الثلاثاء 25 فيفري 2020 م, الموافق لـ 01 رجب 1441 هـ آخر تحديث 10:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أقدم سكان الحي الاجتماعي المتواجد بتخصيص جنوب غرب بتيزي وزو، الإثنين، على غلق الطريق الوطني رقم 12 لدى المدخل الغربي لمدينة تيزي وزو، احتجاجا على انقطاع المياه الصالحة للشرب في عز الصيف والتماطل في تزفيت الطريق المؤدي ناحية الحي.

السكان أكدوا أن مطالبهم لم تعد جديدة على السلطات المحلية، حيث رفعوها مرارا وتكرارا منذ ترحيلهم إلى الحي الاجتماعي قبل سنوات، إلا أنه لا حياة لمن تنادي، حيث تغيب المياه في الحنفيات أكثر مما تحضر، خصوصا القاطنين منهم في الطوابق العلوية، ما يدفعهم إلى البحث عنه لمختلف الاستعمالات اليومية، الأمر الذي يثير استياء الكثير.

إلى جانب المشكل المذكور، أشار المحتجون إلى تماطل السلطات في تزفيت الطريق المؤدي ناحية الحي، حيث لا يتجاوز كونه حفرا تتطاير غبارا في فصل الصيف وتمتلئ بالأوحال ومياه الأمطار في الشتاء، مطالبين السلطات المعنية بالتحرك.

غلق الطريق الوطني رقم 12 الذي يعتبر عصب حركة المرور بالولاية، تسبب في شلل تام في حركة النقل، حيث اضطر المواطنون لقطع مسافات طويلة مشيا على الأقدام وصولا إلى مختلف وجهاتهم وهو ما أثار استياءهم، مستنكرين استمرار نقل الانشغالات اليومية عبر الطرقات والشوارع.

الاحتجاج تيزي وزو محليات

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close