السبت 27 فيفري 2021 م, الموافق لـ 15 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حظيت التلميذة قرقط نوارة، التي تعاني من إعاقة بصرية بتعاطف كبير من قبل الشارع البسكري ورواد التواصل الاجتماعي طوال اليومين الماضيين، بعد أن أكدت هذه التلميذة تفاجؤها بتسجيلها غائبة في اختبارات شهادة البكالوريا بعد صدور النتائج بالرغم من أنها تؤكد حضورها واجتيازها جميع الاختبارات دون غياب أو تأخر، وإمضائها على كشف الحضور، غير أنها تفاجأت عند اطلاعها على النتائج بتسجيلها غائبة لتحرم بذلك من النجاح الذي ظلت تنتظره وتحلم به وعملت لأجله طويلا.

ومأساة هذه التلميذة المولودة سنة 2001، والقاطنة في منطقة الدروع ببلدية شتمة شرق بسكرة، تحولت إلى قضية شغلت الرأي العام البسكري. وتبنت نائب برلمانية عن بسكرة القضية، وأعلنت على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، مراسلتها وزارة التربية، مطالبة بالتحقيق، وبشكل مستعجل، في قضية هذه التلميذة.

إلى ذلك، عبرت الأخصائية النفسية التربوية اعتدال دبابش، للشروق اليومي عن صدمتها بعد اطلاعها على هذه القضية، مؤكدة أنها تلقت رسالة خاصة من التلميذة قرقط وهي إحدى تلميذاتها بمدرسة الأطفال المعوقين بصريا، وهي قضية تتطلب التدخل، لأن الأمر يتعلق بمترشحة من المجتهدات التي تحدين الإعاقة وظروف كوفيد 19 للتحضير للبكالوريا واجتيازها لتقصى في النهاية بملاحظة غائبة، بينما مازال رأي مديرية التربة بالولاية غير معروف، خاصة أن النتائج أعقبتها عطلة نهاية الأسبوع فتعذر الاتصال بالمعنيين.

 

البكالوريا بسكرة قرقط نوارة

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close