص هؤلاء المزعجين عزيزتي انهم في كل مكان فاذا كنت تعتقدين بأنك الوحيدة التي تعاني فأنت مخطئة كل واحد يعرف ولو شخصا واحد على الأقل ينتمي الى هذه الفئة من الأشخاص ذوي الطباع السيئة قد يكون فرد امن العائلة أو زميل في العمل أو ربما حتى مديرك

  • تعلمي مع معاذة (فنيات الحياة )

    الآن وليس غدا …. امتصي سخط الأخرين باظهارهم أنهم على خلق !
    من الأسئلة التي يمكن أن توجهيها الى نفسك هل أريد أن أكون على حق ? أو هل أرغب في أن أكون سعيدة ? لكن قبل هذا دعيني أتكلم قليلا وبسرعة عن أهمية معرفتك بالطريقة الصحية للتعامل مع هؤلاء البشر الخبثاء الذين يحاولون ازعاجك !
    اعلمي عزيزتي أن هؤلاء الأشخاص أغبياء جدا ولا يتمتعو بأي ذكاء اجتماعي على الاطلاق فهم لا يعرفون طريقة الكلام ولا فن الحديث مع الآخرين بشكل محترم انهم أشخاص بذيئي اللسان وفاشلون باختصار بامكان هذا النوع من الأشخاص أن يحولوا يومك الجميل والهادئ الى يوم مضطرب وجحيم لا يطاق !

  • dzair

    و هذا الزوج المدلل سريع الغضب أليس له عمل في البيت؟ الا ينظفه من مرة لأخرى؟ الا يرقع ما يجب إصلاحه في البيت؟ الا يجالس أبنائه ويحن إليهم و يساعدهم في دروسهم؟ الا يقوم يوما بالتكفل بإحضار الغذاء أو العشاء لأسرته ويترك زوجته تستريح قليلا؟
    هناك الكثير فعله في البيت. خيركم خيركم لأهله

  • الهجرة واقع

    وليست خزعبلات

  • عبد النور بريبر

    أين وصايا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم المعلم الأول وأحكم الحكماء وسيد الحلماء ؟
    ثم أين وصايا ورثته من العلماء والصلحاء ؟
    كأنه وكأنهم ليس من مرتبة (( الأخصائيين)).
    قد لا تكونون قاصدين للمقاطعة أو الإعراض، لكن لماذا تخاطبون أزواجا مسلمين ومسلمات، بهذه الصورة الدالة على النمطية الغربية.
    على الأقل آية كريمة وحديث شريف وحكمة إسلامية. فما أكثر البركة والصدق والأمانة فيها.
    لا مانع من الاستفادة مما عند الاخصائيين بعد استنفاذ ما في حضارتنا العظيمة. واسألوا أهل الذكر.
    هل تشكون في تماسك الأسرة المسلمة المتواضعة بالمقارنة مع الأسرة الغربية ؟ اسألوا الإحصاءات.
    وفقكم الله للرشد.

  • رأي

    يصبر كما طال صبر الزوجة .

close
close