الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 16:27
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حذر مجموعة من الخبراء في بريطانيا، من إطالة الأظافر، ووضع الطلاء عليها، حيث إن هذه العادة تجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا التاجي، حسب ما ذكر موقع جي بي سي نيوز.

وأفادت الدكتورة إليزابيث دانسني، خبيرة التجميل والجمال البريطانية، بأن الفطريات والبكتيريا يمكن أن تتراكم بسهولة تحت الأظافر، ثم تنقلها إلى الوجه والفم بمجرد أن تلمسه.

وقالت “دانسني”، إن الأظافر الطويلة وطلاء الأظافر دائما ما كانت محظورة لأي شخص يحتاج للحصول على أيدٍ نظيفة تمامًا، وبالاخص أيدى الأشخاص العالمين في المهن الطبية، مثل الممرضات والأطباء والمعالجين والطهاة والأمهات.

وأضافت أنه يمكن للأظافر أن تحتوي على الفطريات والفيروسات (بما في ذلك فيروس كورونا التاجي)، مما يجعلها تنتقل بسهولة إلى أي شيء تلمسه ببساطة أو حتى عند وضعها في الفم، وفقا لما صرحت به لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأفاد الباحثون بأن الأطباء يعرفون هذا الأمر جيدا، ويقومون بالفرك تحت أظافرهم بدقة قبل ارتداء القفازات وإجراء الجراحات، بالإضافة إلى استخدام الكحول في تعقيم هذه المنطقة.

جاء التحذير بعد أن اقرت إحدى الممرضات، بأن الأظافر الطويلة هي واحدة من أسرع الأدوات في انتشار فيروس كورونا التاجي، لذا من المستحسن قص الأظافر بمحاذاة الجلد لمنع انتشار الفيروس.

وكالات

طلاء الأظافر فيروس كورونا فيروس كورونا التاجي

مقالات ذات صلة

  • تعرفي على ما يعني ذلك

    هل تشعرين بوجود مذاق معدني في فمك؟

    يدعم فيتامين (د) وظيفة المناعة، وقوة العظام ونموها وإعادة تشكيلها، وامتصاص المغنيسيوم. لكن الجرعة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى رد فعل سلبي. ويمكن أن يؤدي الخروج…

    • 2218
    • 1
  • فوائدها كثيرة للصحة والجمال

    من اليوم لن ترمي قشور البطاطا.. والسبب؟

    الكثير منا يقوم برمي قشور البطاطا واستخدام اللب فقط في الطبخ، مع أن لها فوائد جمة، ويمكننا الاستفادة منها للصحة والجمال. تحتوي القشور علي كميات عالية…

    • 8930
    • 8
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حماده

    وها هو ذا دليل آخر في جائحة كوروناعلى صدق نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

  • مواطن

    كنا و نحن تلاميذ في الابتدائي نتعرض للكشف عن الاظافر دوريا من طرف المعلم و حتى المدير و ويل لمن يجدون أظافره طويلة فهو يتعرض لعقوبة الضرب على اليد. و كان عقابا مؤلما.
    و في السنة النبوية أن الانسان يتعاهد أظافره كل جمعة و قص الأظافر من الفطرة في ديننا.
    و كل الدراسات أثبتت أن الأظافر الطويلة تعتبر مرتعا للجراثيم حيث أنها في حد ذاتها عبارة عن لحم ميت يجب التخلص منه. و أنا أعجب خاصة للنساء اللواتي يجهزن الأكل و يعجن الخبز بأظافر طويلة. فقد تعرضن أسرهن للتسمم بجراثيم مثل السالمونيلا. و جاء كورونا ليضيف بعدا جديدا لخطورة إطالة الأظافر.

  • مستغرب

    موضوع قديم ولسنا بحاجة لدراسة بريطانية او شنيوية او مريخية
    من زمان تعلمنا بفضل سنة النبي صل الله عليه وسلم ان الاظافر هي مجمع كل الجراثيم والبكتيريا والاوساخ
    لكن الاعلام جعل من القذارات موضة وانفتاح وتقدم
    رغم ان منظر الاظافر الطويلة بشع وتشمئز له النفس
    نسيتم شيء اخر
    الشعر الطويل كذلك يلتقط الفيروس المنتاثر بالهواء والنساء اليوم معظم رؤوسهن عاريات
    فيروس كورونا سيعيد تربية البشرية جمعاء ويخيرها بين الالتزام بالنظافة و عدم الاختلاط او القبر
    مكانش مفاوضات او هدنة مع فيروس كورونا

close
close