الأحد 17 فيفري 2019 م, الموافق لـ 12 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 15:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • تشديد الحراسة بمراكز الإجراء وإحباط الغش الإلكتروني

سجلت مراكز إجراء الامتحان المهني لترقية الأساتذة في الرتب المستحدثة “رئيسي” و”مكون” بعنوان 2019، تأخرات وغيابات بالجملة وسط المترشحين الذين سيتعرضون لعقوبة الإقصاء من الامتحان مباشرة، بالمقابل أقدمت مديريات التربية للولايات على تشديد الحراسة بقاعات الامتحان لوضع حد للغش الإلكتروني وتفادي سيناريو السنة الماضية، حيث تم تسجيل تورط عدد كبير من الأساتذة في ممارسة الغش للحصول على الأجوبة. فيما تم تسجيل غيابات بالجملة وسط الملاحظين.
أوضحت مصادر “الشروق” أن معظم مراكز الإجراء على المستوى الوطني، التي احتضنت، الثلاثاء، الامتحان المهني لترقية الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط، في الرتب المستحدثة “رئيسي” و”مكون”، قد سجلت تأخرات وغيابات بالجملة وسط المترشحين، حيث ستسلط عليهم عقوبة الإقصاء من الامتحان، مؤكدة بأن الأساتذة لم يبالوا على الإطلاق بالإجراءات التنظيمية والعقابية التي أعلنت عنها وزارة التربية في وقت سابق والتي حذرت من خلالها المترشحين من الوصول متأخرين إلى المراكز، حيث دعتهم إلى ضرورة الالتحاق بقاعات الامتحان في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا، على أن يتم فتح أبواب المراكز على الساعة السابعة، لتنطلق الاختبارات في حدود الساعة الثامنة صباحا.
كما سجلت مراكز الإجراء أيضا غيابات بالجملة وسط الملاحظين، الذين لم يلتحقوا بالمؤسسات التي عينوا بها، رغم أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، قد شددت على ضرورة حضورهم كإجراء جديد تم اعتماده لأول مرة في تاريخ الامتحانات المهنية، لتجنب الفوضى ولإضفاء أكثر مصداقية على مثل هذه المسابقات التي تخص فئة الأساتذة.
ومعلوم أن الوزارة الوصية قد خصصت 40 ألف منصب مالي لترقية الأساتذة بعنوان 2019، في الأطوار التعليمية الثلاثة، حيث اجتازوا الثلاثاء أربعة اختبارات كتابية في يوم واحد ويتعلق الأمر بتعليمية الاختصاص، علوم التربية، التعليمية وهندسة التكوين.

https://goo.gl/7J9JhS
الأساتذة مسابقة الترقية وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

  • مصالح الأمن استرجعت مليارين من السلع

    صكوك بنكية مزورة تجر أصحابها إلى الحبس بميلة

    تمكن عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف شخصين متورطين في قضية نصب والتزوير، مع استرجاع كمية من التجهيزات، فاقت قيمتها 2…

    • 359
    • 0
  • استمرار عملية تحريرها إلى غاية 3 أيام قبل الاقتراع

    بدوي: هؤلاء فقط يحقّ لهم الإنتخاب بالوكالة في الرئاسيات

    أعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي، السبت، عن استمرار الفترة القانونية لتحرير الوكالات بالنسبة للناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية الخاصة بالرئاسيات المقبلة، حتى ثلاثة أيام…

    • 1890
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الجرنان

    في هذا الوسط كل شيء ممكن

close
close