الأربعاء 05 أوت 2020 م, الموافق لـ 15 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

كهل ينتحر شنفا أول أيام العيد ببجاية

ع. تڤمونت
تم أول أيام العيد، العثور على شخص يبلغ من العمر 47 سنة، مشنوقا بغابة أمعراط التابعة لبلدية برباشة في بجاية، وحسب المعلومات الأولية فإن الأمر يتعلق بحالة انتحار، وقد تم نقل جثة الضحية من طرف أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بغرض التشريح، فيما فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا في هذه الحادثة.

وفاة ستيني بضربة شمس في طابور البريد بسكيكدة

زبيدة بودماغ
توفي يوم الخميس مواطن يدعى ح.ع.م ويبلغ من العمر 67 سنة، وهو بحار سابق يقطن بمنطقة عين زيدة ببلدية القل ولاية سكيكدة، بعد تعرضه لضربة شمس نتيجة لوقوفه لساعات أمام مكتب البريد وسط المدينة، لأجل الحصول على معاش التقاعد، الذي لا يتجاوز الثلاثين ألف دج حسب أبنائه، وهذا لدفع ثمن الخروف الذي حجزه لعائلته، وكان الضحية قد وقف في الطابور بسبب الطوفان البشري، الذي كان يمتد لعشرات الأمتار تحت الشمس الحارقة، ليصاب هذا المواطن بعد عودته إلى بيته، بوعكة صحية وتم نقله عن طريق سيارة الإسعاف إلى مستشفى عبد القادر نطور بالقل، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل.

فرانسوا غويیت سفیر فرنسا الجديد بالجزائر

عیّنت الخارجیة الفرنسیة الدبلوماسي فرانسوا غويیت سفیرا فوق العادة لفرنسا بالجزائر، خلفا لسابقه كزافیي دريانكور. وحسب ما جاء في الجريدة الرسمیة الفرنسیة، فقد تم نقل غويیت من على رأس الدبلوماسیة الفرنسیة بالمملكة العربیة السعودية، إلى الجزائر، لیخلف دريانكور المحال على التقاعد..
ويعرف السفیر الفرنسي الجديد بإتقانه للغة العربیة، كما تربطه علاقة مصاھرة مع الجزائر من جھة زوجته الفنانة ذات الأصول الجزائرية حلیمة غويیت.

هلاك طفل غرقا بشاطئ في أول أيام العيد بسكيكدة

إسلام. ب
انتشل، مساء الجمعة، في حدود الساعة الثالثة وثلاثين دقيقة، غطاسو الحماية المدنية التابعون للوحدة الثانوية بعزابة بسكيكدة، جثة الغريق الخامس أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويتعلق الأمر بالضحية إ.ض 14 سنة، ينحدر من دائرة بن عزوز بولاية سكيكيدة، وذلك بالمكان المسمى شاطئ كاف فاطمة، بذات البلدية، وهو شاطئ غير محروس، وغير مسموح للسباحة.
حيث تم انتشاله من طرف ذات الأعوان ليتم نقل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد دندان بعزابة، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا معمقا لكشف ملابسات هذه الحادثة الأليمة السادسة من نوعها بسكيكدة، بعد الأولى لشاب يبلغ من العمر 21 سنة، ينحدر من ولاية قسنطينة، وذلك بالمكان المسمى شاطئ العربي بن مهيدي رقم1، ببلدية سكيكدة، والثانية لشاب يبلغ من العمر 19 سنة، ينحدر من بلدية وادي الزهور بسكيكدة ويقطن بولاية قسنطينة، بعد أن صدمته دراجة مائية “جات سكي” بطريقة عنيفة، وذلك بشاطئ غير محروس، ببلدية وادي الزهور، غرب ولاية سكيكدة، والثالثة شاب ينحدر من دائرة عين فكرون بولاية أم البواقي يبلغ من العمر 25 سنة، الذي لقي حتفه غرقا بالمكان المسمى باخرة صوفيا التابع لشاطئ قرباز 1، ببلدية جندل سعدي محمد، شرق ولاية سكيكدة، والرابعة لشاب يبلغ من العمر 25 سنة، ينحدر من ولاية قسنطينة، وذلك بالمكان المسمى شاطئ وادي بيبي، ببلدية عين الزويت.

هل يفي بلعريبي بوعده؟

قدم المدير العام لوكالة “عدل” طارق بلعريبي، تعهدا على مرتين، لمكتتبين من العاصمة، حولوا إلى موقعي 2600 و1000 نسكن بالمدينية الجديدة بوعينان بولاية البليدة، بداية السنة، أن سكناتهم سيستلمونها شهر سبتمبر الداخل، أيا كانت العقبات والمشاكل التي تواجه عمليات الإنجاز، وقال لهم “المفاتيح ستسلم لكم في سبتمبر، وأبناؤكم سيدرسون في بوعينان”.
ولم يبق على شهر سبتمبر، سوى 30 يوما، وهنا يطرح المكتتبون سؤالا أشبه ما يكون بالحلم لهم، وهو “هل سيفي بلعريبي بوعده ويسلم لهم السكنات، التي انتظروها لأزيد من 7 سنوات”.

تدخل لإطفاء حريق فدهسته سيارة

ع. تڤمونت
تعرض أول أيام العيد، أحد أعوان الحظيرة الوطنية لڤورايا بولاية بجاية، إلى حادث سير خطير خلال تدخله من أجل إطفاء حريق اندلع بغابة “لوبار” على الطريق المؤدي إلى منطقة بوليماط غرب مدينة بجاية، وذلك قبل أن تصدمه سيارة من نوع “بولو”، على متنها شباب، كانت تسير بسرعة جنونية، حيث نجا العون من الموت بأعجوبة، وقد تم نقله من قبل أعوان الحماية المدنية إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

سيارة عابرة تدهس طفلة في سن الثانية في أم البواقي

دمان. ب
لقيت أول أيام عيد الأضحى، الطفلة، أ.م، وعمرها عامين، مصرعها، متأثرة بجراحها، نتيجة تعرضها لحادث دهس مميت من سيارة عابرة، بينما كانت الطفلة الصغيرة، حسب مصادرنا، تلعب برفقة إخوتها في أجواء فرحة العيد، أمام مسكنها العائلي بحي المنظر الجميل السفلي بعين امليلة الذي يتواجد قرب طريق، قبل أن تتعرض وفي لحظة غفلة منهم، لحادث دهس ما أدى إلى وفاتها، ليتم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المدينة، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا، في الحادث لمعرفة ملابساته.

حجز 17 ألف قرص مهلوس في تبسة

ب. دريد
تمكنت قوات الشرطة لفرقة مكافحة الاتجار الغير شرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بأمن ولاية تبسة، في عمليتين نوعيتين من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة كانت موجهة لترويج داخل أوساط الشباب، والمقدرة بحوالي 17 ألف قرص مهلوس، وقدرت الكمية الأولى، بأكثر من 13 ألف قرص مهلوس، وتوقيف شخصين في العقد الثالث من العمر، والذين تم إيداعهما الحبس من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة بئر العاتر، أما القضية الثانية فقد تمكنت ذات الفرقة من توقيف 3 أشخاص وحجز 3600 قرص مهلوس، من نوع بريغابالين، وقد تم توقيف 3 أشخاص، اثنان منهم تم إيداعهما الحبس من طرف محكمة تبسة، فيما استفاد الموقوف الثالث من الافراج المؤقت.

18 شهرا سجنا للمعتدي على موظفي الاستعجالات في تبسة

ب. دريد
أدانت الأربعاء، محكمة تبسة، شابا يبلغ من العمر 28 سنة، بـ 18 شهرا حبسا نافذا بعد اعتدائه لفظيا على موظفي المستشفى الاستعجالي بتبسة، وقد جاءت العملية بعد عملية توقيف 3 أشخاص من طرف رجال الشرطة، بناء على شكوى إدارة المؤسسة، وبعد فتح تحقيق وتقديم المتهمين أمام الجهات القضائية، تم إدانة أحد المتهمين وإطلاق سراح اثنين.

حجز 36 كلغ من المخدرات وحبس مروجيها في سكيكدة

إسلام. ب
أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، ليلة العيد، بإيداع عصابة خطيرة امتهنت تجارة الكيف المعالج والمتكونة من 6 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 31 و51 سنة، الحبس المؤقت، في انتظار محاكمتهم بجناية حيازة وتخزين مخدرات بطريقة غير مشروعة بغرض البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة.
عملية توقيف المشتبه فيهم جاءت بناء على معلومات مؤكدة تحصلت عليها فرقة مكافحة المخدرات على مستوى مصالح المحطة البحرية المتواجدة بشاطئ واد الصابون شرق مدينة سكيكدة، مفاده وجود مجموعة من الأشخاص يقومون بتخبئة طرد مشبوه على مستوى الشاطئ المذكور، أين تم التنسيق مع مصالح الدرك بفلفلة ليتم توقيف المشتبه فيهم، أين قامت ذات المصالح بتكثيف التحريات ليتم تشخيص أفرادها تباعا ووضع خطة أمنية محكمة مكنت من توقيف المشتبه فيهم مع حجز 36.200 كلغ من القنب الهندي على شكل صفائح، هذا ولقيت هذه العملية ارتياح السكان.

القبض على مجرم وحجز مسدس ومخدرات بسكيكدة

إسلام. ب
أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، الخميس، بإيداع مجرم خطير، في الأربعينات من عمره، السجن بالمؤسسة العقابية، متورط في ثلاث قضايا مختلفة تتعلق بحيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة لغرض البيع، وتهريب سلعة ذات منشأ أجنبي والممارسة الشبيهة لمهن الصحة، وحيازة سلاح ناري من الصنف الرابع متمثل في مسدس.
هذا وجاءت العملية إثر بحث وتحري واستقاء المعلومة، حيث واستغلالا للمعطيات المتحصل عليها حول المشتبه فيه، أين تم رسم خطة أمنية محكمة مدعومة بمختلف التشكيلات العملياتية، أين تمكنت الفرقة الجنائية وفرقة مكافحة الاتجار الغير شرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيفه وهو متلبسا بحيازته لكمية من المخدرات قاربت النصف كيلو غرام 485 غرام من الكيف المعالج، إضافة على 180 قرص مؤثر عقلي كانت موجهة لترويج والاتجار غير الشرعي بها، كما تمكنت ذات الفرق بالتنسيق الدائم مع النيابة المحلية، من حجز سلاح ناري مسدس نصف أوتوماتيكي كان بحوزة المشتبه فيه، هذا ولقيت عملية توقيفه استحسان السكان.

يروّج الخمور في عيد الأضحى في جيجل

ب. منى
أوقف أمن جيجل، الجمعة، خمسينيا كان بصدد ترويج كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 1800 قارورة. وكانت قد وردت إلى علم عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية جيجل مؤخرا، معلومات بخصوص نقل كمية من المشروبات الكحولية من إحدى الولايات المجاورة على متن مركبة بدون رخصة من طرف أحد الأشخاص، قصد بيعها وسط الشباب بالمدينة، وعليه كثفت عناصر الفرقة من أبحاثها وتحرياتها التي مكنتها من تحديد هوية المشتبه فيه وكذا مواصفات المركبة المستعملة في عملية النقل.
وبعد وضع خطة محكمة، تم توقيف المعني على مستوى مفترق الطرق للوزن الثقيل بجيجل، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 51 سنة، ينحدر من ولاية جيجل، ليتم تفتيش مركبته، حيث عثر بداخلها على كمية من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام والأنواع من صنع محلي قدرت بـ1800 قارورة. وبعد استكمال كل الإجراءات القانونية ضده، قدّم أمام الجهات القضائية المختصة لأجل قضية نقل وحيازة مشروبات كحولية بدون رخصة لغرض البيع، حيث تم إيداعه الحبس.

مواطنون اشتروا الماء لغسل الأضاحي في قسنطينة وسكيكدة

زبيدة بودماغ
حالة من الاستياء سادت وسط سكان العديد من الأحياء بمدينة قسنطينة، في أول أيام عيد الأضحى بعد أن إضطروا لشراء الماء المعدني من أجل غسل الأضاحي في أحياء بومرزوق والزيادية وغيرهما وبقي تواصل المواطنين بمواقع التواصل الاجتماعي لشركة سياكو من دون جدوى، كما اشترى أبناء القل بولاية سكيكدة صهاريج الماء لغسل الأضاحي، لعدم تخلي المؤسسة الجزائرية فرع القل عن سياسة حرمان المواطنين من ماء الشرب. المواطن أضطر حتى يوم العيد، للبحث عن هذه المادة الأساسية والضرورية حتى لا تبقى الأضحية دون تنظيف، بعد أن جفت الحنفيات لعدة أيام مع سوء توزيع الحصة المائية على الأحياء، وتذبذب عملية الحصول عليها، وكان من المفروض وفي هذا اليوم أن يسود الاستثناء عن القاعدة في هذا اليوم المبارك بأن يستفيد زبائن هذه المؤسسة من الماء.
أغلب صفحات الفايس بوك تطرقت للمشكلة،وما بين مناشدة المؤسسة بتوفير الماء، والدعاء عليها والتهديد بالمتابعة القضائية، الجزائرية للمياه بقيت على صمتها وندرة مياه الشرب حولت حياة سكان بعض أحياء قسنطينة والقلية إلى جحيم حقيقي ولكم أن تتصوروا كيف تنجز الأعمال اليومية بدون ماء..

حجز 4 آلاف وحدة ألعاب النارية في أم البواقي

دمان. ب
تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة عين كرشة في ولاية أم البواقي، الجمعة من توقيف شابين، تراوحت أعمارهما مابين 36 و42 سنة، وحجز كمية معتبرة من الألعاب النارية، قدرت بحوالي 3922 وحدة من الشماريخ، متمثلة في ألعاب، السينيال وفلومبو، أجنبية الصنع، العملية جاءت في ظل المعلومات، التي تلقتها مصالح أمن دائرة عين كرشة عن قيام المشتبه بهما، بنقل كمية من الألعاب النارية، باستعمال مركبة نفعية، من مدينة عين فكرون، باتجاه مدينة عين مليلة، قصد بيعها عشية عيد الأضحى المبارك، قبل أن تتمكن ذات المصالح، وعلى إثر عملية ترصد للمركبة، من توقيفها، وتحويلها رفقة أصحابها، إلى مقر أمن الدائرة، حيث أنجز ضدهما ملفا جزائيا، وقدما بموجبه أمام نيابة محكمة عين مليلة، عن جرم حيازة ونقل بضاعة محظورة لغرض تجاري مصدرها التهريب باستعمال وسيلة نقل، وحيازة ونقل مواد محظورة،شماريخ، فيما تم تسليم المحجوزات للمصالح المختصة.

أخبار الجزائر فرانسوا غويیت مخدرات

مقالات ذات صلة

  • مستفيدة من تمويل أجنبي في أجنداتها

    مخطط شيطاني لحركة "رشاد" يستهدف الجزائر

    تخطط حركة "رشاد"، وبالتخفي وراء شتات الجزائريين بالمهجر، وبعض نشطاء الحراك، لتنظيم مسيرات قبالة مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بجنيف السويسرية، في…

    • 22536
    • 30
  • إتلاف 9 آلاف هكتار في 37 ولاية

    خبراء أجانب لمكافحة حرائق الغابات في الجزائر

    كشف المدير العام لمحافظة الغابات، علي محمودي، الثلاثاء، عن إتلاف 32 الف هكتار من الغابات كمعدل سنوي خلال العشرين سنة الفارطة وسجلت السنة المنصرمة 2019…

    • 1298
    • 7
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close