الإثنين 27 جانفي 2020 م, الموافق لـ 01 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 15:41
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

عز الدين ميهوبي

طرح المترشح للرئاسيات عز الدين ميهوبي؛ الثلاثاء؛ 15 التزاما و200 إجراء تحسبا لحملة انتخابية يراهن على أن تكون “جامعة” بحسب قوله.

وفي حوار بثته القناة الإذاعية الأولى؛ كشف ميهوبي عن عرض برنامجه الانتخابي الأحد المقبل؛ واختياره شعار “ألتزم” لحملته الانتخابية في مواجهة منافسيه عبد المجيد تبون وعلي بن فليس وعبد القادر بن قرينة وعبد العزيز بلعيد.

وحرص ميهوبي على تأكيد تموقعه ضمن الجماهير؛ مضيفاً: “أنا أمثل جزءا من هذا الشعب الذي عاش تحولات كبيرة ووصل الى محطة الفصل”.

وتابع: “نحن جزء من هذا الشعب الذي عاش تحولات كبيرة، عاش انتصارات وخيبات، ووصلنا الآن الى محطة يجب ان يكون فيها الفصل “.

وأوعز الوزير السابق للثقافة: “لا بد أن التعلم من الاخفاقات السابقة”.

وأبرز ميهوبي أمله في تنظيم لقاء وطني واسع يضم الجميع لرأب الصدع وتجاوز كل الاختلافات؛ كما نوه بالسلطة الوطنية للانتخابات ورأى أنها تمنح كافة الضمانات للمترشحين والناخبين على حد سواء؛ مثلما قال.

وانتهى :“في حال تم انتخابي؛ أتمنى تنظيم لقاء وطني واسع يتوج بإبرام ميثاق التسامح؛ لأن الجزائريين يحتاجون إلى رأب الصدع وتجاوز الاختلافات التي لا نريدها ان تتحول الى خلافات “.

الانتخابات الرئاسية الجزائر عز الدين ميهوبي

مقالات ذات صلة

600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أ.د/ غضبان مبروك

    لا توجد اختلافات بين الشعب. الاختلافات موجودة بين النظام الفاسد والشعبنعم. هل تستطيع يا ميهوبي اصلاح ذلك وكيف تتم العملية؟ أم أنك تنتظر الأوامر الفوقية لتقوم بذلك؟ اذا، مالفائدة منك أو من غيرك. فاليتعامل الشعب مع من يملك وليس مع من لايملك. الشعب لايحتاج واسطة بينه وبين من يحكمه عندما نكون أمام الديمقراطية الحقيقية وليس الشكلية فقط. الشعب يريد أن يحكم نفسه بنفسه والرئيس لايكون سوى خادم له وملبيا لطلباته.
    انتهى الدرس يا سيد ميهوبي. رفعت الأقلام وجفت الصحف.

  • سالم

    تريدو أن تسامح ولي عهدك اويحي ام ماذا

  • الجيلالي بوراس

    في الجزائر عندما يقال لجنة أو تجمع فهي لدفن الرأس في التراب و الإبتعاد كليا عن مواجهة الحقيقة فها السيد ميهوبي يعيد ممارسات الماضي و يتكلم بخطاب ايديولوجي محض يا سيدي لقد شبعنا لجان و تجمعات منها تيقنا أنها بريكولاج لا ترقى لمتطلبات الشعب منذ ٢٢ فيفري لقد لفت انتباهي في حديثكم رأب الصدع و أين الصدع أتريد من خلاله جمع الأحزاب على مبدأ واحد أي بصيغة الحزب الواحد و هذا هو الحنين الى الماضي فلكل حزب مبدأه في النضال و رؤيته للمستقبل فكيف بك أن تدلي بما هو ليس من أولويات الشعب فالبلد بحاجة الى إقتصاد و عدل و ملء الخزائن بالمال ألم تعرف بعد أن صناديق المؤسسات الإجتماعية على حافة الإفلاس قل قول سديد

  • مقبرة المواهب

    تبدو ضعيف منعدم الشخصية و الحضور.

  • كريم

    على درب بوتفليقة المصالحة الوطنية رقم 2 احطاية وحدا

  • عبدالله FreeThink

    من المجنون الذي ينتخب اويحي ثاني ? . .. لا للنيوليبرالية الفاسدة من جديد.

  • شخص

    كيف يستطيع (عابد الكادر ) أن ينتج شيئاً مفيداً للشعب الجزائري ؟

  • ملاحظ

    زواف فرنسا كلها تفضل المرشح ميهوبي هو نفسه يدعم هذه الفكرة فصل الدين عن الدولة …ميهوبي اكثر شرا من بين المرشحين الخمس ولو كلهم من ملة واحدة سلعة العصابة الفاسدة التي خدمت فرنسا ولكن ميهوبي يريد الذهاب لابعد لذلك فهو دعم كل القرارات بن غبريط في منع الصلاة وحدف البسملة…لكن نحن نملك اكبر نسبة من جالية فرنسا التي تحارب الاسلام خفيا وعلنا.وتعين فرنسا في تذخلها لشؤون داخلية لجزائر بل حتى زيطوط واميرة dz وغيرهم لم يهاجموا ابدا المرشح ميهوبي على عكس تبون ..وميهوبي سيطبق برنامج فرنسا 100% ومنها القرار فصل الاسلام لكن الدولة

  • لعيد

    يحاول جاهدا وضع مثاق تسامح ، السؤال المطروح هل الجزائر بحاجة لمثاق تسامح و من يسامح من ، أم أن الشعب الذي سرق قوته يسامح سارقه ، إن الشعب بحاجة لعدالة حرة و مستقلة و عادلة حتى تعود المياه لمجاريها الطبعية ، فيكون المسؤول أمام المواطن سواء . حينها تبدأ نقطة الإنطلاق للتنمية و يحفظ كل فلس لمستحقيه و ينمى المال ، تدفع السواعد للعمل لأنها ضمنت أجر عرقها و كل ذي حق حق و ليس النهب.

  • النادي

    عبد من عبدة الكادر عليهم ما عليهم هم واتباعهم الى يوم الدين

  • HOCINE HECHAICHI

    يا ميهوبي سياسيا وأخلاقيا من المفروض ألا تترشح

close
close