-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال خطاب "حالة الاتحاد" أمام الكونغرس

شاهد.. بيلوسي تفاجئ ترامب بتصفيق ساخر

الشروق أونلاين
  • 6680
  • 0

فاجأت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي مساء الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء خطاب حالة الاتحاد بتصفيق حار ولكنه ساخر، ما أثار ردود فعل مضحكة في موقع تويتر.

وقامت بيلوسي التي تعد زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس، بالقيام من مقعدها أثناء حديث ترامب والتصفيق له بشكل حار مع الحضور أثناء خطابه، ولكن بشكل ساخر، وبابتسامة جعلت ترامب ينظر إليها مصدوماً، لم يعرف أفضل من كلمة شكراً لك في ذلك الموقف.

وكان واضحاً من الفيديو المتداول لكلمة ترامب أن بيلوسي لم تكن مبالية بكلمة ترامب، وحين قام الجمهور بالتصفيق له، قامت من مقعدها وأحرجت ترامب بتصفيقها الساخر.

وهذه المرة كان التنافر بين كلمات ترامب والواقع السياسي أكثر وضوحاً من أي وقت مضى. فللمرة الأولى جلس عضو في الحزب الديمقراطي خلفه في مجلس النواب متمثلاً في رئيسة المجلس نانسي بيلوسي وخاطب الكونغرس الذي يتقاسم فيه الديمقراطيون السلطات مع الجمهوريين.

وللتذكرة بنتيجة انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس لم يكن ترامب بحاجة سوى للنظر إلى بحر الملابس البيضاء التي ارتدتها الديمقراطيات الجالسات في مقاعد مجلس النواب. ورحن يرددن “يو إس أيه”، في إشارة إلى الولايات المتحدة عندما أشار ترامب إلى ما حققنه من إنجاز.

ورغم ذلك فقد وجه ترامب تحذيراً شديداً للديمقراطيين من أمثال بيلوسي الذين قالوا إنهم سيواصلون محاسبة إدارته وكان فحوى رسالته: “تراجعوا وإلا فلن أتعامل معكم”.

وسبق أن اعتبر ترامب رئيسة مجلس النواب بيلوسي، “سيئة للغاية بالنسبة لبلادنا” لا سيما بسبب موقفها الرافض لإقامة جدار مع المكسيك.

واعتبر أمريكيون على تويتر، أن بيلوسي من خلال حركتها تلك، كأنها تقول لترامب بشكل ساخر، إليك التصفيق الحار الذي تريده.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!