الخميس 27 فيفري 2020 م, الموافق لـ 03 رجب 1441 هـ آخر تحديث 01:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تنظم المديرية الوطنية لمشروع “المحافظة على التنوع البيولوجي ذو الأهمية العالمية والاستعمال المستدام لخدمات الأنظمة البيئية في الحظائر الثقافية بالجزائر” والديوان الوطني للحظيرة الثقافية للتاسيلي نآزجر، بالتعاون مع المعهد الوطني في التكوين المهني لجانت، دورة تكوينية في تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو غرافي وفي أنفوغرافيا، وذلك من 10 إلى 19 فيفري 2020 بالولاية المنتدبة لجانت.

وتندرج الدورة في إطار تجسيد مخرجات اليومان الدراسيان حول “ايغرمان وين جانت رافد لتنمية السياحة الثقافية”، ومخطط عمل اتفاقية الشراكة الموقعة مع شركائها الوطني والمحليين (المركز الدولي للصحافة، وجمعية قصر تغورفيت السياحية والثقافية وجمعية آزجر للمهاري وفنون الخيمة).

تهدف الدورة التكوينية التي سيحتضنها مقر المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لجانت إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال مهن السمعي البصري، باعتبارها أحد الوسائل الأساسية لتبليغ رسائل حفظ التنوع البيولوجي والتراث الثقافي، والترويج السياحي للحظائر الثقافية كوجهة سياحية بيئية – ثقافية بامتياز.

يشمل البرنامج دورتين تكوينيتين؛ الأولى في تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي ليتمكن المشاركين من خلال المعلومات النظرية والتطبيقية المقدمة لهم من التحكم في تقنيات التصوير لتمثيل التراث في أحسن صورة وتثمين قيمه، في حين ستخص الدورة التكوينية الثانية للأنفوغرافيا للتعرف على أساسيات العمل على برامج الأنفوغرافيا وتصميم دعائم اتصالية للترويج للتراث البيئي الثقافي الذي تكتنزه الحظيرة الثقافية للتاسيلي نآزجر المصنفة كتراث عالمي مختلط لليونيسكو منذ عام 1982.

تعد هذه الدورة التكوينية الثالثة من نوعها التي تنظمها المديرية الوطنية لمشروع الحظائر الثقافية الجزائرية لفائدة اطاراتها؛ وإطارات مختلف شركائها المحليين.

التصوير الفوتوغرافي جانت دورة تكوينية

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close