الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعتبر الغيرة غير صحية عندما تؤدي إلى عدم الثقة. من الطبيعي الشعور بالغيرة ولكن دون تخريب العلاقة. ومع ذلك، غالبًا ما تنشأ الغيرة في العلاقات عندما يشعر أحد الطرفين بالإهمال من قبل الطرف الآخر وعدم المبالاة، وهذا مؤشر على وجود مشاكل أكبر.

1- الاهتمام الزائد بامرأة أخرى

من الطبيعي أن الشعور بالغيرة عند ملاحظة شريكك يهتمْ بامرأة أخرى أكثر من اللازم. يشعر الأنسان عندما يشعر بالتهديد من شخص خر. غالبًا ما تكون الغيرة العاطفية ناتجة عن خوف المرأة أو الرجل من استبداله بشريك جديد. قد لا يشكّل الطرف الثالث أي تهديد فعلي ولكن مجرد الشعور بالتهديد كافٍ لإثارة الغيرة.

2- خيانة سابقة

تتأثر الغيرة بشدّة بالعوامل الفردية. العرّض لخيانة سابقة قد يزيد من الشعور بالغيرة . من الصعب استعادة الثقة بالشريك بعد التعرّض للخيانة لذلك من الطبيعي أن يصبح شريكك أكثر عرضة للشبهة.

تتمحور الغيرة حول الخوف من فقدان شخص ما. في الواقع ، في العلاقات المضطربة، قد تكون الغيرة صحّية لمعرفة طبيعة العلاقة وحماية أنفسنا والاطمئنان.

3- التواصل مع حبيبة سابقة

تعتبر الغيرة منطقية عندما يعيد شريكك التواصل مع حبيبته السابقة خاصة في حال اخفاء الأمر. من الطبيعي الشعور بالغيرة وعدم الارتياح. في حال عدم وجود أسباب مقنعة لهذه الصداقة، فعليك التعبير عن انزعاجك والعمل على انهائها على الفور.

4- التغزّل بامرأة أخرى

تغار بعض الزوجات بالغيرة عند مدح أزواحهم الدائم لأمرأة أخرى. من الطبيعي أن تغار المرأة عندما تشعر أن زوجها معجب بغيرها، الأمر الذي يقلّل من ثقتها بنفسها حتى ولو كانت أجمل بكثير منها. تقهر المرأة بمجرد نظر زوجها إلى امرأة أخرى حيث تشعر بأنها فقدت اهتمامه واعجابه بها.

5- الاهتمام الزائد بمظهره

يعتبر الشك من الأسباب الرئيسية للغيرة. يثير اهتمام الرجل الزائد بمظهره وطريقة لبسه ورائحة عطره شكوك المرأة وبالتالي الشعور بالغيرة.

المصدر: وكالات

https://goo.gl/9nRgpf
الاهتمام الخيانة الغيرة

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • amar

    الرجل مسكين هنا كما يدير مهوش مانع من المرأة…

  • شخص

    شباب الفيسبوك ذكوراً و إناثاً لا غيرة و لا هم يحزنون، بل هو التميّع في أقبح أشكاله !

  • مشكاة

    ان لم تجد المرأة تقديرا من الزوج فالطلاق أبو الحلول حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه

close
close