الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 12 صفر 1442 هـ آخر تحديث 23:54
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الحق بن معروف

  • نفكر في تحويل بعض نشاطات الحجر إلى مهرجانات قارة مستقبلا

قال مدير المسرح الجهوي لعنابة، عبد الحق بن معروف، إن فترة الحجر الصحي وتوقف النشاطات الثقافية مكنت المسرح من استغلال هذه الفرصة في رقمنة الأعمال المسرحية وتقيم تجربته ونشاطاته، كما مكنته من تحقيق إضافة نوعية من خلال إيصال المسرح إلى البيوت وغرف الأطفال واكتشاف مواهب جديدة واكتساب جمهور شغوف بالفن والخشبة من خلال استغلال الفضاءات التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف بن معروف أن المسابقات والنشاطات الافتراضية التي قدمها مسرح عنابة الجهوي في هذه الفترة تدخل في إطار مساهمته في الكفاح ضد انتشار وباء كورونا وهذا عبر برمجة سلسلة من النشاطات والمبادرات التي روعي فيها إضفاء جو من المرح داخل البيوت والعمل على محاربة الكآبة وهذا في إطار التضامن الوطني خلال هذه الفترة العصيبة التي يجتازها مجتمعنا على غرار باقي دول العالم.
وكشف بن معروف أن النشاطات التي تمت برمجتها تحت وصاية وزارة الثقافة سيتحول بعضها إلى زوايا قارة في برنامج المسرح السنوي على غرار مشروع “مهرجان مسرح العائلة” ومهرجان احك لي حجاية، ومهرجان خاص يضم كوكتيل من النشاطات. وغيرها من المشاريع التي أوحت بها فترة الحجر الصحي.
للإشارة، أعلن مسرح عنابة الجهوي عن نتائج المسابقات التي نظمها منذ بداية شهر مارس، خلال فترة الحجر الصحي، حيث توجت مسابقة “احك لي حجاية”، عبادة ربيحة من ولاية عنابة بالمركز الأول. والمرتبة الثانيـة كانت من نصيب المرشح صالح روان من ولاية المسيلة، والمرتبة الثالثة لـ حنان زعبان من ولاية الأغواط، أما المرتبة الرابعة فنالتها حمايدية مرام.
كما توجت بوكرمة دانة لينة بالمرتبة الأولى، متبوعة بعفاقي صلاح ثمّ حمايدية مرام، وثلاثتهم من ولاية عنابة، في مسابقة “الرسم” والمتمثلة في إرسال رسم عمل يلخص فكرة تظاهرة “أبي خذني إلى المسرح”.
كما توجت مسابقة “جميعا سننتصر” أو “فن ألوان مان شو” إنصاف سهى من ولاية عنابة، بالمركز الأول ويليها حيون عمران في المرتبة الثانية، بينما توجت دنيا بورقاية من الجزائر العاصمة بالمرتبة الثالثة.
وقال مدير مسرح عنابة إنه روعي في الجوائز التي قدمت للأطفال أن تكون ذات قيمة ونوعية تتماشى مع متطلبات وأذواق الجيل الجديد الشغوف بالتكنولوجيا والأشياء الرفيعة.

الحجر الصحي المسرح عبد الحق بن معروف

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • امين

    الناس تموت بالوباء و بالجوع و الفقر و انت تتحدث ايصال المسرح للبيوت و كانك قمت بعمل خارق فريد من نوعه ،يا سلام عليك انت بطل علاش ماتروحش تشمر على ذراعيك وتشتغل مثل الناس بدلا من الخرطي نتاعك

close
close