الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

انتقدت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، الفتاة خديجة بن حمو المتوجة بلقب ملكة جمال الجزائر لسنة 2019، مشيرة أن ابنة ولاية أدرار تفتقد لمعايير الجمال قائلة: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. المسابقة اسمها ملكة جمال، فلازم تكون الفائزة حلوة مش كده”.

واستنكرت فجر السعيد، خلال تقديم برنامجها “هنا الكويت”، حديث ملكة جمال الجزائر عن معايير اختيارها، الممثلة في ثقافتها وعاداتها وتقاليدها و”طيبة قلبها”، لتعلق “السعيد”، بأن هذه المواصفات ليس لها علاقة بطبيعة مسابقات ملكات الجمال، “فأنت لست مشاركة في مسابقة للموروث الشعبي، لكي تقولي هذا الكلام”.  وتابعت: “ما بعرف شو اختاروك بناء على التصويت، غالبًا من كثر ما ضيقهم من الوضع السياسي، اختاروك، علشان يسوا فيكم مقلب”، مكررة حديثها مرة أخرى: “الجمهور حب يعبر عن غضبه، لهذا اختارك”. واختتمت حديثها: “أنت لا علاقة لك بالجمال، هذا الكلام على مسؤوليتي، الجزائر تستحق من يمثلها أفضل من هذا، إن شاء الله تتزوج بسرعة علشان تتشال”، في إشارة إلى حرمان ملكات الجمال من التتويج باللقب عند زواجها. وتوجت خديجة بن حمو من ولاية أدرار جنوب غربي الجزائر بلقب ملكة جمال البلاد لسنة 2019، منذ أيام منتزعة اللقب في مسابقة كانت حامية خاضتها 16 متنافسة.

وكان اختيار بن حمو ملكة جمالٍ للجزائر قد أثار ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي جزائريا وعربيا. إذ انقسم المعلقون بين مهنئ لها ومن رأى أنها ليست “في المستوى المطلوب”، و”لا تمثل جمال الجزائر”، بينما انتشرت تعليقات أخرى أكثر حدة ووُصفت بأنها عنصرية تنتقد لون بشرتها السمراء. ورأى كثيرون أن الاختيار لم يكن صائبا وأن المتوجة ليست جميلة بالقدر الذي يؤهلها لأن تكون ملكة لجمال الجزائر. بالمقابل دافع آخرون عن بن حمو، وأوضحوا أن المسابقة لا تقتصر على معايير الجمال فحسب، وإنما تأخذ باعتبارات أخرى تتعلق بالمستوى الثقافي والجانب الإنساني، إلى جانب توفر الموهبة والذكاء ومدى قدرتها على حل المشاكل.

https://goo.gl/Fv9rYN
الشروق تي في خديجة بن حمّو فجر السعيد

مقالات ذات صلة

  • على هجوم "مشبع بالكراهية"

    نائبة مسلمة نعتت ترامب بـ "ابن العاهرة".. وهكذا ردت؟!

    اعتبرت رشيدة طليب النائبة الديمقراطية المسلمة في الكونغرس الأمريكي، أن دعم الرئيس دونالد ترامب للخطاب المعادي للإسلام هو سبب انتشار معاداة الإسلام في الولايات المتحدة. وكتبت…

    • 4305
    • 5
57 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • TABTAB

    “فجر السعيد” تهاجم خديجة بن حمو.. “لا علاقة لك بالجمال”!. …هذا الكلام قيل من قبل الآلاف من الجزائريين على مواقع التواصل الإجتماعي وهذا ما جاء في الفقرة الأخيرة من المقال فكيف إذن نهاجم هذه الإعلامية الكويتية قبل أن نهاجم الجزائريين العنصريين

  • متتبع .

    انه الدوق الجزائري ينسب كل ما هو جميل له وحتى الكسكس ….

  • الحراشي

    عندها الحق …ملكة جمال الجزائر يعني اجمل امراءة من بين المترشحين و ليس من بين 20 مليون جزائرية بن حمو لكي ننصفها فهي متوسطة الجمال و يجب على العدالة ان تحقق مع من جعله ملكة فنحن عندنا ملك واحد و هو بوتفليقوس و لا نريد من احد ان يزحزحه من كرسيه يرحم والديكم احشمو على ارواحكم .

  • الجنوبي

    خديجة بن حمو.. تم اختيارها فقط لانها محسوبة على الامازيغ وكل اللجنة امازيغية هم يزرعون الفتنة والعنصرية احسن بنات في الجوائر هم من عرب اولاد نايل خاصة الجلفة الاغواط تيارت بوسعادة واتحاداكم يا لجنة العنصرية ان نختار عربية من المدن المذكورة واحتارو انتم من المحسوبين على اللجنة العنصرية هذه نعم بن حمةو ليست الاحسن والكويتية فجر السعيد محقة 1000في 100.

  • الشيخ عقبة

    مادخل سيدة كويتية تجهل كل شيء على الشعب الجزائري وذوقه في غرس أنفها في أمور داخلية تخص الجزائريين ( هي جميلة في نظر ابناء وطنها ولا يهمها مدح أو ذم الغير ) إن حدث مانشر أراه تطاولا وسوء أدب ألتزام احترام شعور الغير .

  • salima

    maraltatch oui galat sah

  • faycal

    اللي استحوا ماتوا !الاعلامية الكويتي لا تستحي لذالك تكيل يمين وشمال ولا تدري انا المارينز الامريكي بيحميها بثمن تقبضه

  • هذا رايك

    عززت. ثقة الكويت. بتواضع الجزائر المفرط

  • المحلل السياسي

    مادخل هذه الكويتية في الجزائر—كأن الكويت لايوجد فيها احتقان سياسي
    لماذا تركزون على الجزائر —–اصلحي بلادك اولا—-الجمل لا يرى الا حدبة الجمال الاخرى.

  • شعر مجعد. رهيب

    فكل. مشاكل الكويتيات. في الانف والبشرة. موجودة عند حمو لكنها. لم. تتصرف. باستحياء

  • سعد

    انا لا أظن انها كويتية، الكويتيون طيبون، هذه تريد الشهرة ، واش داخلك فينا ،خليتي كل مشاكل العرب لكي تحكي على ملكة جمال الجزائر ، نحن راضيين بها تمثلنا و هي جميلة، بل جميلة جدا

  • شيء محزن

    بالنسبة إلي هي جميلة وما يخصها والوا و الله لم أفهم لما التحامل الغير مبرر عليها ومن طرف إعلام فاشل وجاهل يحكم فقط على الكاركاسة تع الإنسان!!!لاموني ألي غاروا مني،وقالولي واش عجبك فيها،جاوبت ألي جهلوا فني خذوا عيني شوفوا بيها!!!الله يرحمك يا السي الطاهر الجويني.

  • ملاحظ

    بلبلة فارغة من محتواه…لافائدة منها لانها تقلد اليهود والنصارى ومراة جمالها ليس من صورة واستعراضها امام العلن لجلب الشهوة والفتن وجعل مراة مجرد بضاعة ولكن مراة جميلة في نسبها ودينها وعفافها ولكم مثال لفتاة جزائرية التي شاركت في حفظ القران بدبي بالامارات المتحدة وحلت المرتبة الثانية…الله يهدي ما خلق…تتبعوا في تلك التفاهات يهود والنصارى والصهاينة خلقوا هذه البلبلة لتلهيتكم…

  • العباسي

    من المخرب من افتعل الفتنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وارادها حرب جهويه الى الخليجيين كم انت عضيمه ياجزائر بعد الله

  • louise besse

    لماذا كل هذه العنصرية ياعرب الحمد لله الذي خلقكم جهلاء متخلفين لو اعطي الله العلم للعرب لدمروا العالم واستعبدوا الناس جحشة كويتية تضحك علي من هي احسن منها

  • ايوب.

    الجمال في الكويت … شكرا للانترنيت وقنوات التلفزة والا ما راينا الجمال الكويتي..

  • youssef

    هذه النكره أثارت ضجة مؤخرا بطلبها التطبيع مع ما يسمى دولة إسرائيل الإرهابيه، لا دخل لك بنا وبمسابقاتنا، خديجه جميله جدا حب من أحب وكره من كره، لا أدري لم كل هذه الغيره والعنصريه حتى من أبناء بلدها، هي حقا جميله، وتستحق لقبها، ربما غير مثقفة لكن جميله جدا،،، حتى وإن كنت ضد هذه المسابقات لكن الحق يقال،، جميله

  • ابومتراس

    الجزائر تستاهل احسن انا زرت الجزائر كثير شفت جمال لا يوصف انا و زوجتي و كثير من رفقاتي لبنانيين يشاطروني نفس الرأى اكيد في غاط

  • احمد

    الغيرة تهدر …انا اراها باعين الجمال …وهي فعلا جميلة …والجمال ليس له حدود …وبلادي واولاد بلادي وبنات بلادي يتكلم عليهم ويطعن في جمالهم وخصالهم كل عدو لدود.. نحن نحب هذا الجمال المتنوع اسمر او ابيض..المهم جزائري..عاشت الجزائر …

  • جزائري

    من أدخل علينا هذه العادات الغربية لا علاقة له بالدين والوطن،رحم الله زمن الثورة عندما كانت جميلاتنا يخضبن وجوههن بروث البهائم عندما يقصد العسكر الفرنسي بيوتهن حرصا على شرفهن ،أما من شاركن في تنظيم هذا الحفل من النساء وأشباه الرجال فهم تبع للغرب ولا علاقة لهم بأصالة الشعب الجزائري المحافظ الذي لا يرضى للمرأة الجزائرية بالسفور.

  • المغترب

    نحن شعب دائما عهدنا انفسنا ان نكون مع المظلوم مهما كان جنسه نحن مع بن حمو لانها ظلمت من مغرب سعيد والتي يقال عنها فجر وثانيا لانعا ظلمت من لجنة المسابقة التي وضعتها في هذهي المشكلة اما عن جمالها فهي حقا مقبولت الجمال لان المفهوم الجمال تغير

  • عبد السلام

    المرأة الجزائرية أجمل إمرأة في العالم . لآن جمال المرأة في القلب و ليس في الوجه . لآن جمال القلب شيء وجمال الوجه شيء أخر //////

  • NADIR

    دَخْلُوكُمْ في متاهات نتنه ،فأصبح كل من يهتم بكم كذالك،شوفولكم حاجة تنفعكم وتنفعوا بها الناس .

  • redha

    فجر السعيد و سن الياس , تضامنوا من فضلكم معها فالفجر السعيد منها بعيد.

  • عبدو

    لقد فات كاتب المقال و المعلقين ان يعرفوا بفجر السعيد هذه
    قبل ايام كان لها لقاء مع القناه العبريه الاسرائيليه و قالت في اللقاء ( نمد لكم يد السلام ) و نقلت مقتطفات من اللقاء على صفحه توتير التابعه لوزاره الخارجيه الاسرائيليه .
    لا اعرف ما دخل فجر السعيد بملكه جمال الجزائر خاصه و ان اهتماماتها بالعلاقات مع اسرائيل و السلام معها اكبر من ذلك بكثير ؟
    هل ارادت ان ينسى الناس لقاءها مع الاسرائيليين بافتعال معركه مع الجزائريين و هم المعروفين بغضبهم التلقائي ان مس اجنبي امر داخلي ؟
    في كل الاحوال فجر السعيد امرأه تنقصها اللياقه و الادب فمن العيب ان تقول امرأه لاخرى انك قبيحه

  • zaki l algerien

    يافجر سعيد أبقي فقط مع تطبيعكي لاسرائيل,لو كنتي من أهلي لا تبرأت منك

  • bougamous

    C’est qui cette grosse, masculine et moche de Koweitienne qui se mêle de l’Algérie?En tout cas BENHAMOU a 10 fois plus de chance qu’elle d’aller à l’International.Elle est mince,grande, elle a de beaux traits.En plus elle est gentille!!!

  • يونس يونس

    الى الشيخ عقبة اقول انها كلمة حق يجب ان تقال

  • وسيم

    هذه الصحفية لخصت كل شيئ، وهذا دليل أن ما حدث وصل صداه حتى الى مناطق بعيدة مثل الكويت، الناس يضحكون علينا، لكن ليس غريب أن يحدث هذا في الجزائر 2019 أين نجد المثقفين يتسكعون كالمشردين على قارعة الطرقات في حين نجد شخص مستوى سادسة ابتدائي رئيس بلدية او في البرلمان، لذلك فمن الطبيعي أن نجد فتاة مع احترامي لها ليس لها علاقة بالجمال يعطونها ملكة جمال الجزائر ويبعثونها لتمثيل الجمال الجزائري في الخارج، لكن سيضحك علينا الناس

  • ملكة جمال. ادرار

    جمال الرجل في حيائه. لا ن حياء المرأة. ليس له مبررات وحياء الرجل. دين. لو انتخبوها ناس ادرار. ربما. انصف. لها. واقل. ضررا ببطولتها. في مسلسل. ليل. في. المدينة

  • rachid

    Les koweitiens n’ont pas de culture et encore moins de gout, , ils connaissent rien dans la beauté. ils ont bq d’argent, ils ne savent pas quoi faire avec, bizzare. drôle de peuple

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    البعض يعلق أن لديها الحق و البعض الآخر يقول لماذا تحشر أنفها ، و أنا أقول ناس تخترع سيارات طائرات مطارات مصانع تعمل و تجتهد ، ناس هناك في العراء يقاسون البرد و ناس تعاني من الظلم و نتوما تهدرولنا على ملكة الجمال ، ايا خلينا صحا.

  • Abdelkader Bensenouci

    مع ذلك يصرخ الكثير في وجه “MBS” ولي عهد السعودي على ما يفعله.؟ هل من الدين الإسلامي و التراث الجزائري الأصيل، عرض فتيات على منصة يرمق أجسادهن ذئاب و هن كالموميسات في سوق النخاسة. “…لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه” و هذه الضجة علم ؟ و لماذا ؟

  • يونس

    كلامها صحيح 100 °/°…

  • مواطنة جزائرية

    الى فجر السعيد: اقول لك أن الجمال هو جمال الروح أولا (بالرغم من اني لست من مؤيدي هذه المسابقات) الا ان من تعيبين جمالها لم تخن امتها و لم تتخل عن انسانيتها من اجل كسب ود الصهاينة

  • عثمان بجاية

    يا حرام الانسان المتطور لقد اوصل مسبار New Horizons probeالى حافة النضام الشمسي ultima thule يبعد عن الارض 6 مليارات كيلومترات و نحن نتجدل اذا جميلة ام لا هذا هو التخلف و الانحطاط الاخلاقي و يفتكرو هذه هي الحضارة و حرية التعبير -روحي تتعلمي ان تتكلمي يا معتوهة قبل ان تنتقدي بنت ادرار لانها اجمل منكي خارجيا و داخليا

  • سوسوتيتا

    حسبنا الله ونعم الوكيل ربي يهديك هدي ابسط كلمة حسابك عند الله قريب

  • Contrôleur

    فجر السعيد إعلامية مثقفة وناجحة وهذا لا غبار عليه .أما فيما يخص ما قالت فهي حرة تعبر عن رأيها.لان مقاييس الجمال تختلف عند كل شخص.
    أما فيما يخص البرنامج ككل فهو بالطبع غير موفق ولا يتوفر على شروط النجاح.هذا من جانب ،أما من جانب آخر ألم تقولوا لن المرأة الجزائرية محافظة وبرنامج من هذا القبيل يلطخ من سمعتها ويشهر بنوعيات الفتيات الجزائريات.فكروا قليلا في تناقضكم.
    الحياء والحشمة والوقار والخجل ذهبوا مع المدينة الفاضلة.وبلا مانكمل كلامي راكم فاهمين…..

  • LILA

    بعيدا عن الاعلامية الكويتية صراحة بن حمو ليست ملكة الجمال ولا تمثل الجمال الجزائري .هي عادية ولا تستحق اللقب ممكن تكون وصيفة لكن ملكة اعتذر. لان المسابقة مسابقة جمال لا غير اما المعاير المتبقية فهي تكملة .يوجد في الجزائر الجمال بكثرةةةةةةةةةةرةةة

  • KBF

    في القديم كان هناك شاعر يعشق فتاة سوداء من بين كل الفتيات الجميلات في القبيلة فلامه الناس قائلين لمذا تركت كل الجمل الموجود في القبيلة واحببت تلك الفتاة السوداء فرد عليهم قائلا
    مابال الناس يعشقون من بهم خان و حبيبي كله خان
    مبروك لك حبيبتي فأنا أري فيك إشراقة شمس الصحراء وسمر رمالها الذهبية وحنان وطيبة أهلها الكرام

  • أنا

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلّم :
    « لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ».
    فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟
    قال النبي ﷺ: « فمن؟ ».

  • tiger

    ما كان الهدف من كل هذا؟ إرضاء الله؟

  • هدى نوال

    لان جمالها طبيعي و مختلف و غير مالوف لدى من اعتادوا على عمليات التجميل ترى و كان لديهم نفس الوجود ، الا تشعر بان فجر السعيد تشبه نوال الكويتية ، و ان الكثيرات ممن يشبهن هيفاء وهبي و نانسي عجرم ،….

  • سعد

    كم من كيلو شحم شفطيه في السنوات الأخيرة؟ ارايت نحن نحسن ايضا التعليق على الآخرين ، بنت صحراء الجزائر جميلة رغم عن انف الجميع بما فيهم المنتقدين في الجزائر

  • سفيان

    تتحدثين على جمال خديجة وانت نسيت نفسك خديجة توجة بملكة جمال وتتستحق هذا لقب هيا جميلة بنسبة لجمال سمراء وكل هيا تمثل مراءة صحروية لا تسخري من خلق الله ان كان لكي لو ذرة ايمان

  • moh hadji

    المرأة الجزائرية الحرة ،ملكة جمال في بيتها ومع أهلها وزوجها.
    أما هؤلاء فتكشف صدورهن ويمنعن من الزواج ،وكثيرات منهن يصبحن سلعة لعرض الأزياء وأشياء لانعرفها
    وإلا لمذا يمنن من الزواج ،لأن الزوج قد تصحو فيه الرجلة ويوقف إستثمار رجال الأعمال.

  • Algerienne

    En quoi ça la regarde????!!!!

  • أمين

    TABTAB
    المثل الشعبي يقول: “زيتنا في دقيقنا” ، و ما دخل هده الاعلامية الكويتية في ما لا يعنيها؟ هل نتدخل نحن في أمورهم الداخلية و ننتقد ملكة جمالهم بأنها ليست أهلا للجمال؟ أتركوا تعاليقكم العنصرية يا عبيد المخزن واهتموا ببلدكم.

  • ناصر

    TABTAB
    الجزائريون لهم الحق في انتقاد اختيار ملكة الجمال لأنهم جزائريون و الأمر يهمهم أكثر من غيرهم أما الأجانب فليس لهم الحق في النقد لأن الأمر لا يهمهم و يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للجزائر. هناك الكثير من يصطاد في المياه العكرة مثل المعلقين المغاربة الدين ليس لهم شغل يلهيهم عن تتبع كل الأخبار كبيرة و صغيرة في الجزائر. الله يهدي ما خلق.

  • abdou

    هههههههه..و هل هده الاعلامية جميلة حتى تضحك و تسخر من ملكة جمال الجزائر؟!!!

  • حميد عماري

    الجنوبي
    يا سي “الجنوبي” الأمر يخص الجزائريين لا أحد غيرهم، هده الاعلامية لا حق لها في النقد لأنه تدخل في شؤوننا الداخلية، و هل تتدخل أنت و تنتقد ملك جمال أو ملكة جمال دولة أخرى و تقول أنها لا تستحق الفوز؟ لا أعتقد دلك لأنك تجد نفسك تتدخل في أمور لا تعنيك لا من قريب و لا من بعيد.

  • أبو جهينة

    ايوب.
    ههههههه. قالك الجمال في الكويت!!! وين هو الجمال اللي بتتكلم عنه يا جاهل؟!!

  • abdou

    ههههههههههه. هده الاعلامية الكويتية شعرها مثل شعر المكنسة و تضحك على بن حمو؟ يا خي حالة.

  • أمين

    هههههههه..الاعلامية الكويتية التي في الصورة تضن نفسها جميلة و تضحك على غيرها..يالها من مغرورة. جدتي أجمل منها بكثير.

  • حميد عماري

    أقول لهده الاعلامية الكويتية المتطاولة أننا في الجزائر نختار ملكة الجمال حسب جمال القلب و النفس و القيم الاجتماعية و ليس على أساس جمال الوجه الدي تعلمتموه من أسيادكم الأمريكيين و اليهود. أما الاحتقان السياسي فهدا يخيل اليك فقط، نحن ليس لدينا أي احتقان سياسي أو اجتماعي، نحن و الحمد لله نعيش في أحسن حال و أحسن بكثير من العرب الحاسدين.

  • فريد

    قالت الاعلامية الكويتية: “ما بعرف شو اختاروك بناء على التصويت، غالبًا من كثر ما ضيقهم من الوضع السياسي، اختاروك، علشان يسوا فيكم مقلب”. أيتها الاعلامية، و من قال لك أننا في ضيق من الوضع سياسي؟!! كل شيئ على ما يرام عندنا و الحمد لله.

  • عواد - غليزان

    بالمناسبة هذه الفجر أصبحت هذه الأيام تتباهى بعلاقاتها بالكيان الصهيون وتؤكد على وجوب تطبيع العلاقات معه ، وصارت وسائل الإعلام الصهيونية تدعمها بقوة ، في الوقت الذي أخذ الكويتيون يتبرأون منها ,

close
close