الإثنين 20 جانفي 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 16:01
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أدانت مؤخرا محكمة الاستئناف بمجلس قضاء تيبازة رئيسة مجمع “سوترالكوف” للبناء والأشغال العمومية ورئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية “س. ن”، بسنة حبسا غير نافذ، لارتكابها جنحة اختلاس أموال خاصة.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة فإن ملابسات القضية بدأت عندما تقدم رعيتان اسبانيتان إلى مصالح الأمن وقدما شكوى ضد المتهمة على أساس جنحتي خيانة الأمانة وتبديد واختلاس أموال خاصة، موضحين للقاضي، أنهما اتفقا مع المتهمة على إنشاء شركة جزائرية إسبانية فقاما باستئجار محل بالدرارية حوّل إلى مقر اجتماعي لشركة “مجموعة أنجيني ريم 4” لدراسة المشاريع، حيث جهز المستثمران الشركة بعتاد يفوق قيمته 250 مليون سنتيم مع إيداع مبلغ مليار سنتيم كرأس مال الشركة، ونصبا المتهمة مسيرة لها وبعد سنتين تفاجأ الضحيتان أنها استغلت ذلك وقامت بسحب مبالغ تتراوح بين 20 و100 مليون سنتيم من رصيد الشركة ولم تترك فيه غير مبلغ 100 مليون سنتيم.

وأرجعت المتهمة سبب أفعالها إلى دفع أجور العمال بالإضافة إلى أجرها المقدر بـ 30 مليون سنتيم، على إثرها قررا متابعتها قضائيا لضمان حقوقهما خاصة وأن الشركة في غضون سنتين لم تحظ بأي مشروع، كما أنها لم تستشرهما في القرارات التي اتخذتها بخصوص شركتهما.

وقد تمسكت “س. ن” بنكرانها في جميع مراحل التحقيق معها وحتى أمام قاضي المحكمة الابتدائية بالشراقة، مشيرة إلى أنها سحبت الأموال من رصيد الشركة لدفع ثمن إيجار المقر لمدة سنتين أما عن العتاد الذي نقلته إلى شركتها الكائنة بسطاوالي فقد أوضحت أنها قامت بذلك بعد غلق مقر الشركة الاسبانية بالدرارية، تفاديا لتعرضها للمزيد من الخسائر كونها لم تنشط منذ تأسيسها، وطلبت إفادتها بالبراءة التامة.

العدالة الفساد تيبازة

مقالات ذات صلة

  • شاحن الهاتف النقال يقتل فتاة بوهران

    تسبب إنفجار شاحن هاتف نقال في مصرع فتاة تبلغ من العمر 25 سنة، و التي لفظت أنفاسها الأخيرة صبيحة الاحد، بمصلحة الحروق بالمؤسسة الإستشفائية الفاتح…

    • 4718
    • 0
  • إدانة أمين عام لبلدية استولى على أراض تابعة للدولة

    حبس مدير الإقامة الجامعية المتهم بالارتشاء في باتنة

    أمر قاضي التحقيق لدى محكمة باتنة، الثلاثاء، بإيداع مدير إقامة جامعية، في الخمسينيات من العمر، الحبس المؤقت، فيما وضع شخص آخر، متورط في القضية المتعلقة…

    • 731
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close