الخميس 16 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 25 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 17:34
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

أحرز المنتخب الوطني الجزائري مساء الجمعة عن جدارة واستحقاق، كأس أمم إفريقيا. بعد فوزه في المباراة النهائية بِنتيجة (1-0) على مُنافسه السنيغالي.

واحتضن ملعب القاهرة الدولي أطوار هذه المباراة الختامية للبطولة الكروية القارية، تحت إدارة حكم الساحة الكاميروني نيون أليوم. بِحضور رئيس الدولة الجزائرية عبد القادر بن صالح، والرّجل الأوّل في الفيفا جياني أنفونتينو، وزميله في “الكاف” أحمد أحمد، فضلا عن شخصيات أخرى.

ووظّف الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي تشكيلا أساسيا “تقليديا”، مُؤمنا بِمقولة “لا نُغيّر فريقا يصنع الإنتصارات”.

وبادر المنتخب الوطني الجزائري إلى التسجيل مُبكّرا بعد دقيقتَين فقط من انطلاق المباراة، عن طريق المهاجم بغداد بونجاح، الذي رفع غلّته إلى هدفَين في “كان” مصر 2019.

وبِقدر ما كان هذا الهدف مُفرحا لِزملاء القائد والجناح رياض محرز، بِقدر زاد من أعبائهم. حيث ركن أشبال بلماضي إلى الخلف، وتركوا المنافس السنيغالي يُسيطر على مجريات الأمور. وهو سيناريو جعل الجمهور الجزائري يُتابع اللقاء على أعصابه.

ويُمكن تفهّم تراجع أداء لاعبي الفريق الوطني، بِالنظر لِطبيعة المواجهة (نهائي أكبر منافسة قارية للمنتخبات)، ورغبتهم في صيانة مكسب الفوز، وأيضا الإرهاق الذي نال منهم بعد 7 مقابلات بطولية.

وبات المنتخب الوطني الجزائري وقد زيّن رفوف خزانته بِالكأس الإفريقية الثانية، بعد تتويج نسخة 1990 التي احتضنتها بلادنا. كما خلف “محاربو الصحراء” الفريق الكاميروني، صاحب لقب الطبعة الماضية عام 2017 بِالغابون.

وعاد “الخضر” من بعيد (ما يُقارب ثُلث القرن/ 29 سنة)، ليتربّعوا على عرش الكرة الإفريقية. بِواسطة منتخب شُجاع ومُبدع، تغيّر كثيرا وبِطريقة إيجابية، بعد فترة فراغ مرّ بها عقب مونديال البرازيل صيف 2014. وبِلمسات مدرب صارم وذكي مُمثّل في التقني جمال بلماضي.

ويحق للجزائريين – الآن – الإحتفال بِتتويج المنتخب الوطني بِالكأس القارية، في بطولة إفريقية خاضها “محاربو الصحراء” بِنجاح كبير، دون إغفال منح العلامة الكاملة للتنظيم المصري.

“محاربو الصحراء” أسيادًا لِإفريقيا
المنتخب الجزائري المنتخب السنغالي كاس إفريقيا للأمم 2019

مقالات ذات صلة

  • سمح بتمديد عهدتها الأولمبية والوصاية "ترفض"

    قرار إفريقي يورط اتحادية كرة اليد في الجزائر

    أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد قرارا إداريا من شأنه توريط الاتحاد الجزائري للعبة ووضعه في موقف محرج أمام وزارة الشباب والرياضة، بعد أن قرر الترخيص…

    • 1059
    • 0
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مواطن

    المنتخب الوطني فقد تحكمه في المباراة وسينغال اظهروا كل ارادتهم لتعديل النتيجة والفوز…حذاري ثم حذاري…العبوا كما لعبتم امام نيجيريا…

  • Yousef emad

    مبروووك لمحربي لصحراء التتويج—-دايما الجزائر بتنسينا همومنا في غزه–فرحه كبيره في فلسطين غزه الجزائر

  • سي الهادي

    مبروك للجزائر والجزائريين على النصر والفوز .

  • خالد عبد العزيز مصر

    ألف مبروك للجزائر .. وأحلي مافي فوز الجزائر بالكأس أنه كان من كنانة الله في أرضه من مصر .. حتي يتردد إسم مصر علي ألسنة الجزائريين لأعوام عديدة و أزمنة مديدة مقرونا بالفرحة والبهجة والنصر

  • houssam

    vive l algerie….vive le maroc

  • ماتش رهج سرقنا كاس ولم نفز به

    بهدلونا حتى الفرحة مايعرفوش يفرحو و يدابزو شكون يتصور مع كاس واللهي مايستهلوه كاس
    المقابلات لي فاتت للمنتخب الوطني عجبتني كلها إلا هذه

  • ابن النيل

    مبروك للمنتخب الجزائري ارض مصر كانت وشها حلو عليكو وكان الجزائر كانت تلعب في بلدها من تسهيلات وأجواء شعبية وكانت مناسبة تنظيمها في مصر حتي يري الإخوة الجزائريين تعامل المصريين وان مافي شي في قلب الشعب في كل مكان بشهادة الإخوة الجزائريين في مصر أنفسهم ومبروك الجزائر فازت رياضيا ومصر فازت تنظيميا دوليا في مناسبة كانت استفادة مهمة علي مستويات مختلفة في وقت صعب منها سياحيا وامنيا ومنها التقارب من الشعب المصري عن قرب ونقل صورة إيجابية واقعية من الشارع تمحي أي محاولات قذرة من محاولات الانترنت للتشوية

  • جزائري حر

    يمنع الغش على التلاميد والطلبة لأن القانون يمنع دلك وإدا كان القانون يمنع دلك فعليك أن تبحث لمادا يا سي بهلولي.

close
close