السبت 15 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

سيكون المشاهد “الشروقي” سهرة السبت على موعد مع برنامج تلفزيون الواقع الأول في العالم العربي، “نجوم العلوم”، في موسمه العاشر الذي سيعرض حصريا في الجزائر على شاشة “الشروق العامة” للمرة الثانية على التوالي، بعد بث الطبعة السابقة على المحطة البرتقالية، حيث يدخل هذا ضمن سياسة مجمع “الشروق” في عرض البرامج والمسلسلات الناجحة ذات البعد المغاربي والعربي، بعد ريادة قنواته على المستوى المحلي.

الموسم الجديد من “نجوم العلوم” الذي أُطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، سيتضمن الكثير من الأحداث المميزة، كما ستضم لجنة تحكيم من 3 خبراء ويتعلق الأمر بالبروفيسور اللبناني فؤاد مراد، الدكتور خالد العالي، والمتعاون البروفيسور المصري عبد الحميد الزهري. إلى جانب ذلك ستعرف المسابقة حضورا خاصا لأهم خريجي البرنامج، وحلقة ختامية كبرى، كما تتيح للمشاهدين كبارا وصغارا متابعة المرشحين وهم يطورون ابتكارات من شأنها تحسين حياة الانسانية، بهدف إثارة اهتمام الشباب بالعلوم والابتكار، حاملة معها الكثير من المتعة والإبداع.

وبالتزامن مع عرضه على “الشروق تي في” سيبث “نجوم العلوم” كذلك على قنوات عربية أخرى، من بينها التلفزيون العربي، “الريان” القطرية، “رؤيا” الأردنية، “السومرية” العراقية، “الرأي” الكويتية، تلفزيون عمان، إلى جانب بثه على الانترنت عبر موقع “نجوم العلوم”.

ويتألف البرنامج من عشر حلقات متلاحقة تضع المخترعين في منافسة للتفوق على زملائهم وسيتوجب على المخترعين المشاركين إقناع لجنة تحكيم بمشروعهم لتجنب الإقصاء، وسيتم تقسيم الحلقات إلى أربع جولات هي مرحلة الاختيار، ونمذجة المنتج، وتقييم الأسواق، وصولًا إلى التصفيات النهائية. وسيتم ترتيب المرشحين الأربعة الذين يصلون إلى التصفيات النهائية وفق آراء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور.

5.1 مليار سنتيم للفائز بلقب المبتكر الأفضل عربيا!

سيحصل الفائز بلقب المبتكر الأفضل في العالم العربي في نهاية الأسبوع العاشر من هذا الموسم، على مبلغ قدره 300 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 5.1 مليار سنتيم بالعملة الجزائرية) لتمويل فكرته الرائدة في البرايم النهائي الذي يبث سهرة السبت  24نوفمبر المقبل على “الشروق”، كما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني والثالث والرابع على التوالي على جوائز بقيمة 150 ألف و100 ألف و50 ألف دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أنّه في الموسم الخامس عام 2013، فاز بلقب “نجوم العلوم” الدكتور الجزائري محمد دومير عن اختراعه الذي يشخّص إصابات الحيوان وأوجاعه أثناء سيره، فيما حلّ الجزائري الآخر مراد محمد بن عصمان في المرتبة الرابعة من الموسم السابع عام 2015، في حين عادت المرتبة الثانية العام الماضي للمخترع عبد الرحيم بورويس، صاحب ابتكار “ونداركيت Wonderkit” (القميص الذكي الخاص بمرضى التوحد).

للتذكير، تعرض الحلقة الأولى من “نجوم العلوم” الخاصة بتصفيات تكنولوجيا المعلومات على “الشروق تي في”، هذا المساء اعتبارا من الساعة الثامنة من تقديم الإعلامي القطري خالد الجميلي، حيث ستواكب “الشروق” جميع الحلقات، وتنقل جديد البرنامج والمشتركين وتفاعلات المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.

https://goo.gl/hT1wPr
الشروق تي في العالم العربي نجوم العلوم

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بائس

    الحمد لله وجدنا شيئ ايجابي يثلج الروح و يرد الامل في زمن الرداءة… بالتوفيق لمخترعينا و شكرا لمجمع الشروق.

close
close