الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

نفت سفارة فرنسا بالجزائر ما وصفتها شائعات غير مؤسسة التي تحدثت عن اشتراط شهادة طبية تثبت سلامة المسافرين الجزائريين المتجهين إلى أراضيها من الإصابة بداء الكوليرا، وشددت على أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء من هذا القبيل.
وأفاد بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر تلقت “الشروق” نسخة منه أن بعض الشائعات انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتناقلتها بعض وسائل الإعلام، تحدثت عن إجراءات اتخذتها وزارة الصحة والتضامن الفرنسية، وتتعلق بالمسافرين القادمين من الجزائر.
وأضاف البيان أن الشائعات تحدثت عن ضرورة تقديم المسافرين لشهادة طبية تثبت سلامتهم من الإصابة بداء الكوليرا، وعدم التوفر على هذه الوثيقة يخضع المسافر لفحص طبي إلزامي بمقابل مالي عند وصوله على المطارات الفرنسية.
وختم البيان بالتأكيد على أن “سفارة فرنسا بالجزائر تنفي هذه الشائعات غير المؤسسة، وتوضح أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء من طرف وزارة التضامن والصحة الفرنسية”.
وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد التهبت منذ نهاية الأسبوع الماضي بمناشير وأخبار تفيد باتخاذ إجراءات ضد المسافرين الجزائريين نحو فرنسا وتونس.
كما التهبت مواقع التواصل الاجتماعي بصور قديمة لإضراب موظفي شركة الخطوط الجوية الجزائرية وحالة التزاحم بمطار هواري بومدين، وتم تسويقها على أنها فرار للجزائريين والمغتربين من البلاد هروبا من وباء الكوليرا.

https://goo.gl/MroQat
الجزائر داء الكوليرا فرنسا

مقالات ذات صلة

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • dzair

    اللي عنده المال باش يروح لفرنسا ما صيبوش الكوليرا

  • العباسي

    اكيد كلبها الوفي المخرب سرب الاشاعه خدمته تلميد اليهود مثل Vautour وضباع ينتضر سقوط الفريسه لينقض عليها حرب الشمايت

  • Salim el jijeli tamazigh

    C EST NORMALE , EN FRANCE LES RESPONSABLES POLITIQUE DE CE PAYS RESPECTENT ET PROTEGENT LEUR POPULATION ET ILS FERONT TOUT POUR LES PROTEGER , ET ILS NE PRENDRONT AUCUN RISQUE POUR PROTEGER LEUR CITOYENS.

  • tablati elhor

    يا و فرنسا لكان تقولهم نحو…جلدكم يقبلو ولادها

  • ملاحظ

    قريبا سوف تشترط فرنسا بفرض اللقاحات ضد الاوبئة ككوليرا وملاريا في فيزا كما فرضته مع الدول الافريقية فيها الاوبئة مثل Ebola وحمى الباعوض في بلد تغيب عنها التسيير وفيها فوضى وغياب المستقبل تتضاعف الطلب اللجوء نحو الخارج هذه هي الجزائر عزة والكرامة

  • سامي

    ياو فيقو مازال راكم مستعمرين من طرف فرنسا

  • وسيم

    من نشر الاشاعات يظن أن فرنسا جمهورية من جمهوريات الموز، هم أصلا لا يعطون أهمية لوباء الكوليرا الذي يخيف فقط الدول المتخلفة لأنه وباء من القرون الوسطى عاد الينا من جديد لأننا ببساطة لازلنا نعيش في القرون الوسطى

  • abu

    من حق فرنسا ان تحافظ على صحة شعبها المحترم………اصبحت الجزائر موبوءة مثل الهنود الحمر….الهنود الحمر ممنوع عليهم مغادرة غابات الامازون حفاظا على صحة الآدميين وحتى بعض الحيوانات……..يا دلالي

close
close