-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعتبر ثالث امرأة ترتديه

شاهد.. ياسمين صبري تضع أغلى عقد في العالم

جواهر الشروق
  • 5053
  • 0

كشفت الفنانة المصرية، ياسمين صبري، تفاصيل ارتدائها أغلى عقد في العالم، بعد حصولها عليه من دار Cartier إثر تعيينها سفيرة حملة Panthere de Cartier في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت ياسمين صبري في تصريحات لـ “موقع سكاي نيوز عربية”، أن العقد غير مخصص للبيع مطلقًا، وأن قصته تعود إلى الممثلة والمطربة المكسيكية ماريا فيليكس María Félix التي كانت تمتلك تمساحين.

وقامت دار كارتييه للمجوهرات عام 1975 بتصميم عقد على هيئة التمساحين، واستغرق تصميمه مدة شهرين، ليصبح من أندر المجوهرات على مستوى العالم.

وأشارت صبري إلى أنها ثالث امرأة ترتدي هذه القطعة النادرة على مستوى العالم، بعد الفنانة المكسيكية، ماريا فيليكس، والفنانة الإيطالية المشهورة، مونيكا بيلوتشي، التي ارتدته عام 2006 في مهرجان كان.

ويصل وزن العقد إلى 120 قيراطاً من الألماس، ويتزين بفصوص من الزمرد والمجوهرات الثمينة باللونين الأخضر والأصفر.

وكذبت مواقع إخبارية الخبر وقالت إن أغلى عقد في العالم هو “هرتاج إن بلوم”، والذي صممه الصائغ الصيني والاس تشان، ويقدر قيمته بما يصل إلى 200 مليون دولار مما يجعله يتصدر قائمة أغلى العقود الماسية.

ويحتوي على إجمالي 383.4 قيراطًا من الأحجار الكريمة مع الماس الإلهي الرئيسي عديم اللون، والذي يقدر وحده بقيمة مذهلة تبلغ 35 مليون دولار، بحسب موقع «فينانس أونلاين» الاقتصادي الشهير.

يحتوي العقد على 72 يشم أبيض من لحم الضأن، و114 يشم أخضر جليدي، و600 ماسة وردية، و19 ماسة أخرى عديمة اللون، تساعد كل هذه الأحجار الكريمة في رفع وزن العقد، وتمت صناعته بألماس لا تشوبه شائبة داخليًا منحوتًا من “Cullinan Heritage”، وهى ماسة نادرة جدًا تزن 507.55 قيراطًا من النوع IIA، ويضمن النوع IIA خلو الماس من الشوائب.

يعتبر هذا العقد المزخرف من الفراشات للحب وخفاش من أجل التوفيق، عمل الحرفيون لأكثر من 47000 ساعة لإنشاء هذه التحفة الفنية، وهناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهى أن العقد يتميز بتصميم معياري يمكن استخدامه في 27 طريقة، يسلط هذا الضوء على التكوين الرائع والتصميم المتطور لأعمال والاس تشان الرائعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!