الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 14:35
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يشهد موسم رمضان المقبل في الدراما المصرية وجود عدد كبير من النجمات، إذ تستحوذ البطولة النسائية على معظم المسلسلات، رغم أن عدد الأعمال الدرامية المعروضة انخفض في شكل كبير عن الأعوام الماضية بسبب الأزمات المالية التي تتعرض لها القنوات الفضائية المصرية، كما يشهد الموسم الرمضاني هذا العام وصول نجمات للبطولة المطلقة للمرة الأولى خلال مشوارهن الفني.
تتجدد قصة النجمة ياسمين عبد العزيز مع الدراما التلفزيونية بعدما غابت عنها خلال موسم رمضان الماضي، اذ تقدم مسلسلاً بعنوان «الملكة»، ويشاركها بطولته فتحي عبد الوهاب ومحمد عز وندى موسى، ومن تأليف عبد الله حسن وأمين جمال وطارق الكاشف وإخراج حسام علي. وتحرص ياسمين على التغيير من جلدها في هذا العمل، بخاصة أنها تبتعد عن الكوميديا التي اعتاد الجمهور منها تقديمها في غالبية أعمالها الدرامية. وتقدم مي عز الدين مسلسلاً بعنوان «البرنسيسة بيسة» ويشاركها بطولته سوسن بدر وحسام داغر، ومن تأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم، وإخراج أكرم فريد. وتتكتم مي عن تفاصيل العمل الذي تجسد فيه شخصية فتاة تدعى «بيسة» تعيش في إحدى المناطق الشعبية. وعلى رغم أنها قدمت شخصية الفتاة الشعبية في أعمال درامية وسينمائية، فإنها تؤكد أن شخصيتها في مسلسلها الجديد ستكون مختلفة تماماً عما قدمته من قبل.

عودة غادة عادل ودنيا سمير غانم !

وتعود غادة عادل إلى الدراما التلفزيونية مرة أخرى، بعدما غابت عنها العام الماضي، وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل «عفاريت عدلي علام» أمام الزعيم عادل أمام في 2017، لكنها تعود هذه المرة في بطولة مشتركة تتقاسمها مع رانيا يوسف، إذ يعتمد سيناريو المسلسل الجديد على بطلتين، ويرتكز على ثماني شخصيات رئيسية، يحدث بينهما العديد من الصراعات. المسلسل بعنوان «ملائكة إبليس» من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسي، ويعكف مخرجه خلال الفترة الحالية على الاستقرار على بقية الممثلين، ليبدأ التصوير في أقرب وقت للحاق بالعرض في موسم رمضان المقبل.
وبعد غيابها أيضا السنة الفارطة، تدخل دنيا سمير غانم السباق هذا العام بمسلسل جديد، لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، ويشاركها بطولته شيماء سيف وبيومي فؤاد، وتأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي. ويتكتم فريق العمل على القصة التي ستدور في إطار كوميدي، كعادة أعمال دنيا سمير غانم الدرامية في الأعوام الأخيرة.
تحجز النجمة دينا الشربيني للمرة الثانية على التوالي مكانها في الدراما الرمضانية، بعدما قدمت في العام الماضي أولى بطولتها الدرامية عبر مسلسل «مليكة». وحتى الآن لم يستقر في شكل نهائي على عنوان العمل أو أبطاله. وتعكف مريم نعوم على كتابة الحلقات، كما تعاقدت المخرجة كاملة أبو ذكري على إخراج العمل المأخوذة قصته عن أحد الأعمال الفنية المكسيكية، ويتكتم فريق عمله على تفاصيله حتى البدء في تصويره، مع نهاية الشهر الجاري.

ياسمين صبري في “حكايتي” !

وتدخل ياسمين صبري سباق رمضان هذا العام بأول بطولة درامية لها، من خلال مسلسل يحمل عنوان «حكايتي» ويشاركها بطولته وفاء عامر وأحمد حاتم وأحمد صلاح حسني أحمد بدير وإدوارد، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج. وتقدم ياسمين شخصية فتاة تتعرض لصدمة عصبية ونفسية في طفولتها، بعد وفاة والدها، ومن خلال الأحداث تدخل في العديد من الخلافات والمشاكل مع عائلة والدتها، لتضطر إلى ترك أسرتها ومواجة الحياة بمفردها.وبالموازاة يشهد هذا الموسم غياب عدد من النجمات اللواتي حرصن على التواجد والمنافسة على مدار سنوات طويلة ماضية، بينهن الفنانة الكبيرة يسرا وغادة عبد الرازق ونيللي كريم.

https://goo.gl/8JQxWF
الدراما المصرية الشروق تي في مسلسلات رمضان

مقالات ذات صلة

  • عمرو دياب .. أميرة كرارة وآخرون يدخلون ماراتون الشهر الفضيل

    مسلسلات رمضان 2019.. ضيوف شرف أم "ترف"!؟

    ثمة عدد من الفنانين يحضرون ضيوف شرف في مسلسلات شهر رمضان المقبل كنوع من المجاملات لأصدقائهم وأحياناً بمقابل مادي. على الرغم من مشاركة الفنان أمير كرارة…

    • 443
    • 1
  • العرض الأول لوثائقي "مغاوير خط الموت"

    قصة العقيد بن شريف في عبور خطي شارل وموريس

    شهد المركز الوطني للسينما العرض الأول للفيلم الوثائقي "مغاوير الموت" الذي يروي قصة العقيد أحمد بن شريف في عبور خطي شارل وموريس. الفيلم حمل شهادات توثق…

    • 607
    • 2
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ثانينه

    هدا كان في زمن الجزب الواحد واالتلفزيون الواحد اليوم الحمد لله اضغط علي الزر وياتيك الباقي هده المسلسلات التي ساهمت بكثير في تجهيل الام الجزائريه اصبح اليوم يشاهدها فقط الاميات الكامثات في المنازل اما الباقي فيتنزه اينما شاء وهدا نوع من الديموقراطيه ان فيلم الحيوانات في صحراء افريقيا تستفيد منه اكثر من هده الافلام

close
close