الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 16:47
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

خديجة بن حمّو

فجّر فوز الجزائرية خديجة بن حمّو من ولاية أدرار جنوب البلاد بلقب ملكة جمال الجزائر وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي التي أمطرها روّادها بالانتقادات والسخرية اللاذعة وحجتهم أنها بعيدة جدا عن مقاييس الجمال وأنها ليست أهلا لتمثل جميلات الجزائر، حيث وجد أغلب الجزائريين أن الخيار كان صادما لهم، في حين رحب آخرون بهذا الخيار ودافعوا عنه متهمين المنتقدين بالعنصرية…
الجدل المثار بشأن استحقاق بن حمو خديجة وأهليتها بلقب جميلة الجزائر فاق حدود الوطن وامتد إلى دول عربية وغربية تساءلت إن كان فعلا هذا هو الجمال الجزائري وما هي مقاييس الاختيار، ومنها من تخندق في معسكر “العنصرية” موجهين النقاش نحو كون الفائزة من الجنوب الجزائري.

شائعة جعفري.. لا بد من تكييف مسابقات الجمال مع مجتمعنا المحافظ

وفي السياق أوضحت شائعة جعفري رئيسة المرصد الجزائري للمرأة أن الحديث عن الجمال لا يجب أن يقتصر على جمال الجسد بل يجب أن يتمحور بالأساس على جمال الفكر والإبداع والأخلاق.
جعفري بدت من حديثها متحفظة نوعا ما على هذا النوع من المسابقات الجمالية، غير أنها أكدت في تصريحها على ضرورة تكييفها مع واقعنا الإسلامي والعربي المحافظ وإن كان لزاما علينا تقول جعفري تبني هذه المسابقات فعلينا إدراج معايير أخرى جديدة، تجعل من ملكة الجمال حاملة لرسالة إنسانية ووطنية.
وانتقدت جعفري واقع الحال لمسابقات الجمال التي تركز على مشية المشاركات وتغنجهن ودلالهن، وعن فوز بن حمو قالت المتحدثة إنه تبين لها من خلال متابعتها في الإجابة عن الأسئلة المطروحة عليها تواضع مستواها وعدم إلمامها واطلاعها بكثير من الجوانب وهو ما تجلى من خلال الإجابات “الهزيلة”.
وأضافت جعفري أن “ما يتغنى به المنظمون من مستوى ثقافي للمشاركات لا يعدو حبرا على ورق والمضمون بعيد تماما، فلا يجب أن نسوّق فقط لجسد الفتاة حتى وإن فرض علينا التماشي مع هذا الواقع علينا تكييفه”.

نورية حفصي.. الاختيار صائب ويعكس جانبا من جمال المرأة في الجنوب

أكّدت نورية حفصي رئيسة الاتحاد العام للنساء الجزائريات في تصريح خصت به “الشروق” أن الجمال نسبي ولكل نظرته وحكمه، مباركة اختيار لجنة التحكيم المختصة التي رأت أنّ المتوجة تتوفر فيها كل المقاييس العالمية فأهلتها بجدارة لنيل اللقب.
وأضافت حفصي: “شخصيا أعجبتني الفتاة المتوجة وأجد أن الاختيار كان صائبا وأنها تعكس جانبا من جمال المرأة في الجنوب”.
واستطردت حفصي التي دافعت عن خيار لجنة التحكيم “أن الاختيار كان من بين المتاح من الفتيات اللواتي تقدمن للمسابقة وهو لا يعني أن هذا هو زبدة جمال المرأة في الجنوب أو في الجزائر بشكل عام”.
ودعت حفصي إلى التقليل من حدة الانتقادات اللاذعة التي اعتبرتها في غير محلها وأنها تصب في خانة العنصرية ولا تليق بالمجتمع الجزائري.

بنت الصحراء تلهب مواقع التواصل الاجتماعي

ألهبت بنت الصحراء السمراء خديجة بن حمو موقع الفايسبوك وتويتر بصور رآها الأغلبية قبيحة للغاية وتليق بمسابقة لملكة جمال “القبح” وليس الجمال” فيما اكتفى آخرون بالقول لله في خلقه شؤون وكل شيء في بلادنا معوّج..
وورد في أحد التعاليق على الفيسبوك “هادي ميس ولا خميس ولا شجره تاع بخسيس ولا تورنوفيس”.. وقال آخر “حتى في الجمال فاشلون”
فيما أرجع بعض المحللين الفايسبوكيين الاختيار إلى كونه فقاعة لتسلية الشعب وشغله عن أمور أهم تحاك في دوائر السلطة ورجّح البعض أن يكون الاختيار دفعا لنساء الجنوب إلى التجرد من محافظتهن على الأصول والتقاليد والانضمام إلى سرب الحداثة “المقيتة”.
وراح البعض ينشر صورا مقارنة لملكات جمال مغاربيات وعربيات، فيما وجد آخرون أن بائعات خضر ومنظفات ومتسولات في دول أخرى أجمل من ملكة الجزائر مرفقين صورهم بتعاليق ساخرة متهكمة.
وردا على هذا المعسكر أفحم بعض العقال من رواد تلك المواقع المنتقدين بالتذكير بآيات الله تعالي في عدم السخرية من الآخرين وعدم ذم خلق الله وفضل البشر في ما بينهم.

مواقع إعلامية عربية تتناقل الجدل بخصوص ملكة الجمال

تناقلت العديد من المواقع العربية خبر تتويج ملكة جمال الجزائر والجدل الذي أثارته في بلادنا كما تناولت السخرية اللاذعة التي تعرضت لها المتوجة باللقب بين من صنفها في خانة العنصرية ومن صنفها في خانة البدائية والكلاسيكية، حيث رأى البعض أنّ الاختيار لم يكن صائبا وأن المتوجة ليست جميلة بالقدر الذي يؤهلها لأن تكون ملكة لجمال الجزائر..
وعادت تلك المواقع الإخبارية إلى تصريحات الفائزة باللقب وسرورها بتتويجها كما وقفت على توضيحاتها وردها على الانتقادات الموجهة إليها.

خديجة تدافع عن نفسها وتبرر اختيارها

لم تنتظر ملكة جمال الجزائر للعام 2019 طويلا للرد على خصومها ومنتقديها موضحة أن معايير اختيارها هي “ثقافتها وابتسامتها وأعمالها الخيرية، وعاداتها وتقاليدها”، وهي معايير انقسمت حولها مواقع التواصل، التي رأت أنّه حتى المستوى الثقافي للفائزة متواضع جدا.
بن حمو قالت إن فوزها من بين 16 متسابقة لم يكن بالسهل أو الهيّن وإنّما جاء ثمرة لعمل وتدريب شاقين، معتبرة إياه فوزا لمنطقة الجنوب بأكملها.

ملكة جمال الجزائر تثير الشأن المحلي بأدرار

تباينت آراء المجتمع التواتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، إثر تتويج ومنح لقب ملكة الجزائر لابنة ولاية أدرار عائشة بن حمو.
منهم من ربطها بالتحضر والرقي، باعتبارها ابنة الجزائر من حقها المنافسة، شأنها شأن بنات الجزائر المشاركات، في حين أصيب آخرون بصدمة واعتبروها دعوة إلى الانسلاخ والقضاء على الحياء والاحتشام وانتزاع الحرمة من المجتمع المحافظ.
لطالما كانت ولاية أدرار مضرب المثل في الأخلاق ونشر تعاليم الدين الإسلامي، وبلد العلم والعلماء، وهي تمد مختلف ولايات الوطن بالأئمة ومعلمين القرآن، وتحتوي على خزان هام من الزوايا وحفظة كتاب الله، هاهي اليوم يضاف لها لقب آخر من الألقاب.
ويرى مختصون في علم الاجتماع أن العائلات التواتية المحافظة، في وقت قريب كانت ضد تعليم الفتاة، وتمنع بناتها المتحصلين على شهادة البكالوريا من مزاولة دراستهن في مختلف جامعات الوطن خوفا عليهن، إلى أن تيسرت الأمور وتحصلت أدرار على جامعة إفريقية يضاهي فيها تعداد الطالبات ثلاثة أضعاف عدد الذكور بنسبة تقدر بـ 80 بالمائة.
كما أن العالم اليوم تغير، والواقع يختلف عن الماضي، ما ينجر عنه تغيير في نمط التفكير، بسبب تعدد الوسائط والوسائل الإعلامية، وأصبحت الحضارات متقاربة، وتحول العالم إلى قرية أو غرفة صغيرة، تتبادل فيها الأفكار وتتأثر بموجبها الأفراد.. واقع حتمي لا مفر منه مهما طال الزمن.
مشاركة ابنة ولاية أدرار بغض النظر عما يقال من مساع لإخراج هذا المجتمع المحافظ إلى المكشوف، وأن التتويج مقصود، لكن ذلك لن يؤثر على المرأة بالمنطقة، المرأة المجاهدة المكافحة والصابرة التي رغم الظروف المعيشية الصعبة، استطاعت أن تنجب رجالا من أمثال الشيخ بلكبير والشيخ باي بلعالم… وغيرهم كثير وهذا فخر ولقب لا يضاهيه لقب.

https://goo.gl/UWkooh
خديجة بن حمّو شائعة جعفري ملكة جمال الجزائر

مقالات ذات صلة

  • المواقع الاجتماعية وراء 80 % من الحالات

    13 ألف جزائرية "تخلع" زوجها سنويا.. والمتهم الفايسبوك!

    أعادت الأرقام والنسب العامة التي كشفت عنها وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية بخصوص انتشار الخلع في بلادنا الحديث عن الأبعاد والأسباب التي…

    • 7184
    • 21
  • قالت إن التصويت عليها كان نتيجة "الاحتقان" السياسي في الجزائر

    "فجر السعيد" تهاجم خديجة بن حمو.. "لا علاقة لك بالجمال"!

    انتقدت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، الفتاة خديجة بن حمو المتوجة بلقب ملكة جمال الجزائر لسنة 2019، مشيرة أن ابنة ولاية أدرار تفتقد لمعايير الجمال قائلة:…

    • 32439
    • 57
52 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المحلل السياسي

    هذه مسابقة الفتنة يجب اقافها –لسنا في حاجة الى مشاكل يكفينا ما فينا.

  • العباسي

    كل هاد الخلاط في الفيسبوك سببه اعدائنا و حسادنا المعروفين المخاربه طبعا سياسيا كانت او ثقافيا او اقتصاديا

  • طبيب عيون

    ألف مبروك لبنتي بلادي الجزائرية بنت الجنوب ، كل إحترامي لأهلنا في الجنوب ، و الله ما عرفت منهم إلا الناس الطيبين ، وجهها بشوش ومن عينيها و إبتسامتها قلب صاف ،بعض الناس تعود على جمال المرأة في عريها و إبراز أنوثة جسدها ، أنصح بعض الناس مراجعة طبيب العيون فلديهم قصر في النظر ، سلام

  • Chibou

    لاعنصرية ولاشئ اخر يوجد في النهر ملا يوجد في البحر ولكن ملكة الجمال تمثل نساء دولة ما يجب ان تتوفر عدة عناصر الجمال الثقافة …الخ لتعطي صورة أحسن للنساء البلد إنها جميلة ولكن بعيد عن ملكة الجمال

  • وسيم

    مع احترامي لهذه الفتاة، لا تستحق اختيارها ملكة جمال الجزائر، لأنها ببساطة ليست جميلة وهناك ملايين الفتيات والنساء الجزائريات أجمل منها بكثير، قول الحقيقة وعدم الحديث بالعاطفة ليس معناه عنصرية، العيش بالعاطفة وبأمور أخرى هي من تركتنا متخلفين في آخر القطار

  • سهى

    1) أقول للأخت (شائعة جعفري) شكرا وذاك ما ينقصنا لكي لا تذوب هويتنا في ضباب الآخرين.
    2) وأقول لِ(لخديجة بن حمّو) ما قاله “أبو الفتح البستي”:
    يا خادم الجسم كم تسعى لخدمــــته & أتطلب الربح فيما فيه خـــسران
    أقبل على النفس واستعمل فضائلها & فأنت بالنفس لا بالجسم إنسان
    لا تحسب الناس طبعاً واحداً فـــــــلهم & ميول لـــست تحصيــــها وأكنان
    واشــــــدد يديك بحبـــل الله مــــعتصماً & فـــإنه الـــــركن إن خــــانتك أركان

  • Une belle chance

    Elle est Algérienne, elle représente la femme algérienne avec ses qualités et ses défauts, comme toutes les autres algériennes, personne n’est parfait (je n’en ai pas vu). Elle n’est peut-être pas au goût de tout le monde, mais ce n’est pas une raison pour la critiquer méchemment (Dieu l’a conçue comme ça). Moi, je trouve qu’elle a du charme, une belle peau naturellement bronzée, un beau sourire, une belle taille, de beaux cheveux bouclés et surtout une belle confiance payante. Attention aux mauvaises langues, la vie peut vous réserver de mauvaises surprises, c’est garanti.

  • سعد

    للأسف الكثير يظنون ان الجمال للبشرة البيضاء فقط و هذا يسود فقط في الدول المتخلفة، انا اتذكر كم من مرة تفوز فيها بنات سمرات في “miss universe”

  • سعد

    احترموا مشاعر الآخرين

  • كمال

    الله يهديكم يا ولاة أمورنا. قضية “ملكة جمال” من صنع الكفار و اليهود و ليست من عادات المسلمين، هدا يدل على تجريد المرأة الجزائرية و تعريتها من الحياء الدي هو صفة النساء المسلمات. أصبحنا أضحوكة بسبب تصرفاتنا الخاطئة. اليهود و النصارى يعجبهم هدا التصرف لأنه يجرد المرأة المسلمة من الحياء ثم من دينها الحنيف الدي يحسدونها عليه.

  • مبروك

    على كل حال يخلق الله مايشاء ولكن ألم تجدوا من هي أجمل منها يا قوم.

  • omar

    إنها ملكة جمال المشاركات فى المسابقة و ليست ملكة جمال الجزئر!!!! لو اننا مجتمع مسلم و محافض على دينه و بناته و حرمته لرئيتم الجمال نتاع الصح سوأ كانت سمرأ او بيضاء.

  • ابن البلد

    قد تكون ملكة الجمال من بشرة سوداء .لكن ليست بهذه المقاييس نعم قد تجد جمالا بنكهة سوداء .مقاييس العين والانف والوجه ووو لكن .نحن لا نريد جمال على طريقة التعري الغربي و ظهور الجيوب الصدرية .هم فقط يهينون الجزائر بطريقتهم .وقد اهانوها بصور الحيوانات في الاوراق النقدية فئة 1000.00 دج و في فئة 01 دج و فئة دينارين .لو ناملتم جيدا الحيوانات بالمقلوب

  • غصن الزيتون*الجزائر

    انها فكرة وعادات وتقاليد اليهود والنصارى المغضوب عليهم في كتاب الله -الله تعالى ينهي المسلمين المؤمنين بغض البصر وسترة عورة المرأة ياعجب العجاب للعرب المسلمين يضاهون الكفار ويعرون المرأة وخاصة الصورة الثالثة ثم يصنفوها ملكة جمال الجزائر حيث اخذتهم العزة بالاثم يحادون الله ورسوله جهارا نهارا خرجوا من ملة الاسلام ومدينة بشار محافظة تمامكا بينما اهل العلمانية عراة النساء يريدون تشويه سمعتهم -وعليه الزين والجمال والبهاء المرأةى توجد في كل مكان في كل قرية في كل مدينة وحتى في الصحراء ذات البشرة السوداءجمال الوجه والهيئة والقد وخاصة وخاصة اذا كان يتسم بالعلم والادب والاخلاق النبيلة -ان الله جميل يحب

  • احمد

    المجتمع غير مستعد لتقبل هذه المنافسات هذا كلما في الامر اما ان كان النقد بسبب لون البشره فهذه عنصريه خسيسه .
    بل اجدها جميله و بابتسامه ساحره الله يسترها و جميع بنات المسلمين

  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: ان الله جميل يحب الجمال جمال الادب والاخلاق الحسنة وحسن المعاملة الطييبة هذا هو الجمال الحقيقي -ليس الجمال جمال الغرب من شروطه العري اظهار النهود والاثداء وارتداء اللباس الفاتنة الشفافة للجسم ولا ننسى تلوين الوجه والشفاه وتسريح الشعر وتفننه من طرف الفنانين الرجال الذين يعالجون ويرشحون ويمنحون النقاط للفتاة الغبية الغافلة التائهة في احضان دعاة العري والسفور حيث يسمون هذا الطرح ملكة جمال الجزائر – المترشحات ولجنة التحكيم هم دعاة التفسخ والمسخ والسلخ عن الهوية الوطنية المقدسة ولا ننسى العادات والتقاليد السمحاء التي يمتاز بها سكان الجزائر المحافظ -لكنه اتبعوا خطوات الشيطان بدون ردع وزجر من

  • Auressien

    للسمراء كما للبيضاء و ذات العيون الزرقاء و الخضراء حظوظ متساوية تماما. الطبيعة جميلة و غنية و ثرية باختلاف ألوانها و أذواقها و الحمد لله الجزائر أنعم عليها الله بكل هذا . الذين يسخرون أكيد ليس لهم إلا تشراك الفم و يجهلون حقيقة أسرار و خبايا الحياة الجميلة. أو كما يقول الفرنسيون n’ont aucun savoir vivre .

  • vourourou

    Ma racisme ma walou, elle est pas belle point à la ligne

  • وناس فرنسا

    أنا شخصيا أرى أنها جميلة وتستحق اللقب ملكة جمال الجزائر ويبدو أن الكثير لا يعرفون
    المقاييس المعتمدة من طرف اللجنة في أختيار ملكة الجمال التي من بينها القامة يعني
    الطول وشكل العيون والأنف أما لون البشرة ولون العيون فلا يدخل ضمن مقاييس الاختيار
    ولهذا العام أيضا 2019فازت بلقب ملكة جمال أمريكا أمرأة سوداء

  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: من ولاة الامور الرعاة المسؤولون في شأن هذه الأمة الجزائرية الحبيبة التي تركها لنا الشهداء الابرار والمجاهدون الاحرار صفحة بيضاء فدنسها العلمانيون اللائكيون الفرنكفونيون والفرنكفوليون باسم حرية تعدد الثقافات والتفتح عن العالم -قال الله تعالى: ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة — ان الذين اي الاشخاص والمترشحات الذين ينظمون مسابقة اقتناء ملكة جمال الجزائر وعدهم الله تعالى بعذاب أليم في الدنيا ألم معنوي والم حسي **الضحك الذي ظهر في الصورة عبارة عن الاعتزاز بالاثم والوزر والاصرار قلب مييت — اللهم احفظ شبابنا من كل انحراف واجعل كيدهم في تضليلهم

  • sarah sarah

    je critique pas la personne mais lAlgerie avec ses 48 wilaya peut ramener mieux
    noubliez pas que cest lAlgerie ya ness

  • السارح بيكم

    انا نشوف اختيار ملكة الجمال ، كان سياسيا بدرجة أولى ، لانه في الاونة الاخيرة كانت هناك تعليقات في منصات التواصل الاجتماعي تصب الزيت على النار والتي كانت مقصودة لاستفزاز سكان الجنوب، من خلال التعليقات التي بحسب زعم اصحابها ان سكان الجنوب الجزائري محقورين ومهمشين ولا يعطى لهم الفرصة في شتى المجالات على غرار سكان الشمال ، فكانت فرصة في هذه المسابقة لدحض هذه الشبهات التي تدعوا للفتنة بين سكان الشمال والجنوب ، ولا يخفى على الكثيرين ان كل شيئ مسيس في الجزائر بما فيها هاته المسابقة . مجرد رأي

  • Algerienne

    بغض النظر عن هده المتسابقة ان كانت حقا جميلة ام لا , المشكل راهو في المسابقة بحد داتها ,التي لا هي من عاداتنا ولا تقاليدنا ولا ديننا, فحسب هده المعايير الثلاث المراة لا تعرض متعرية لتتنتخب الاكثر جمالا!
    بل جمالها يستر و يحافظ عليه ليزيدها قيمة واحتراما!
    وهدا بدون الاخد بعين الاعتبار اننا في بلد الف ازمة وازمة, خصتنا غير ملكة جمال!

  • *

    حتى وإن فازت بيضاء او صفراء فستوجه لها نفس التعليقات لاننا لسنا بحاجة لهذه المنافسات التي لا تمثل المراة الجزائرية المحافظة
    لا فائدة من تمثيل ملكة ما باي شكل وباي لون وباي شرط .. كل انسان ملك نفسه
    احتار لماذا لم يفكروا بتوزيع تلك الاموال التي تبخرت للمرضى اوالفقراء .. كثيرون جدا من يفطر ولا يتعشى
    اخبرنا الله ان المبذرين اخوان الشياطين
    تحياتي لاخواتنا بالجنوب فهن الجمال كله لحفاظ اغلبهن على جمال الاخلاق وجوهر الدين .. اكرمهن الله خير تكريم

  • اسامة قسنطينة

    ملكات جمال الجزائر هن من يتخرجن من دور القران حافظات لكتاب الله .؟

  • جمال

    .. ما معنى الجمال إذًا ؟ جملُ الجسدِ ! أم جمالُ النفس ! أم جمالُ الفكر ! هل يمكن للمرأة المترشحة للمسابقة أن تجمع بين هذه العناصر الثلاثة ؟ إذا كانت تريد أن تبهرنا بجمالها الجسدي فلا داعٍ لنسمع إلى فكرها.. وإذا كانت تريد أن تُبهرنا بفكرها فلا داعٍ لتكشف لنا عن جسدها.. وإذا كانت تريد أن تسلبنا بنفسيتها الجميلة فلا داعٍ لأنْ نرى قوامها.. ما الجمال..! يجب أولا تحديد المعايير للاحتكام إليها… أما أنا فلا أرى هذه البنت جميلة (بعد احترامي لها) بالمقاس الجسدي (…) لأني لم أكلمها و لا أعرف عنها شيئا مما يعد جَمَالاً للنفسِ أو جَمَلاً للفِكْرِ.. فليس الجمال سوى فكرة تختمر في لاَوعي الإنسان..

  • التقشف

    مبروك لملكة جمال

  • راضية

    لسنا بحاجة لمثل هذه المسابقات، و من العيب أن نخوض في مثل هذه التفاهات فنحن مسلمون ، هل يجوز أن تلبس المرأة بهذا الشكل و تتباهى بجمالها و عريها و نحن في بلاد المسلمين. نحن نفتخر بأخلاق و آداب بنات الجنوب الجزائري الأصيلات فلا تقحمهن في مثل هذا العفن. حفظك الله يا بنت الجنوب الحرة.

  • توفيق

    ملكة جمال الجزائر اصلا هذه المسابقة هي تقليد للغرب نحن مسلمون عيب ان نثوم بهكذا أمور ثم هذه المخلوقة ليست ملكة جمال الجزائر اذا اخذنا الامر كما هو على أية مقاييس اعتمدو اهم ارادو تسييس الامر لانها من الجنوب اردو ارشاء الجنوب بهذه المسابقة نحن من الجنوب ولانرضى لهكذا مسابقات تظرب المجتمع المحافظ في الصميم عيب نحن مسلمون محافظون وكفاكم تسييس كل شيء .

  • امينة

    لست جميلة ولا جذابة ولا ساحرة عادية جدا بل حتى ذراعيك طويلتان جدا وثقافتك محدودة ما كان عليك المشاركة حتى لا يسخر منك أحد كل واحد يغرف روحو كيفاش داير باينة السبب سياسي مع شوية معريفة والمعايير المعتمد ة في اختيارك كلمة جمال اقتصادية اجتماعية ثقافية تعكس واقع الجزائر في هذه المجالات لاغير حتى واحد ما يكذب على ختي

  • هند

    الهدف من اختيار ملكة الجمال واش من جمال من الجنوب ومن ادرار بالضبط هو لتعميم الرديلة والانحلال على كامل التراب الوطني ..اظن ان الفائزة ليست من ادرار بل هي دخيلة على المنطقة …

  • meriem

    يظن الجزائريون ان ملكات في الجزائر والعالم يتم اختيارهن لجمال الوجه ٠هذا خطأ والمعايير الحقيقية هي الطول فقط حيث يجب ان يكون طول المتسابقة ٠٠المعيار الاهم هوالثقافة العامة ويكون السبب الاول لابعاد المتسابقة من المنافسة قبل الشكل الجسدي ٠اما باقي المعايير فهي القدرة على التواصل والتفكير الجيد لتقديم حلول والاخلاق العالية والتحكم في اللغة والتأثير الإيجابي في الاخرين ٠اما جمال فلا نصيب له في هذه المسابقات ٠اذن البحث عن الشخصية الجذابة هو لب المسابقة وليست تقاسيم الوجه ٠

  • mustapha

    إلى العباسي
    انت مريص وانصحك إن تتداو
    لعنة الله على الفتانين
    جزاءرى حر ولا تقل أنا مغربي متستر

  • سعد

    مبروك بنت الجزائر الحرة، لو كانت من مدينة كبرى مثل وهران أو الجزائر لو لم ينتقدوها هكذا الجزائر كبيرة جدا من ان تقدموها في المدن الكبرى فقط، و الجزائر مملوءة بالجمال و المواهب لكن للأسف البعض يظن ان الجزائر هي العاصمة و وهران و عنابة ،…

  • karim

    les marocain il sont mieux que nous a el abassi tu dis n’importe quoi va renger ta chambre

  • TALA OUCHIBA

    ملكة الجمال هي رئيسة كرواتيا

  • ثانينه

    حسب الصوره المعلقون لهم 1000حق ادا تكلمنا علي الجمال الجسدي فانها لا تملك اي شيء جميل بدايه من شعر يشبه وبر الابل انف عريض تشمءز له الابدان ولا تشعر بان لها انوثه اما اداكانتالمسابقه في الفكر والثقافه فهدا شيء اخر ولكن من المتعود ان مثل هدا المسابقات في الجمال خاصه كعنصر اساسي تبهديله

  • wahrani

    جمال الأوروبيين ليس هو جمال العالم المتخلف ٠ الجمال في الجزائر يعتمد على الشعر الأصفر و العيون الزرقاء أو الخضراء ٠
    أما عند الجهة الأخرى فالعكس صحيح و لهدا نجد نسبة الزواج الأوروبيات من البشرة السوداء أو البشرة البنية مرتفعة بالنسبة للبشرات الناعمة عند الرجال ….

  • سي الهادي

    باهية ومسرارة تستحق ان تكون ملكة جمال العالم . ( مجرد غيرة لا اكثر )

  • رايس حميدو

    أولا هي جزائرية و هذا شرف لها و لكل بنات الجزائر (جنوب شمال شرق غرب) أما الحملة الرخيصىة ضد هذه الفتاة الجميلة ، واضح أن هناك حرب شعواء خبيثة تحاك ضد الجزائر حتى فى أتفه الأشياء و مواقع التواصل الاجتماعي هي أحد الأدوات ، و نصحتي للأحرار الجزائر أن لا تكونوا أحد مرتزقتها ، زين بلادي طبيعي بدون (روتوش) و هذا هو الجمال الحقيقي :
    وقالت خديجة بن حمو، من ولاية أدرار، جنوب غربي الجزائر، في تصريحات صحافية: “أنا سعيدة جداً لأنني حصلت على هذا اللقب، أدعو الله أن يقدرني على تحمل المسؤولية، هدفي هو القيام بأعمال خيرية”.
    ألف مبروككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك.

  • fouzia

    سلام بكل بساطة فوزتي مبروك عليك

  • ادراري من ادرار

    سكان ادرار ينقصهم الكثير من الا شياء الماء الكهرباء العمل السكن والكثير من التنمية وشق الطرق والعلف للمواشي والجمال والصحة ..الخ وليسوا في حاجة الى ملكة جمال اختيارها مفبرك ومشكوك فيه ..وهو مقصود لدر الارماد في العيون …

  • pedro

    راكم serieux هاذي ملكة جمال الجزائر ? ?
    ملكة جمال الجزائر هي المرءة التي تستر عورتها و تلزم بيتها .

  • mourad

    Je suis contre le principe de concours de la beauté en Algérie, mais pour donner mon avis sur le chois entre les candidates est largement Just cieux , elle est très belle et plus belle que les autres , elle mérite le number One

  • DJAMEL

    شخصيا اعتقد بان هدا يتنافى و قيم اغلبية المجتمع الجزائري ‘ عرض جسد امراة اي كانت اخت او زوجة او بنت للنظر الى مفاتنها غرباء ثم يقيمون جمالها الجسدي ‘ امر لا يقبله اي انسان عاقل و اعيد و اؤكد اغلبية المجتمع رغم الانحطاط الاخلاقي الذي يعرفه ‘ الا انه يبقى كل واحد حر بما يفعل بحياته ‘

  • جزائري حر

    هاد النساء اللي كاتشوفو فيهم حميلات ومليحات والله ويتنفسو فيكم والله نتوما وزهركم إلى تعيشو ولا تموتو.

  • علي حسن

    ينسون الجنوب في المفيد ويتذكرونه في قلة الحياء والمسخ إذا كان هذا هو ثمن تذكركم لنا فانسونا وزيدوا نسيانا لنا أمن فضلكم إن كان لكم فضل

  • إلة المخنث سهى

    التخنف و التخنيف مرض مزمن يدفع المريض به إلى أنتحال صفة الأنثى الحلال .

  • Nabil

    Ni racisme,ni rien du tout ,elle n’est pas belle au point de décrocher le trophée,très ordinaire et même dans son groupe ,ily’avait beaucoup plus belles et charmantes ,c’est purement politique ce choix comment elle va faire s’il elle venait à représenter l’Algérie à l’étranger ??…c’est facile de se cacher derrière les histoires de régionalisme et de racisme ,elle n’est pas belle ,pas jolie ,pas charmante ,,bien qu’à vrai dire je m’en fiche de ces futilités mais j’ai voulu donner mon avis sur cette pseudo*affaire.

  • قويدر الجبهاوي

    كيد اليهود عظيم و غفلة الجزائريين رهيبة. الجزائريون أصبحوا يخوضون فيما يريده بنو إسرائيل: ماهو لون جمال المرأة؟ ما هي مقاييس جمال المرأة؟ ماهي جغرافيا جمال المرأة؟ جنوب، شمال… على الجزائريين أن يتساءلوا من الذي ابتدع في بلادنا هذه العادة النتنة التي لا تتماشى مع الذوق الجزائري وعقليتنا القومية؟ و ما هدف هذه البدعة الرخيصة؟ هل يقبل العقل الجزائري أن تؤمن المرأة الجزائرية أنها جسد و أن الجسد هو سبيل المجد والنجاح؟ لا طبعا. الجزائري الفحل يبغض النجاسة الإسلاموية والنجاسة الصهيونية كلتيهما لأنهما تهينان الجزائر وتجعلان نساءنا أجسادا.. هل يفيق الجزائري يوما؟

  • هند

    ما هو راي سكان اجرار في هده الاثيوبية ملك جمال الخرطي ..من كانوا معها بل من ترشحوا معها هم احسن منها الاف المرات فكيف اختيرت وعلى اي اساس ولمادا اختيرت اجيبونا

  • شاوي من سكان " أدرار " أجرار

    سكان أذرار “الجبل” والسحاري والوهاد والجبال والسواحل شرقا وغربا شمالا وجنوبا وكل الجزائريين اجمعين عجبتهم ورأوا أنها الأجمل فعلا شكلا وموضوعا ، مسرارة باهية شابة أمربية أي أجمل من الجمال هي وردة ربي يحفظها ومن لم يكتشف جمالها لايكون سوى اعمى البصر والبصيرة .

close
close