السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

جانب من اللقاء

أكد عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، الخميس، أن حزبه لم يطلب من الأحزاب التي التقاها موقفها النهائي من مبادرة التوافق الوطني التي أطلقها.
وأكد مقري عقب لقاء مع عمر غول رئيس تجمع أمل الجزائر “نحن في حركة مجتمع السلم لم نطلب من الأحزاب التي التقيناها سواء من الحكومة أو خارجها موقفا من مبادرتنا لأننا سنحرج الناس ونحرج أنفسنا”.
وأضاف أن ما قدمه خلال لقائه الأحزاب “ليست رؤية نهائية ولكن أفكارا حول رؤيتنا للتوافق” وأن “المبادرة ليست مرتبطة بوقت محدد فالانتخابات الرئاسية هي فرصة للتوافق لكنها ليست الفرصة الوحيدة”.
وبشأن لقائه مع غول أكد رئيس “حمس” في تصريح نشره على “فايسبوك” “التقي الطرفان في التحليل والتشخيص في أغلب النقاط التي تم عرضها وتحديدا الملف الاقتصادي والاجتماعي والدولي.. باستثناء الملف السياسي الذي أكد فيه السيد عمار غول بأنهم وأحزاب الموالاة حسموا امورهم في موضوع العهدة الخامسة وان نقطة الخلاف هي في توقيت المبادرة”.

https://goo.gl/5UGiZc
عبد الرزاق مقري عمر غول مبادرة التوافق الوطني

مقالات ذات صلة

  • بسبب النتائج الهزيلة والنقائص الفادحة.. نقابات وخبراء يؤكدون:

    المدارس الخاصة "تبيّض" مسار التلميذ لإرضاء الأولياء!

    لطالما أثارت المدارس الخاصة جدلا في الجزائر، فمنذ صدور قرار فتح الاستثمار أمام الخواص في قطاع التعليم في أكتوبر 2004، والأصوات تتعالى منادية بمراقبة وتنظيم…

    • 1708
    • 7
  • الطبعة الـ13 منتظرة من 11 إلى 14 مارس 2019

    500 عارض في صالون تجهيزات السيارات

    كشف المحافظ العام لصالون تجهيزات السيارات "ايكيب اوتو" نبيل باي بومزراق، الثلاثاء، أن 525 عارض يمثلون مختلف العلامات وصانعي السيارات المحليين والعالميين سيشاركون في فعاليات…

    • 494
    • 0
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • انيس

    ناس تتميزر باعذاب القهر وتهميش لا احد تكلم عنهم وناس مذلولة بلا روح ولا قلب و محترفة في شيتة من اجل وسخ الدنيا و نورمال . ناس زمان قالو على لي معندهش القلب اموت سمين

  • سمير

    لست من مناصري حمس، ولكن للأمانة دكتور مقري يحاول إيجاد مناخ ملاءم للتغيير، للأسف أصحاب الشيتة الذهبية لم و لن يغييرو قناعاتهم المبنية على مصالحهم الشخصية و هم مستعدون للتحالف مع الشيطان إن لزم الأمر للإبقاء على الحال كما هو الآن. أشك أن يتجسد التغيير في المدى القصير أو المتوسط، ربما ٣ إلى ٤ أجيال القادمة، مع البدأ في العمل الآن من أجل تغيير المفاهيم و توعية الشعبي البسيط بالمخاطر التي توجه البلاد كما فعل إبن باديس و آخرون يشهد لهم التاريخ أنهم أوجدو المناخ الملاءم من أجل إشعال فتيل ثورة التحرير المجيدة.

  • الرأي الآخر

    ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﺍﻟﻀﻌﻴﻔﺔ ﻣﺴﺒﻘﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻔﺦ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺼﺐ ﻟﻬﺎ .. ﺗﺴﺨﻴﻦ ﺍﻟﺒﻨﺪﻳﺮ .. ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺑﻞ ﻟﻠﺘﻐﻴﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻠﻪ .. ﺣﺘﻰ ﻳﻘﺘﻨﻊ ﺍﻟﺴﻌﻴﺪ ﻭ ﻣﻌﻪ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ، ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﺘﻘﺎﻝ ﺳﻠﺲ ﺑﻴﻦ ﺃﺟﻨﺤﺔ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻧﻔﺴﻪ .. ﺃﺭﻯ ﺃﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﺃﻥ ﺗﺮﺿﻰ ﻓﻘﻂ ﺑﺘﻐﻴﻴﺮ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ” ﺫﻫﺎﺏ ﺑﻮﺗﻒ ﻭ ﺗﺮﺷﻴﺢ ﺃﺣﺪ ﺭﺅﺳﺎﺀ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ، ﺃﻭ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﺤﺰﺑﺔ .

  • هشام

    النظام ما زال يهدد بسناريو سنوات التسعينات في حالة عدم حصول بوتفليقة على الخامسة ماذا لو مات و هو لا محالة ميت يوما هذا ان كان اصلا حي

  • Kahina

    اظن ان هذا الشخص هو و حركته لم يستوعبو بعد مذا يجري حولهم العالم يتغير كل ساعة و هو مازال في عقلية 2011 .يتشبت بمشروعه الاسلاموي الذي ولد ميتا و كل مخططيه منهم من رحل و منهم من سجن و البعض هاجر الخ…هذا المشروع قد يصلح عند العثمانيين الفارسيين الاسياويين لكن ما اظنه قائم لدى العرب اللهم قد نتفوق عليهم في حفظ كلام الله على اقصى تقدير .

close
close