الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:16
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

الجزائري العروسي يقترب من أولمبياكوس اليوناني

ع.ع
بات الموهبة الجزائرية ياسر العروسي قريبا من الهروب من جحيم نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وكان الظهير الأيسر صاحب الـ19 عاما خرج نهائيا من حسابات المدرب الألماني يورغن كلوب الذي وضعه على قائمة المغادرين لأسباب فنية.

وأكد موقع “تو 10” اليوناني أن ياسر العروسي يتواجد ضمن القائمة المختصرة للاعبين المطلوبين من قبل نادي أولمبياكوس، الساعي لتقوية صفوفه بلاعبين جدد تحسبا لمنافسات الموسم الجديد، ويسعى بطل الدوري اليوناني في 45 مناسبة لإيجاد معوض لنجمه الدولي كوستاس تسيميكاس المنتقل حديثا لليفربول في صفقة بلغت قيمتها 12 ملايين جنيه أسترليني، مستغلا علاقته المميزة مع ليفربول للتعاقد مع اللاعب الجزائري، الذي يرتبط بعقد مع “الريدز” حتى صيف 2021.

العروسي، المولود في فرنسا من أبوين جزائريين، بإمكانه تمثيل منتخبي البلدين، ولو أن لعبه لصالح منتخب فرنسا للشباب لن يغلق أمامه أبواب الانضمام للمنتخب الجزائري في المستقبل، ويمتلك نادي أولمبياكوس تقاليد كبيرة في مجال التعاقد مع النجوم الجزائرية، ويضم الفريق حاليا في صفوفه لاعبا جزائريا وهو المهاجم هلال سوداني، وسبق لعدة لاعبين جزائريين أن حملوا قميص عملاق الكرة اليونانية من بينهم لاعب الوسط جمال عبدون (2011-2013)، فضلا عن المهاجم رفيق جبور (2011-2013 و2014)، ومؤخرا لاعب الوسط المهاجم ياسين بن زية (2019-2020).

لهذه الأسباب يرفض بودبوز الاحتراف في الخليج حاليا

ع.ع
يرفض الدولي الجزائري رياض بودبوز بشكل قاطع فكرة الانتقال إلى الدوري القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها مع نادي سانت إيتيان الفرنسي.

ويخشى بودبوز أن يكون الانتقال إلى دوري قطر بمثابة خطوات كبيرة إلى الخلف، والضربة التي ستنهي مشواره مع منتخب بلاده بشكل نهائي، لا سيما أنه ابتعد عن تمثيل “الخضر” منذ نحو 3 سنوات، بسبب عدم ثبات مستواه وخوضه للعديد من التجارب الاحترافية التي لم يكتب لها النجاح في فرنسا وإسبانيا.

وأوضح بودبوز للأطراف التي تواصلت معه من قطر، أنه غير مُتحمس للانتقال إلى دوري بلادهم، خاصة أنه يرى نفسه قادرا على العطاء في أعلى المستويات بالقارة الأوروبية لمدة عامين إضافيين على أقل تقدير، علما بأنه لم يتجاوز الـ30 عاما وبالتالي يميل نحو الاستمرار في الدوري الفرنسي، وثمة قناعة لدى اللاعب الجزائري بأن الانتقال إلى الدوري القطري لا يتناسب مع مكانته، كما أن العرض الذي وصله من هناك لم يكن بالضخم من الناحية المادية.

ويمر رياض بودبوز حاليا بوضعية معقدة، باعتبار أن لعبه مع سانت إيتيان يبدو أمرا مستحيلا، نتيجة إصرار الجهاز الفني على التخلص منه في أسرع وقت ممكن، لا سيما أن الفريق الفرنسي يعاني ماديا وغير قادر على توفير 190 ألف يورو شهريا لصاحب القدم اليسرى.

بودبوز

3 لاعبين أودعوا شكوى ضد إدارة الحمراوة
الإفريقي يطلب مصمودي رسميا ومحياوي يشترط مليارين لتسريحه

توفيق بوفروم
تلقت إدارة مولودية وهران بصفة رسمية طلبا من النادي الإفريقي التونسي من أجل الحصول على خدمات المدافع الأوسط مصمودي محمد الأمين، حيث تواصل رئيس الفريق الثاني في العاصمة التونسية مع نظيره محياوي طالبا منه تسهيل مهمة تحويل ابن السانيا للنادي الإفريقي بقيمة مالية يتفق بشأنها الطرفان.

ويجهل في الظرف الراهن الموقف الرسمي لرئيس الحمراوة  من العرض، وقد يدرس الأمر مع أعضاء مجلس الإدارة للفصل فيه، وكذا مع اللاعب الذي قد لا يرفض الفكرة في حال ما كانت القيمة المقترحة عليه معتبرة، ولو أن المعني مستعد للبقاء موسم إضافي داخل القلعة الحمراء، ومع ذلك فإن كل الاحتمالات  تبقى واردة، وبحسب بعض الأخبار فإن إدارة المولودية لن تقبل بعرض أقل يقل عن ملياريْ سنتيم للسماح لمصمودي بالرحيل.

وفي موضوع آخر، علمنا من مصادر مؤكدة بأن ثلاثة لاعبين رفعوا شكاوى ضد النادي على مستوى لجنة فض المنازعات، والأمر يتعلق بالقائد السابق سباح والحارس معزوزي والمهاجم ناجي، حيث يطالب هؤلاء بمستحقاتهم العالقة، وينتظر أن تنصفهم اللجنة في ظل امتلاكهم لعقود تحمي حقوقهم المالية، علما أن سباح وناجي التحقا بالنصرية، في حين ولم تتضح جهة الحارس معزوزي بعد.

في المقابل، اتفق الرئيس محياوي مع متوسط الميدان هريات بخصوص مستحقاته العالقة وسيتسلمها قريبا من دون أن يلجأ إلى لجنة فض النزاعات، لكن ذلك لم يمنع اللاعب من التوقيع لنادي مدينته اتحاد بسكرة، لتنتهي مغامرته مع الحمري بعد 6 سنوات قضاها مع الفريق، من ناحية ثانية، تلقى ثلاثة لاعبين من أواسط مولودية وهران دعوة لحضور تربص المنتخب الوطني لأقل من  20 سنة، والذي انطلق الجمعة ويدوم إلى غاية 10 أكتوبر بمركز سيدي موسى تحسبا لتصفيات كان 2021 لهذه الفئة العمرية، والأمر يتعلق بتمومي المدافع الأوسط، ورقيق المدافع الأيمن، وبلومي بشير الملتحق مؤخرا بالتعداد وهو ابن النجم الدولي الأسبق لخضر بلومي الذي يعتبره البعض صاحب إمكانيات فنية وبدنية معتبرة.

برشلونة آخر المهتمين بالجزائري آيت نوري

ق.ر
أصبح النجم الجزائري الأصل والفرنسي الجنسية الشاب ريان آيت نوري محل اهتمام رؤساء عديد الأندية الأوروبية وأبرزهم برشلونة الذي دخل على الخط مؤخرًا للتعاقد معه.

وتألق النجم الشاب البالغ من العمر 19 عامًا فقط مع أونجي الفرنسي في الفترة الأخيرة، بصورة جعلته يخطف أنظار عديد الأندية في أوروبا، وكان الحديث هنا عن وولفرهامبتون الإنجليزي وليفركوزن الألماني كأبرز وجهتين محتملتين للنجم الفرنسي الشاب خلال الصيف الحالي، ولكن مؤخرًا، ظهر برشلونة ليقلب الموازين باهتمامه بضم ريان آيت نوري وفق خطته لصناعة جيل جديد من اللاعبين الموهوبين.

ووفقًا لمصادر فرنسية، فإن أونجي يريد 20 مليون يورو للاستغناء عن خدمات ريان آيت نوري خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، وحسب يومية “لو باريزيان” الفرنسية فإن ليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي قدم عرضًا رسميًا حتى الآن، ولكن تواجد اسم برشلونة كمهتم يجعل كل شيء متاحًا.

يذكر أن برشلونة يسعى في الوقت الحالي لتعويض الخسائر الفادحة التي تعرض لها بسبب فيروس كورونا وميزانية الرواتب المرتفعة لديه.

 أخيرا.. الكوكي في طريقه إلى سطيف

ق.ر
أخيرا وصل التونسي نبيل الكوكي إلى مدينة سطيف بعد حصوله على رخصة الدخول إلى الأراضي الجزائرية والالتحاق بفريقه وفاق سطيف، وقال الكوكي، في تصريح مقتضب: أنا أستعد حاليا للسفر إلى الجزائر، للإشراف على تحضيرات وفاق سطيف للموسم الجديد، بعد ما اتفقت مع إدارة الفريق على كل شيء، وكانت تجربة المدير الفني التونسي مع سطيف ناجحة، حيث قاده لريمونتادا لافتة، بما انه حين تسلم منصبه، كان الفريق الجزائري يتواجد في المركز الأخير بالدوري، وفي رصيده 7 نقاط من 8 مباريات.

 —

التطبيع بين الإمارات والصهاينة.. يدخل الرياضة

ق.ر
نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر” صورة للاعب الوسط ضياء سبع وهو في الطائرة متوجها إلى دبي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري عربي، وكتب أدرعي: “لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج (تسمية الدوري الإماراتي).

ومن المنتظر أن يوقع ضياء البالغ 27 عاما رسميا على عقد يمتد لـ3 مواسم، بعد مفاوضات حول الراتب السنوي والشرط الجزائي الذي سيدفعه النصر لنظيره الصيني مقابل انتقال لاعبه إلى الدوري الإماراتي، ليتجسد بذلك التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في جميع المجالات وسرعة البرق.

الجزائر تطلب تأجيل بطولة شمال أفريقيا للشباب

ق.ر
طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الاتحاد الأفريقي للعبة بتأجيل بطولة شمال أفريقيا للشباب (تحت 20 عاما) المقررة من 04 إلى 20 نوفمبر المقبل بتونس، والمؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا للشباب المقررة في فيفري 2021 بموريتانيا.

وقال شفيق عامر المدير الفني للاتحاد الجزائري، إن الخطر الصحي الناجم عن تفشي جائحة كورونا لا يزال قائما، موضحا أنه من الأفضل إرجاء البطولة إلى وقت لاحق حفاظا على صحة اللاعبين.

وأكد عامر في تصريح للإذاعة الجزائرية أنه في حال قرر كاف الإبقاء على موعد البطولة، فإن المنتخب الجزائري سيتعامل مع الوضع ويسعى للتأهل إلى كأس أفريقيا للشباب.. وتشارك في البطولة التأهيلية منتخبات تونس والجزائر ومصر والمغرب وليبيا، حيث يتأهل الأول والثاني في الترتيب إلى نهائيات كأس أفريقيا.

تقمص ألوان الخضر 23 مرة
اللاعب الدولي السابق معيش عبد الوهاب في ذمة الله

ق.ر
انتقل إلى رحمة الله اللاعب الدولي السابق معيش عبد الوهاب عن عمر ناهز 60 سنة، المرحوم شيّع إلى مثواه الأخير أمس بمقبرة العالية.

بدأ المرحوم مشواره الكروي في رائد القبة وهو في صنف الأصاغر، ثم انتقل لنادي هندسة الجزائر الذي لعب له في صنف الأشبال، ثم تنقل لفريق نصر حسين داي وعمره فقط 15 سنة رفقة عديد النجوم الصغار على غرار مرزقان وماجر، وفي سنة 1977 تمت ترقيته لصنف الأكابر وعمره فقط 17 سنة ليبقى حتى سنة 1987 ثم لعب لمولودية الجزائر رفقة رفيقه مرزقان، حيث لعب له 3 مواسم، احترف سنة 1990 في الدوري البلجيكي للدرجة الثالثة نادي فيترون ولعب له 3 مواسم، كما لعب سنة 1994 لنادي الترسانة الليبي.

معيش تقمص ألوان الخضر 23 مرة من 1983 -1989، أول مباراة له مع التشكيلة الوطنية كانت أمام البنين، كما شارك في كأس إفريقيا للأمم سنة (1988 بالمغرب)، وأصيب في اللقاء النصف النهائي إصابة خطيرة ضد نيجيريا، وقد شارك في لقاءات تصفيات كأس العالم 1986 بالمكسيك وأهم اللقاءات الودية قبل المونديال لكن لم يتم استدعاؤه للمونديال لاختيارات المدرب. كما شارك في ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983 بالمغرب، آخر مباراة لمعيش كانت أمام المنتخب القطري سنة 1989.

ميسي يهاجم إدارة برشلونة بعد استغنائها عن سواريز

ق.ر
شن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني هجوما عنيفا جديدا على مجلس إدارة ناديه، لا سيما في ما يتعلق بالطريقة التي تخلى فيها عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل رسميا إلى أتلتيكو مدريد.

وقال ميسي الذي هدد بترك النادي الكاتالوني قبل أن يعدل عن قراره على انستغرام في رسالة وداعية لسواريز الجمعة كان جديرا بهم أن يقولوا لك وداعا على قدر ما تستحق كونك أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي، وليس القيام بطردك كما فعلوا. لكن في الحقيقة وكما هي الأمور، لم يعد شيء يفاجئني.

وكان الأرجنتيني (33 عاما) أبلغ النادي في 25 أوت الفائت أنه يرغب في الرحيل عنه قبل أن يعود عن قراره بعد أيام من التجاذبات. واتخذ ميسي قرار البقاء في برشلونة لأنه لا يستطيع الذهاب إلى المحكمة ضد نادي حياته، لكن من دون أن يخفف من حدة هجومه على رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، متهما إياه بعدم الالتزام بكلمته بشأن السماح له بالرحيل عن النادي مجانا في نهاية الموسم الماضي.

وهي ليست المرة الاولى التي ينتقد فيها ميسي مجلس الإدارة وتحديدا بارتوميو الذي يواجه ضغوطات متزايدة من قبل أنصار النادي لإجراء انتخابات مبكرة. ففي 30 مارس الماضي، رد ميسي على إدارة النادي التي انتقدت لاعبي الفريق الأول لعدم القيام بتقليص رواتبهم من أجل مساعدة النادي خلال الضائقة المالية التي يعيشها جراء فيروس كورونا المستجد وتوقف الدوري المحلي، منتقدا موقفها. وفي فبراير 2020، ألقى الفرنسي إريك أبيدال المدير الرياضي آنذاك اللوم على اللاعبين في مسألة إقالة المدرب إرنستو فالفيردي من منصبه قائلا العديد من اللاعبين لم يكونوا راضين ولم يعملوا كثيرا. أثار ذلك رد فعل غاضب من ميسي الذي نادرا ما يتكلم في العلن بشأن أمور داخلية ونشر عبر حسابه على انستغرام منشورا دعا فيه أبيدال إلى تحمل مسؤولية قراراته وكشف الأسماء.

موراتا: أعرف رونالدو جيدًا.. وجوفنتوس فرصة العمر

أبدى الإسباني ألفارو موراتا، المهاجم المنضم حديثًا لصفوف جوفنتوس، سعادته بالعودة للسيدة العجوز من جديد.

وقال موراتا سعيد بالعودة، لقد عدت إلى تورينو كلاعب تطور من كل الجوانب، أنا في المكان المناسب في الموعد المناسب، أعلم ما يجب فعله ولدي الخبرة اللازمة، جوفنتوس فرصة العمر بالنسبة لي.

وأضاف أمر رائع أن يكون بيرلو مدربًا لي بعدما كان زميلي، معجب بكيفية إدارته لمجموعة اللاعبين، إنه الشخص المثالي لجوفنتوس.

وتابع لدينا الكثير من الخيارات في الهجوم، سأعمل بجد وأبذل قصارى جهدي مقابل أي شيء يطلبه مني المدرب، أريد تسجيل الكثير من الأهداف، لكن الشئ الأكثر أهمية هو فوز الفريق.

وأردف جوفنتوس غامر بضمي عندما كنت صغيرًا، العودة إليه كانت حلمًا لي. أعلم أنني بحاجة إلى العمل الجاد وأن أكون واضحًا بشأن ما يجب فعله، وزاد أعرف كريستيانو رونالدو جيدًا، الدون سعيد بوجوده هنا، تحدثنا كثيرًا حتى قبل عودتي لليوفي.

ونوه موراتا الرحيل عن جوفنتوس لم يكن بإرادتي، كنت سعيدًا في مدريد، لكن الآن من المهم أن أكون هنا، بقيت على تواصل مع الجميع على مر السنين، كانت ذكرى عظيمة والآن لدينا تحديات جديدة.

ستوريدج من النجومية في ليفربول إلى الدرجة الثامنة

ق.ر
يواصل دانييل ستوريدج، مهاجم ليفربول السابق، البحث عن فرصة لإنقاذ مسيرته الكروية بعد عدة أشهر قضاها كلاعب حر غير مرتبط بأي ناد.

وخرج ستوريدج صاحب الـ31 عاما من حسابات الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول منذ فترة طويلة، لينتقل في بداية الموسم الماضي مجانا إلى طرابزون سبور التركي، ولعب معه 16 مباراة فقط سجل خلالها 7 أهداف وصنع 4، وعوقب المهاجم الإنجليزي بالإيقاف لمدة 4 أشهر في مارس الماضي، بسبب تورطه في قضية مراهنات، ما تسبب في فسخ عقده مع طرابزون.

وقالت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية إن ستوريدج يتدرب حاليا مع نادي كيدزوغروف، المنافس بدوري الدرجة الثامنة الإنجليزي، لكي يحافظ على لياقته لحين الانتقال إلى ناد جديد، فيما قالت صحيفة “برمنغهام لايف” الإنجليزية إن اللاعب ارتبط اسمه مؤخرا بالعودة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل اهتمام وست هام يونايتد وكريستال بالاس بالتعاقد معه.

يذكر أن ستوريدج لعب لفرق الناشئين في أستون فيلا، ومانشستر سيتي الذي تم تصعيده للفريق الأول به في 2008، كذلك لعب مع تشيلسي وبولتون قبل انتقاله إلى ليفربول في جانفي 2013 مقابل 15 مليون يورو.

وعانى ستوريدج، الملقب باللاعب الزجاجي، من كثرة الإصابات خاصة منذ موسم 2012-2013، الأمر الذي أثر سلبا على مسيرته، وأبعده عن تشكيلة ليفربول بالتدريج، حتى انتقل إلى وست بروميتش ألبيون في النصف الثاني من موسم 2017-2018، قبل رحيله إلى طرابزون، وخلال مسيرته الاحترافية لعب ستوريدج 322 مباراة مع جميع الأندية، سجل خلالها 112 هدفا وصنع 43، وعلى المستوى الدولي، لعب ستوريدج 26 مباراة مع منتخب إنجلترا بين 2011 و2017، سجل خلالها 8 أهداف.

النشرة الرياضية رياض بودبوز ياسر العروسي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close